×
×

«أيوميغا» توفر نماذج جديدة من محركات الأقراص الصلبة المحمولة المتوافقة مع منافذ USB 3.0

أعلنت شركة «أيوميغا» Iomega، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة «إي إم سي» EMC، والرائدة عالمياً في تطوير حلول التخزين الرقمي وحماية البيانات للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة، عن توجهها مؤخراً نحو إنتاج محركات أقراص صلبة محمولة متوافقة مع منافذ USB 3.0 فائقة السرعة، بدلاً من المنافذ القديمة USB 2.0، حيث بدأت بتنفيذ هذه الخطوة من خلال إطلاق محركات الأقراص الصلبة المحمولة والحائزة على عدة جوائز “Iomega® eGo™”. وبفضل مواصفاتها التي تفوق المواصفات القياسية في الأسواق بمرتين، ستتمتع محركات الأقراص الصلبة المحمولة الجديدة “Iomega® eGo™”، والتي تتوافق جميعها مع منافذ USB 3.0، بتقنية تشفير تعتمد على الجهاز نفسه، مع متانة فائقة وبنفس أسعار المنتجات المتوافقة فقط مع منافذ USB 2.0. وتأتي هذه الخطوة الرائدة في السوق تأكيداً على مواصلة أيوميغا لمكانتها الريادية في مجال التكنولوجيا.

وفي هذا الصدد، قال جان جنسن، نائب رئيس المبيعات لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى أيوميغا وقسم منتجات المستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة لدى إي إم سي: “باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول محركات الأقراص الصلبة الخارجية، تفخر أيوميغا بأن تكون سبّاقة في التوجه نحو إنتاج تشكيلة من محركات الأقراص الصلبة المحمولة المتوافقة مع منافذ USB 3.0، ودون أي زيادة إضافية في الأسعار لعملائنا. وسوف تكون محركات الأقراص الصلبة المحمولة “Iomega® eGo™” بلا شك من منتجات التخزين المحمولة التي لا بد من اقتنائها، وذلك بفضل توافقها مع منافذ USB 3.0 التي تتمتع بسرعات فائقة تصل إلى 10 أضعاف سرعة منافذ USB 2.0، ومتانتها الفائقة التي تحميها من السقوط من ارتفاع 7 أقدام، أي أفضل بمرتين من محركات الأقراص القياسية المتوفرة في الأسواق، علاوة على تمتعها بمستويات كبيرة من الأمان مع تقنية التشفير “AES 256” التي تعتمد على الجهاز نفسه. من جهة أخرى، تأتي محركات الأقراص هذه مزودة بحزمة برمجيات الحماية الشهيرة والخاصة بأيوميغا مثل “QuikProtect” و”v.Clone” و” Trend Micro’sInternet Security”، مما يجعلها حلاً متميزاً واستثنائياً، وبنفس أسعار منتجات التخزين الأساسية المتوافقة مع منافذ USB 2.0″.

الهامش الزمني لانتقال محركات الأقراص الصلبة المحمولة من أيوميغا إلى منافذ USB 3.0
تعتزم شركة أيوميغا ترقية كافة محركات الأقراص الصلبة المحمولة “eGo” بسعات 500 غيغابايت و1 تيرابايت لتتوافق مع منافذ USB 3.0 الجديدة في وقت مبكر من شهر أكتوبر. وبالإضافة إلى توافقها مع منافذ USB 3.0 وكافة أجهزة الكمبيوتر المزودة فقط بمنافذ USB 2.0 أيضاً، سيتم تزويد محركات الأقراص الصلبة المحمولة “eGo” بتقنية “Drop Guard™ Xtreme” الرائدة في القطاع، التي تؤمن حماية إضافية من السقوط من حوالي سبعة أقدام، أي ضعف متوسط الحماية المتوفر في هذه الصناعة.

كما تخطط شركة أيوميغا لترقية كافة طرازات تشكيلتها من محركات الأقراص الصلبة المحمولة المدمجة “Iomega® Prestige” بحيث تتوافق مع منافذ USB 3.0 خلال الربع الأول من عام 2011. وبعد ذلك بوقت قصير، ستوفر الشركة ميزة التوافق مع منافذ USB 3.0 في بقية نماذج محركات الأقراص الصلبة الخارجية المحمولة التي تنتجها.

ويبلغ حجم محركات الأقراص الصلبة من أيوميغا 2.5 بوصة فقط، بحيث يمكن وضعها بسهولة في الجيب أو في حقيبة الكمبيوتر المحمول، ولا تحتاج جميعها إلى أية إمدادات طاقة خارجية، إذ تحصل على الطاقة اللازمة لتشغيلها من خلال منفذ USB الذي يتم توصيلها به في جهاز الكمبيوتر المحمول أو الشخصي، كما أنها متوافقة تماماً مع أجهزة الكمبيوتر المزودة بمنافذ USB 3.0 والأجهزة الأخرى التي لا تحتوي سوى على منافذ USB 2.0. كما تقدم شركة أيوميغا بطاقات تحويل لمنافذ USB 3.0 (تباع على حدة) يمكن وصلها بأجهزة الكمبيوتر المحمول والمكتبية المزودة فقط بمنافذ USB 2.0، ليتسنّى للمستخدمين الاستفادة من السرعات الهائلة التي تتيحها منافذ USB 3.0 في نقل البيانات بما يصل إلى 5 غيغابايت في الثانية الواحدة.

حلول شاملة، أكثر من مجرد كونها محركات أقراص صلبة محمولة
تفخر أيوميغا بتوفير حلول متكاملة تسهم في جعل محركات الأقراص الصلبة المحمولة الجديدة “eGo” المتوافقة مع منافذ USB 3.0 منتجاً متكاملاً مزوداً بتقنية تشفير مدمجة تعتمد على الجهاز نفسه بسعة 256 بت (لأجهزة الكمبيوتر الشخصي فقط)، علاوة على إرفاقها بكافة الوصلات اللازمة للاستمتاع بمزاياها بمجرد إخراجها من العلبة، سواء أكان جهاز الكمبيوتر المحمول أو المكتبي الخاص بكم مزوداً بمنافذ USB 2.0 أو منافذ USB 3.0. وبالنسبة لعائلة “بريستيج” من محركات الأقراص الصلبة المحمولة، فسوف تقدم لكم أيضاً تقنية تشفير مدمجة بسعة 256 بت تعتمد على الجهاز نفسه (لأجهزة الكمبيوتر الشخصي فقط)، مع خطط للانتقال إلى منافذ USB 3.0 خلال الربع الأول من عام 2011.

أفضل حزمة برمجيات مخصصة لمحركات الأقراص الصلبة المحمولة اليوم
وتحتوي جميع محركات الأقراص الصلبة المحمولة التي تنتجها أيوميغا من طرازي “eGo” و”Prestige” على حزمة مجانية من برامج الحماية (Iomega Protection Suite)، تضمّ كل ما قد يحتاج إليه المستخدمون من برامج النسخ الاحتياطي ومكافحة الفيروسات، وتمنحهم حماية إضافية لصورهم وملفات الفيديو والموسيقى الخاصة بهم وغيرها من الملفات.

وتتكون حزمة أيوميغا (Iomega Protection Suite) من البرامج التالية:

برنامج ™v.Clone، وهو برنامج حصري لشركة أيوميغا، يقوم بأخذ نسخة افتراضية كاملة عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك نظام التشغيل وكافة التطبيقات والإعدادات والملفات، ويحفظها في محرك الأقراص الصلبة أيوميغا. ويمكنكم الوصول إلى النسخة المحفوظة واستخدامها بسهولة على جهاز كمبيوتر آخر، تماماً كما لو كنتم تعملون من جهاز الكمبيوتر الخاص بكم. وعند معاودة الاتصال، تتم مزامنة البيانات تلقائياً بالكمبيوتر الأساسي، بحيث يتم تحديث الملفات بصورة دائمة.

• اشتراك تكميلي لمدة سنة واحدة في برنامج Trend Micro™ Internet Security لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، أو برنامج Trend Micro™ Smart Surfing لأجهزة ماكنتوش.

• برنامج Iomega QuikProtect: برنامج نسخ احتياطي لإجراء عمليات نسخ احتياطي بسيطة ومجدولة للبيانات وحفظها على محركات الأقراص الصلبة وأجهزة التخزين المتصلة بالشبكة (لأجهزة ويندوز وماكنتوش المكتبية والمحمولة).

• برنامج Roxio® Retrospect® Express: لإجراء نسخ احتياطي لجميع البيانات الخاصة بكم بالإضافة إلى التطبيقات والإعدادات (لأجهزة ويندوز وماكنتوش المكتبية والمحمولة).

• خدمة MozyHome™ Online Backup: خدمة مريحة للنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت مع سعة 2 غيغابايت مجانية على الإنترنت (مع إمكانية الحصول على تخزين غير محدود على الإنترنت مقابل 4.95 دولاراً للشهر الواحد). وتتيح الخدمة لمستخدمي ويندوز وماكنتوش استعادة أهم البيانات الخاصة بهم من أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت، وفي أي مكان في العالم.

ويمكنكم لكافة مالكي أقراص أيوميغا الفلاشية الخارجية الجديدة الحصول على جميع برامج حزمة أيوميغا للحماية عبر تنزيلها بكل سهولة.

محركات الأقراص الصلبة المحمولة “Iomega eGo” – اعتناء فائق بالشكل، دون المساومة على المتانة العالية
ولا تقتصر مزايا محركات الأقراص الصلبة المحمولة الحائزة على عدة جوائز “eGo” على سرعتها الفائقة ومتانتها العالية فحسب، بل تتعدى ذلك إلى شكلها الجميل اللافت للأنظار، إذ تتمتع بشكل رياضي أنيق وحجم أصغر من الجيل السابق، حيث تصنّف كواحدة من أصغر محركات الأقراص المحمولة المتوفرة في الاسواق اليوم، بحجم يبلغ 2.5 بوصة فقط. كما تتوفر ضمن مجموعة متنوعة من الألوان التي تشمل الروبي الأحمر والأزرق الداكن والفضي.

ولكي تدركوا كمية البيانات التي يمكن تخزينها على محرك أقراص ذو سعة عالية بحجم 2.5 بوصة فقط، لا يسعنا سوى إخباركم بأن محركات الأقراص الصلبة المحمولة “eGo” ذات سعة 1 تيرابايت قادرة على استيعاب ما يصل إلى 400 ألف صورة، وأكثر من 250 ألف أغنية، أو 385 ساعة من الفيديو.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أيوميغا تشارك حالياً في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا، حيث تقوم بعرض منتجاتها في القاعة 3، المنصة 309.

الأسعار والتوافر والضمان
لمزيد من المعلومات حول التشكيلة الكاملة من محركات الأقراص الصلبة المحمولة التي تنتجها أيوميغا، بما في ذلك الأسعار الحالية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.iomega.com. وترقبوا إطلاق ملف فيديو يعرض منتجات أيوميغا المتوافقة مع منافذ USB 3.0 على موقع “يوتيوب”.

تتوفر أجهزة التحويل إلى منافذ USB 3.0 الخاص بأجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة فقط بمنافذ USB 2.0، وأجهزة التحويل إكسبريس الخاصة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية المكتبية بسعر 39،99 دولاراً أمريكياً. (وفق أسعار التجزئة المقترحة في الولايات المتحدة)

تخضع جميع محركات الأقراص الصلبة المحمولة من أيوميغا لضمان محدود مدته ثلاث سنوات (مع تسجيل)، وهي متوفرة حالياً في مواقع البيع على الإنترنت، وموزعي القيمة المضافة VAR، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من متاجر التجزئة، كما يمكن شراؤها عن طريق الموقع الإلكتروني www.iomega.com.

  • 13509
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE