×
×

مايكروسوفت تستعرض مع شركائها سلسلة أجهزة الهاتف الذكي ويندوز فون 7

أعلنت “مايكروسوفت” أمس الأحد أنها ستكشف النقاب بالتعاون مع شركائها خلال معرض “جيتكس 2010” عن الموجة الأولى من أجهزة الهاتف الذكي الجديدة “ويندوز فون 7” (Windows Phone 7) والتي ستكون متوفرة قريباً لدى مشغلي خدمات الهاتف المتحرك في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

مع إعلان أكثر من 60 مشغل لشبكات الهاتف المتحرك في أكثر من 30 بلداً على مستوى العالم التزامهم بتوفير جهاز “ويندوز فون 7” في السوق، سيكون بإمكان ملايين المستخدمين في مختلف أنحاء العالم ممن يبحثون عن جهاز هاتف ذكي متكامل الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أجهزة الهاتف المتحرك من رواد صناعة الأجهزة المتنقلة في العالم.

وبهذه المناسبة، قال شربل فاخوري، المدير العام الإقليمي لشركة “مايكروسوفت الخليج”، “يتوفر لدينا مجموعة متنوعة من الخيارات الرائعة ضمن الموجة الأولى من أجهزة ‘ويندوز فون 7’ التي سيتم الكشف عنها لأول مرة في الشرق الأوسط خلال معرض ‘جيتكس’. وتهدف مايكروسوفت وشركائها من خلال الابتكار الجديد إلى توفير مجموعة متنوعة من أجهزة الهاتف المتحرك مصحوبة بتجربة غير مسبوقة، تساعد المستخدمين على إنجاز مهامهم اليومية بصورة أسرع بخطوات أقل وتوفير المعلومات في الوقت المناسب بلمسة زر واحدة”.

عملت مايكروسوفت وشركائها بشكل وثيق لتطوير نوع مختلف من أجهزة الهاتف المتحرك يوفر تجربة جديدة يجتمع فيها كل ما يلبي اهتمامات المستخدمين، حيث ستكون البداية مع جهاز “ويندوز فون 7” الذي سيكون متوفراً بمجموعة متنوعة من التصاميم الأنيقة من كبار مصنعي الأجهزة المتنقلة مثل شركة “اتش تي سي” علماً بأنه سيتم توفير مجموعة أخرى من الأجهزة من أبرز شركات التصنيع خلال وقت لاحق.

وستستعرض مايكروسوفت في مختلف أجنحتها خلال معرض “جيتكس” أجهزة “إتش تي سي إتش دي 7″ (HTC HD 7) و”إتش تي سي 7 موزارت” (HTC 7 Mozart) إلى جانب “ويندوز فون 7”. وتقوم الشركة حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على عدد من الخطط الجذابة بالتعاون مع نخبة من أبرز مشغلي خدمات الهاتف المتحرك الإقليميين الذين سيتم الإعلان عنهم قريباً. وسوف تتضمن جميع أجهزة “ويندوز فون 7” معالج “سناب دراجون” (Snapdragon) عالي الأداء من “كوالكوم” (Qualcomm).

يتميز عالم اليوم بكثرة الانشغال وقضاء الكثير من الوقت ونحن نحدق في أجهزة الهاتف المتحرك الخاصة بنا أكثر من التفاعل مع الجالسين بجوارنا، لنفوت علينا بذلك الكثير من لحظات الحياة الهامة. وتم تصميم “ويندوز فون 7” لتوفير تجربة متنقلة ترتقي بأسلوب تعامل الناس مع أجهزة الهاتف المحمول إلى آفاق جديدة، وتجمع كافة المزايا التي تناسب اهتماماتهم وتساعدهم على إنجاز الأمور بشكل أسرع.

ويشكل “ويندوز فون 7” ثورة في عالم الهاتف الذكي حيث يساعد المستخدمين في الوصول إلى البيانات والمعلومات والخدمات واستهلاكها بسرعة وسهولة من شبكة الإنترنت والتطبيقات. فعلى سبيل المثال، توفر شاشة البدء القابلة للتخصيص والمزودة بخاصية اختصارات التطبيقات “لايف تايلز” (Live Tiles) تجربة شخصية فريدة، تستعرض للمستخدمين المحتوى الخاص بهم. وتتوفر أدوات “لايف تايلز” مع تحديثات في الوقت المناسب من شبكة الإنترنت مثل الأخبار، والمواعيد، وحالة الأصدقاء. ويمكن تكوين “لايف تايلز” بسهولة من أي محتوى يريده المستهلك، مثل مواقع الإنترنت والتطبيقات وملفات الموسيقى.

يساعد حل “ويندوز لايف” المستخدمين على إدارة الصور، وتقويم “ويندوز لايف”، وتطبيق “أوفيس ون نوت موبايل” (OneNote Mobile) وغيره الكثير من التطبيقات. وتساعد خدمة “فايند ماي فون” (Find My Phone) المجانية الجديدة والمتوفرة عبر “ويندوز لايف” في البحث عن جهاز الهاتف المتحرك وقفله ومسح جميع المعلومات المخزنة عليه وتحديد مكانه على الخريطة في حال تم نسيانه أو سرقته. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول مزايا “ويندوز فون 7” وإمكاناته من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

  • 13530
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE