×
×

ماكافي تكشف عن رؤيتها لحلول الجيل القادم في مجال الحماية

قامت شركة ماكافي اليوم بالكشف عن مبادرتها “الحماية المتصلة” والتي تعمل على تزويد الشركاء والمطورين والعملاء بالقدرة على تطبيق توجه أكثر ذكاء وفعالية واستدامة في حماية المعلومات الرقمية. وكجزء من مبادرة “الحماية المتصلة” من ماكافي، تعلن الشركة عن إطلاق أول منصتين من أصل أربعة منصات جديدة تتبنى توجه “الحماية المتصلة”، وهي McAfee Endpoint Security 9 وMcAfee Security Management 5.

ومع ارتفاع معدلات المخاطر والتهديدات على الصعيد الكمي والكيفي، والمحيط الاقتصادي المتقلب، بالإضافة إلى الرغبة الكبيرة في تطبيق واستخدام حلول حوسبة جديدة وأكثر تطوراً، لم يعد بمقدور مؤسسات تكنولوجيا المعلومات اتباع المنهجية التقليدية بتكديس منتجات الحماية الجديدة عند ظهور أي خطر جديد. وبربط الحماية المتنقلة مع حماية الأجهزة والشبكات والمحتويات والواجهة السحابية، تقوم ماكافي بالتنسيق بين خطوط الحماية لتزود المؤسسات والأعمال بالقدرة على التكيف السريع والمرونة اللازمة. وتقدم ماكافي للمؤسسات تقنيات ذكية مترابطة وشاملة تعمل بدورها على تقليل المخاطر بشكل كبير وتحسن موقف تلك المؤسسات الأمنية وتساعدها على الامتثال للقواعد والنظم وتعزز كفاءتها التشغيلية.

عادة ما تقوم مختلف الأقسام والجهات من ضمن المؤسسات بالتأثير على القرارات المتعلقة بالحماية. ومن الأجهزة المتنقلة وأجهزة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي إلى الشبكات الحساسة والخوادم والتطبيقات المستضافة والخدمات السحابية والأجهزة الافتراضية وقواعد البيانات – تتطلب كافة هذه الواجهات العشرات أو المئات من مختلف تقنيات الحماية والنماذج الإدارية المتباينة للتعامل معها. وفي غالب الأحيان، لا يكون هنالك ترابط أو تكامل بينها مما يجعل إدارة الحماية والحفاظ عليها متطلباً باهظ التكلفة لا يتسم بالمرونة أو الفعالية. واليوم، تتطلب الأعمال ما هو أكثر من مجرد تقنيات الحماية، فهي تحتاج إلى حماية ذكية ومتكاملة توفر لها منظوراً شاملاً عن المخاطر ونقاط الضعف بالإضافة إلى التدابير اللازمة للتعامل معها. وقد انتقلت الأعمال من توجه حماية المحتويات إلى فهم أشمل للحماية وتقييم أثرها على الأعمال بشكل عام.

وقال كريس كريستيانسين، نائب رئيس وحدة منتجات وخدمات الحماية بالمؤسسة الدولية للبيانات IDC: “يتغير محيط تكنولوجيا المعلومات بشكل سريع للغاية”، ثم أضاف “مع تحويل الخوادم وأجهزة المستخدمين إلى الوسط الافتراضي، بالإضافة إلى نقل البيانات والخدمات إلى المنصة السحابية ونشر تكنولوجيا المعلومات على نطاق المستخدمين، يتسبب ذلك في خلق فجوات جديدة ضمن الأنظمة والشبكات التي تمت حمايتها مسبقاً. ويعد ذلك نقلة جوهرية وقعت خلال السنوات القليلة الماضية عندما كانت نقاط التداخل بين العملي والشخصي، الداخلي والخارجي، ونحن وهم أكثر وضوحاً”.

تمكين الأعمال من خلال الحماية
بتبني توجه متصل، تعمل ماكافي على الارتقاء بالحماية من المفهوم السائد كعائق أمام الأعمال إلى أداة لتمكين الأعمال. وبتطبيق مبادئ ورؤية “الحماية المتصلة”، سيتمكن المختصون في مجال تكنولوجيا المعلومات من الموافقة بثقة أكبر على التطبيقات والتوجهات الجديدة.

وتحتوي مبادرة “الحماية المتصلة” من ماكافي على المكونات التالية:

• الحماية الاستباقية عبر التكامل والذكاء الاصطناعي المبيت.
• المركز الكشف عن التهديدات العالمية: قدرة فريدة في مجال الأبحاث المتعلقة بالتهديدات والمحتويات لتقديم تحليل التنبؤ بالمخاطر، والتصنيف على أساس السمعة، وتوفير الخدمات على الواجهة السحابية الدراسة المتعمقة لتقنيات الحماية المتصلة الفعالة.
• مجموعة واسعة من تدابير المواجهة: بحماية متكاملة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وأدوات التخزين وأدوات الشبكات المبيتة ومراكز البيانات وأدوات الحماية الشبكية وحماية البريد الإلكتروني والمحتويات وما إلى ذلك، مع إتاحة الخيارات المتنوعة في تقديم الخدمة بين الأجهزة أو الخدمات السحابية أو الخليط منها.
• منصة ذكية لإدارة الحماية: تحقيق التكامل بين الحلول المتباينة والتوسع لما يفوق لوحة عرض التقارير البسيطة إلى واجهة إدارة حماية قابلة للقياس تقوم على أساس المعلومات والتحاليل والمعرفة المتكاملة بالأوضاع.
• حلول الحماية التنبؤية التي يمكنها بشكل استباقي تحديد على نقاط الضعف والحماية منها، بالإضافة إلى التركيز على المخاطر والتنبؤ بها على أساس السياسات والأحداث.
• منظومة الشركاء (الإيكولوجية): بتقديم الخدمات عبر منظومة إيكولوجية مفتوحة من الشركاء لضمان قدرة العملاء على تحقيق الفائدة الكاملة من أحدث التقنيات المقدمة من ماكافي والمجموعة الواسعة من شركائنا.
• برنامج ماكافي المتصل: وهو برنامج يهدف لمساعدة الشركاء في جميع أنحاء العالم لضمان توافق منتجاتهم وخدماتهم مع الحلول المقدمة من ماكافي. وتقوم عملية الاختبار في هذا البرنامج على تأكيد الأداء الممتاز لأجهزة الشركات الأخرى خدماتها وبرمجياتها التي يقوم المستخدمين باختيارها، بالإضافة إلى ضمان توافقها مع تكنولوجيا ماكافي.

وقال جورج كيرتز، كبير مسؤولي التكنولوجيا بشركة ماكافي: “ببساطة يمكننا القول أن المنتجات المنفصلة الروابط لا تصلح لأعمال ومؤسسات اليوم”، وأضاف بقوله “تعد الحماية الآن شأناً استراتيجياً له تأثير كبير على مهمة الأعمال. ويجب أن تكون الحماية مترابطة ومتصلة، مع معلومات مشتركة وإدارة مركزية. ولذا، يجب أن تكون منتجات الحماية أفضل المتوفر بدون التغاضي عن الجودة، كما يتوجب على أقسام تكنولوجيا المعلومات امتلاك القدرة على استقبال البيانات والتطبيقات، في أي وقت وعلى أي جهاز من أي مكان”.

وتؤمن ماكافي أن التغيرات التي طرأت على الأعمال في وقتنا الحالي ستتطلب التحول من مجرد حماية المحتويات والمكونات إلى فهم وقياس الحماية بمنظور أشمل. وقد تحولت احتياجات الحماية وأصبحت تتطلب الآن توجهاً أكثر ترابطاً من السابق. وفي استجابة لهذه الحاجة، قامت ماكافي بتقديم منصتين جديدتين من الخدمات لدفع رؤية مبادرة “الحماية المتصلة” وهما: McAfee Endpoint Security 9 وMcAfee Security Management 5.

McAfee Endpoint Security 9

وهي منصة توفر الحماية في أي مكان أو زمان على أي جهاز بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبي والخوادم والأجهزة الافتراضية والأجهزة المتنقلة والأنظمة المبيتة. ومع منصة حماية الأجهزة المتكاملة الجديدة، تقوم ماكافي الآن بتقديم مبادئ “الحماية المتصلة” لكافة الأجهزة التقليدية والمتطورة لمساعدة المؤسسات على مجاراة بيئة تكنولوجيا المعلومات بتعقيداتها المتنامية.

McAfee Security Management 5
وهي منصة إدارة مركزية شاملة جديدة تقوم بتوفير إدارة استباقية للمخاطر والتكامل مع عمليات المؤسسات إلى جانب التنسيق بين خطوط الحماية الأمنية. وتقوم هذه المنصة بتعريف كامل للمخاطر عبر طبقات الحماية المتعددة والشركات المزودة بالخدمات والمنتجات والحلول، ليؤدي ذلك إلى موقف أمني معزز وتكاليف تشغيلية مخفضة وتوجه “حماية متصلة” لفهم محيط التهديدات والتحكم في المخاطر التي تتعرض الأعمال.
للتعرف على المزيد حول مبادرة ماكافي “الحماية المتصلة” يرجى زيارة www.mcafee.com/securityconnected.

  • 13515
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE