الأخبار التقنية

إتش سي إل تكنولوجيز تستعرض أحدث حلول الحوسبة السحابية

تشارك شركة “إتش سي إل تكنولوجيز”، المزود المتخصص عالمياً لخدمات تقنية المعلومات، في دورة “أسبوع جيتكس للتقنية” لهذا العام، حيث تستعرض في منصتها رقم (A-60) في القاعة 6، أحدث تقنيات وحلول الحوسبة السحابية التي توفرها. وتتسم هذه المشاركة بأهمية كبيرة في ضوء التوجه الجديد والمتسارع الذي يشهده العالم التقني نحو تعهيد التقنيات، والمتوقع أن تبلغ قيمته 150،1 مليار دولار أمريكي في عام 2013، والذي يوفر لشركات منطقة الشرق الأوسط فرصة لتطوير أعمالها والانتقال بها نحو آفاق جديدة.

قال فيريندر أجاروال، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في إتش سي إل تكنولوجيز، في معرض تعليقه على المشاركة في الحدث: “تعد هذه المنطقة سوقاً بالغة الأهمية بالنسبة لـ إتش سي إل، وتزخر بالعديد من الفرص المتميزة لخدمات تقنيات المعلومات. ومن هنا تأتي أهميةأسبوع جيتكس للتقنية الذي يوفر منصة مثالية لاستعراض الابتكارات الجديدة أمام الزوار الذين يتوافدون إلى المعرض من جميع أنحاء المنطقة”.

وحول حلول وتقنيات الحوسبة السحابية التي توفرها الشركة، قال أجاروال: “تتمتع إتش سي إل تكنولوجيز بخبرة عالمية واسعة في مجال تطبيق حلول الحوسبة السحابية، وتطوير الابتكارات الحصرية الحائزة على الجوائز وبراءات الاختراع. ولا تقتصر أهمية هذه الخدمات على دورها في خفض التكاليف، بل أنها لا تتطلب أيضاً أية نفقات مقدمة من رأس المال، وتتميز بقدرتها على توفير المرونة واختصار أوقات التطبيق”.

وأضاف أجاروال: “تمتلك الشركة أكثر من 5 آلاف منتج هندسي مبتكر لتطوير خدمات ‘توفير البرمجيات كخدمة’ والهيكلية الخدمية وأمن السحابة، حيث قمنا بتطوير منصة خاصة وقائمة على السحابة لإدارة المشاريع لنحو 35 شركة ومؤسسة عالمية، كما قمنا بمساعدة أكثر من 25 شركة مدرجة في قائمة ‘فورتشن 500’ في سعيها لتطبيق الاستخدامات الافتراضية المتعددة للانتقال إلى السحابة. وإننا على ثقة من امتلاكنا لكافة المقومات التي تتيح لنا تفوير هذه الخدمة الجديدة لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط”.

وتضم محفظة الخدمات التي توفرها الشركة في مجال الحوسبة السحابية:

•الاستشارات والتقييم
•الإدارة وعمليات العميل
•الانتقال للسحابات العامة مثل خدمات “أمازون” الشبكية، و”آزور”، و”فورس.كوم” و”تطبيقات جوجل”.
•تطوير وتطبيق السحابة الخاصة
•توفير البرمجيات كخدمة.

وتتمتع “إتش سي إل تكنولوجيز” بالعضوية البلاتينية في “تحالف أمن السحابة” (Cloud Security Alliance)، المنظمة غير الربحية التي تشكلت بهدف تعزيز استخدام أفضل الممارسات لضمان الأمن في فضاء الحوسبة السحابية، كما أنها عضو في “مجموعة عمل الحوسبة السحابية” (Cloud Computing Working Group) في “المنتدى الاقتصادي العالمي”.

وفي إطار مشاركتها في “جيتكس” تستعرض “إتش سي إل” أيضاً تطبيقات المشاريع، وخدمات “أوراكل يونيفرس” (Oracle Universe) و”ساب” (SAP)، إضافة إلى خدمات البنية التحتية التي توفرها. ويعد “قسم خدمات البنية التحتية” أسرع وحدات الأعمال نمواً في الشركة، وكان قد نجح في تأسيس مساحة خاصة في السوق لـ “إدارة البنية التحتية عن بعد”، أصبحت حالياً قطاعاً بحد ذاتها يوصف بـ “الموجة الثالثة للتعهيد” بعد تعهيد البرمجيات وعمليات الأعمال، إضافة إلى خدمات “أوراكل يونيفرس” التي توفر الطيف الكامل من خدمات التطبيقات الشاملة لإدارة دورة الحياة عبر القطاعات الرئيسية.

وكانت “إتش سي إل تكنولوجيز” قد دخلت سوق منطقة الشرق الأوسط في عام 2007، لتتمكن في غضون فترة زمنية قصيرة من تأسيس علاقات استراتيجية متميزة مع مجموعة من كبار العملاء والشركاء في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى