×
×

بلوكات نتووركز تطرح حل لإدارة عناوين الاصدار السادس من بروتوكول الإنترنت

أعلنت شركة بلوكات نتووركز BlueCat Networks المتخصصة في مجال إدارة عناوين بروتوكول الإنترنت أنّها ستطرح في معرض جيتكس المنتج بروتيوس آي بي إي أم نسخة 3.5 Proteus IPAM v3.5، أحدث حل لها يساعد الشركات على تخطيط وتطبيق وإدارة شبكات النسخة IPv6 السادسة من بروتوكول الإنترنت.

يوفّر هذا الحل للشركات الكثير من المرونة. وبفضله، سيسهل عليها تخطيط شبكاتها من دون أخطاء. إلى جانب ذلك، يمكّن هذا الحل مدراء الشبكات من أن يعرفوا متى تمّت إضافة أو إزالة أي جهاز عن الشبكة، فتسهل عليهم عملية دمج مختلف المعلومات المتعلقة بعنوان بروتوكول الإنترنت. يتيح هذا المنتج أيضاً إدارة شبكات النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت وشبكات النسخة الرابعة منه أيضاً التي هي حالياً قيد الزوال. كما يتيح نقل البيانات من أنظمة مختلفة إلى نظام بروتيوس بعد جمعها وغربلتها. وأخيراً، يوفّر المنتج بروتيوس إدارة أنظمة أسماء النطاق دي ان اس DNS، بما في ذلك بروتوكولات التشكيل الدينامي دي ان اس اس اي سي DNSSEC.

وفي هذا السياق، قال دين بل، نائب رئيس عمليات الشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادي في شركة بلوكات نتووركز، “إنّ النسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت ضروية خصوصاً وأنّ النسخة الرابعة منه ستزول في صيف 2011. وبناء على ذلك، على الشركات أن تدمج هذه النسخة في شبكاتها باستخدام النسخة 3.5 من بروتيويس لإدارة وتخطيط وتطبيق عناوين بروتوكول الإنترنت بشكل سهل وموفّر للوقت”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حلول بلوكات نتووركز لإدارة عناوين بروتوكول الإنترنت تسهل عملية إدارة الشبكات. فمدراء الشبكات يستطيعون بواسطته تصميم الشبكات بمفهوم بسيط لنشره وإدارته في الشركة كلها لاحقاً.

  • 13543
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE