×
×

«سيمانتك» تبدِّد قلق العملاء من احتمال حذف المعلومات المؤسسية عن غير قصد

أعلنت «سيمانتك كوربوريشن» عن توافر حُزمتي حلول Symantec Enterprise Vault 9.0 وَSymantec Enterprise Vault™ Discovery Collector المُصمَّمتين لتمكين الشركات والمؤسسات من تخزين المعلومات المؤسسية وإدارتها واستكشافها على امتداد أعمالها. وقالت الشركة العالمية إنَّ حزمة حلول Symantec Enterprise Vault 9.0 تسهِّل على الشركات تحقيق التوافق اللازم مع التشريعات المعتمدة، كما تسهِّل عليها التنقيب عن المعلومات المطلوبة واستكشافها إلكترونياً من خلال دمج الرسائل الإلكترونية من بيئة Microsoft Exchange Online مع مصادر المحتوى المؤرشفة بمقرِّها، وجمعهما في منصة تخزينية مركزية، ما يمكِّنها من تقليص التكلفة، وإدارة عمليات التنقيب عن المعلومات ودعم عمليات الاستقصاء الداخلية بطريقة مركزية. وعلاوة على ما سبق، توسِّع حُزمة حلول Symantec Enterprise Vault 9.0 نطاق دعم مصادر المحتوى لتشمل Microsoft Exchange Server 2010 (SP1) وَ Microsoft SharePoint Server 2010 وَ Domino 8.5.1.

وعلى صعيد مواز، تدعم حزمة حلول Symantec Enterprise Vault™ Discovery Collector الشركات والمؤسسات في التنقيب عن المعلومات غير المُدارة واستكشافها بسهولة تامة، عبر الحواسيب المكتبية أو النقالة على السواء، ويشمل ذلك أيضاً البيانات غير المؤرشفة المستمدة من بيئــــــة Microsoft SharePoint Server والملفات المتبادلة، ومن ثم تجهيزها لتلبية طلبات التنقيب عن المعلومات. وتمثل حُزمتا Symantec Enterprise Vault 9.0 وSymantec Enterprise Vault™ Discovery Collector أحدث مجموعة من الحلول التي تطلقها «سيمانتك» في إطار استراتيجيتها لإدارة المعلومات، وهي مصمَّمة لتمكين الشركات والمؤسسات من حذف ما لا تريد بثقة، واستكشاف ما تريد بفاعلية تامة، وتوفير الحماية المنيعة لمعلوماتها الحاسمة التي تشكِّل دعامة أعمالها وبقائها، وإزالة الازدواجية في المعلومات والبيانات أينما كانت للحدِّ من البيانات التكرارية.

وكانت «سيمانتك كوربوريشن» قد نشرت مؤخراً نتائج دراسة استطلاعيَّة موسَّعة أجرتها للتحقُّق من صحة نُظم إدارة المعلومات 2010، والتي أظهرت أن قرابة 90 بالمئة من الشركات تدرك تماماً أن تطبيق استراتيجية ملائمة للإبقاء على المعلومات المؤسسية ستمكِّنها من حذف المعلومات غير المطلوبة والمتقادمة بكل ثقة ودون تردُّد، ورغم ذلك فإن أقل من نصف المُستطلعة آراؤهم يطبقون بالفعل خطة واضحة المعالم في هذا الشأن. وبدلاً من ذلك، تعمد الشركات إلى الاحتفاظ بالمعلومات المؤسسية إلى أجلٍ غير مُسمّى، الأمر الذي يجعلها تعاني الأمَرَّين في مواجهة نمو المساحة التخزينية على نحو مُنفلت، وازدياد مخاطر الملاحقة القضائية، وعمليات استكشاف المعلومات المُكلفة وغير الفعَّالة في آن.

وقالَ أنطوني هاريسون، كبير الأخصائيين الرئيسيين للحلول بوحدة نُظم التخزين وإدارة الخوادم في «سيمانتك» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تمثل الأرشفة محور أي استراتيجية شاملة لإدارة المعلومات، إذ تمكِّن الشركات من حذف المعلومات غير المطلوبة أو المتقادمة بالثقة المطلوبة. وتكمن أهمية حُزمتي Symantec Enterprise Vault 9.0 وSymantec Enterprise Vault™ Discovery Collector في أنهما تمكِّنان أقسام التقنية المعلومات والشؤون القانونية من صياغة وتطبيق سياسة ملائمة للإبقاء على المعلومات المؤسسية، بما يزيل الفجوة بين التقنية والسياسة المعلوماتية المطبقة للحدّ من المخاطر المنطوية”.

  • 13467
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE