×
×

شركة لايف روت تعلن عن مشاركتها في معرض جيتكس 2010

أعلنت شركة “لايف روت” (LiveRoute) الشركة المزوّدة للبرمجيات والمتخصصة في خدمات ساس – البرمجية كخدمة – والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن مشاركتها في معرض جيتكس 2010، الذي سيعقد في الفترة من 17 ولغاية 21 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وستعرض الشركة منتجاتها، وستقوم الشركة بعرض آخر حلولها المتكاملة “كلاود سوت” التي تعتمد على نموذج “ساس”، في جناح رقمCLD -8 في قاعة الشيخ راشد. كما أعلن مسؤولو الشركة عن مشاركة “لايف روت” في مؤتمر الحوسبة السحابية، الذي يعد من أكثر الفعاليات أهمية في أسبوع جيتكس هذا العام.

ووفقاً لمركز البيانات الدولية “آي دي سي”، فهناك حوالي 85% من شركات البرمجيات الجديدة سيتم تأسيسها حسب نموذج “ساس” في العامين المقبلين. وتحتل “لايف روت” مكانة الصدارة في هذا المجال كونها أول شركة في المنطقة توفر نموذج “ساس”، حيث تلتزم بتقديم نموذج جديد من “ساس” ليلبّي كافة الاحتياجات التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن الحكومات في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

كما تنفرد “لايف روت” بتقديم حلول الحوسبة السحابية المتكاملة لكافة عملائها في المنطقة عبر حلول “تخطيط موارد المؤسسات” (ERP) و”إدارة علاقات العملاء”(CRM). وتمثل “لايف روت” شركة “أبليكور كلاود سووت”، التي تعتبر شريكها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقوم من خلال هذه الشراكة بتقديم الحلول للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال الحلول المتكاملة القائمة على “ساس”.

ووفقًا لشركة “آي دي سي”، فمن المتوقع أن تصل قيمة صناعة الحوسبة السحابية إلى 44 مليار دولار في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2013. ففي عام 2009، أنفق ما قيمته 17 مليار دولار على مثل هذه التقنية. وفي العام نفسه، بلغت قيمة الإيرادات السوقية لـ “ساس” ما يقارب 13.1 مليار دولار. ويتوقع مركز البيانات العالمي أن ينمو هذا السوق ليصل إلى 40.5 مليار دولار بحلول عام 2014 أي بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 25.3%.

وبهذه المناسبة، قال جواد رحمان، العضو المنتدب والشريك في شركة “لايف روت”: “يركز معرض جيتكس هذا العام على صناعة الحوسبة السحابية، ويسعدنا أن نقدم لعملائنا حلول محددة ومنتجات فريدة من نوعها في المنطقة، حيث يشهد السوق حالياً طلباً متزايداً من قبل العملاء على هذا النوع من الخدمات، وهذا هو حقاً مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات “.

وأضاف: “توفر نماذج السحب الجديدة إمكانيات هائلة لتثقيف العملاء، وتأسيس شراكات جديدة، وتوفير حلول استثنائية لمشاكل تكنولوجيا المعلومات. وهناك أيضا فوائد ضخمة للانتقال إلى أسواق جديدة بهذه النماذج، وهذا هو المحور الرئيسي لشركة “لايف روت” في المستقبل”.

ومن جهته، قال غازي عطاالله، رئيس مجلس إدارة “لايف روت”: “تعد “ساس” طريقة موثوقة من جهة، وتحمل فرصا هائلة للعملاء في الشرق الأوسط للمحافظة على النفقات الرأسمالية من جهة أخرى. كما تساهم “ساس” في جعل عملاءنا أكثر كفاءة، وتمنحهم المزيد من التنقل، إلى جانب استخدام موارد بصور أقل”.

واختتم عطا الله: “نحن على ثقة تامة بأن حلول “ساس” ستساهم في تحقيق أسرع وقت للوصول إلى السوق مقارنة بالوسائل القديمة من الحلول الفرضية. وبإمكان العملاء عبر استخدام هذا النموذج تفادي التكاليف والبرامج الضخمة وفواتير الصيانة. كما أنها صديقة للبيئة، حيث توفر مرافق الحوسبة المركزية، مثل مراكز البيانات، والتي تهدف إلى الحد من استهلاك الطاقة وتخفض حجم البنى التحتية بصورة هائلة والتي تتطلب قدراً كبيراً من الطاقة لتشغيلها وصيانتها”.

  • 13498
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE