×
×

حضور بحريني متميز في معرض جيتكس 2010

تشارك هيئة الحكومة الإلكترونية البحرينية للمرة الرابعة على التوالي في معرض جيتكس ضمن جناح مملكة البحرين بالاشتراك مع 20 مؤسسة بحرينية من القطاع الخاص.

في سياق الحديث عن أهداف هذه المشاركة البحرينية المتميزة، أشار محمد زياد عصفور مساعد مدير التسويق والتوعية بهيئة الحكومة الإلكترونية قائلا: “تهدف مشاركتنا في معرض جيتكس 2010 إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بجانب حرصنا على الاستمرار في التعريف بالخدمات الإلكترونية المتوفرة اليوم في مملكة البحرين، سواء تلك التي تخاطب الأفراد ام المؤسسات”. ونوه عصفور إلى “دور الحكومة الإلكترونية في التعريف بمستوى وجودة الخدمات المقدمة في مملكة البحرين والبنية التحتية المتطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات”.

وأكد محمد زياد عصفور على أن مشاركة مملكة البحرين في معرض جيتكس هو تجسيد لخطة تم الاتفاق عليها قبل أربع سنوات، كان لهيئة الحكومة الإلكترونية دورا رياديا فيها، “تهدف إلى تحفيز القطاع الخاص وتشجيعه على المشاركة في مثل هذه المعارض عالية التخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكينهم من إيجاد قاعدة حلفاء أو زبائن خارج المملكة عبر إشراكهم في مثل هذه المعارض والمؤتمرات الخارجية، وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم والخدمات التي يوفرونها، من أجل مساعدتهم على نقل التجارب والمنتجات التقنية المتطورة لجميع الدول وذلك بما يتماشى ورؤية البحرين الإقتصادية 2030، علما بأن مشاركة هذا العام في جناح مملكة البحرين قد جاءت لتشمل 90% من القطاع الخاص، في حين إقتصرت المشاركة الحكومية على 10% فقط”.

ويستقطب جناح مملكة البحرين في معرض (جيتكس دبي 2010) عدداً كبيراً من الخبراء والمسؤولين في مجال تقنية المعلومات والاتصلات في دول المنطقة الذين أشادوا بتنظيم الجناح البحريني، ومستوى الخدمات والتطبيقات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة الإلكترونية البحرينية والمستوى المتقدم لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة.

ويذكر أن مشاركة القطاع الخاص هذه السنة في جناح مملكة البحرين والمتمثل في الشركات البحرينية العاملة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات يأتي بدعم مباشر من تمكين، وبتنسيق مشترك مع (بيستا) وهي رابطة مزودي تقنية المعلومات والاتصالات والتي تعمل تحت مظلة جمعية البحرين للإنترنت.

وتشمل مشاركة شركات القطاع الخاص في شركات تعمل في مجال الأجهزة، وأخرى تقدم تطبيقات وحلول تقنية طورت بأيدي بحرينية، وشركات تقدم خدمات تكنولوجية متطورة تقوم من خلالها بربط وتعديل الحلول التقنية الجاهزة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة.

ويشارك في معرض جيتكس 2010 المقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الإمارات العربية المتحدة عدد من الشركات البحرينية المميزة والبارزة في قطاع التكنولوجيا مثل، النديم لتقنية المعلومات، والمؤيد للكمبيوتر، وفخرو لخدمات تقنية المعلومات، وهاي تيك، وانفو بايت العالمية، وSysProve Technology، واكسيد لخدمات تقنية المعلومات، وعالم الكمبيوتر، ومايكروسنتر، ولايف تيليكوم، وترانس وورلد للكمبيوتر، و01 سيستمز، Business Giveaway.

وتجدر الإشارة هنا إلى مشاركة نافايو للتكنولوجيا الهنغارية التي افتتحت مكتب لها في مملكة البحرين لتقدم خدماتها إلى دول منطقة الشرق الأوسط، وبدالة انترنت البحرين، وشركة مستقبل الخليج للأعمال، واتحاد شركات تقنية المعلومات والاتصالات (بيستا).

  • 13540
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE