×
×

متجر Ovi الإلكتروني من نوكيا يسعى لاستقطاب مطوّرين إقليميين في جايتكس 2010

أعلنت نوكيا مشاركتها في معرض جايتكس (GITEX) هذا العام في أعقاب الانتشار والزخم الكبيرين اللذين لا يزال متجر Ovi الإلكتروني يحصدهما عالمياً بعد بلوغ معدل 2.3 مليون عملية تنزيل يومياً، حيث تسعى نوكيا إلى زيادة الوعي بفوائد تطوير تطبيقات خاصة بأجهزة نوكيا، وتوسيع نطاق حضورها إلى شريحةٍ أكبر من المطورين الإقليميين.

وستقوم نوكيا عبر مشاركتها في عالم تطبيقات ومحتوى الهاتف المتحرك في المعرض، والتي ستركّز فيها على المطورين والتطبيقات المتنقّلة بإقامة ورش عمل تدريبية، وتقديم خدمات استشارية من قبل خبراء، مع آرائها حول التطبيقات، والطرق الجديدة العملية الخاصة بالتطبيقات الموجودة في السوق، ونصائح حول سبل نشرها على متجر Ovi الإلكتروني.

والبارز أيضاً حضور ممثلين عن مشروع التطبيقات العربية (AppsArabia) وهو صندوق استثماري جديد من شركة twofour54 التي تساعد على النمو المستدام والتنمية لصناعة تطوير التطبيقات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها في أبوظبي ، حيث ستكون حاضرة في جناح نوكيا بعالم تطبيقات ومحتوى الهاتف المتحرك خلال معرض جايتكس (GITEX).

وقال حاتم نوّار، مدير علاقات المطورين لمنتدى نوكيا، نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا: “تدور استراتيجية نوكيا حول الانخراط أكثر في التعامل مع النظام البيئي في عالم التطبيقات، وخاصةً مطوري التطبيقات المستقلين بهدف خلق محتوى مثير ومرتبط بالواقع المحلّي، يسهل على المستهلكين تنزيله والوصول إليه عبر هواتفهم الذكية. ونعتبر منصّتنا في معرض جايتكس (GITEX) فرصة عظيمة للتواصل مع مجتمع المطورين الأوسع، وتسليط الضوء على إمكانيات التعامل مع نوكيا وتزويدها بتطبيقات على متجر Ovi الإلكتروني، سواء كانت تلك التطبيقات خاصّة بمنطقة الشرق الأوسط أم كانت على نطاقٍ أوسع من ذلك”.

أما ورش العمل التي ستقيمها نوكيا للمطورين خلال جايتكس (GITEX) فهي “Touch & Type UI on Java” في 19 أكتوبر، و”Qt Basic & Qt Intermediate” في في 20 أكتوبر.

وكان متجر Ovi الإلكتروني قد بلغ معدل 2.3 مليون عملية تنزيل يومياً على مستوى العالم، مع 70 مطوراً وناشراً، تجاوز تنزيل محتوياتهم من على متجر Ovi الإلكتروني حاجز المليون مرّة. كما تم توفير تجربة متجر Ovi الإلكتروني المحدّثة لأول مرّة على هاتف نوكيا N8 الذي أُطلق حديثاً، وهي في طريقها للتوافر في كامل مجموعة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل الجديد (Symbian)، مُضفيةً مظهراً وإحساساً لطيفين، وسرعة أكبر في اكتشاف المحتويات، والمزيد من خيارات المحتوى المطلوبة. ومن التحسينات التي تم تقديمها للمطورين تقديم أدوات ومنافع جديدة مثل نظام التوقيع المجاني لكل من هواتف Java وSymbian، وشراء التطبيقات، وبرامج تطبيقات بيتا الإعلانية، وتحسين حصص العائدات، وتوفير تحليلات متقدمة للمطورين. وبالإضافة إلى ذلك، أُجريت تعزيزات هامّة في منصة نوكيا Qt Software Development Kit (SDK) نتج عنها تقليل عدد خطوط الشفرات المطلوبة لتطوير مجموعة الشركة من هواتف Symbian الذكية بنسبة 70 بالمائة.

وختم نوّار حديثه بالقول” إن أكثر من مليار مستهلك من حول العالم يستخدمون هواتف نوكيا، ويبدي الكثير منهم اهتماماً متزايداً بالخدمات والحلول المتنقلة، سواء كان ذلك لغرض التعليم أم الترفيه أم التطوير الاجتماعي أم مجال الأعمال، ذلك لأن نوكيا توفّر للمطورين قاعدة عملاء لا مثيل لها. ونحن نأمل من خلال مشاركتنا في معرض جايتكس (GITEX) عرض تلك الفرص على المطوّرين”.

  • 13478
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE