×
×

"سيرمون" تشارك في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شاركت سيرمون، الشركة الإقليمية الرائدة في تطبيق الحلول الإلكترونية في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي اقيم في عمان تحت عنوان MENA ICT Forum 2010.

ويهدف المنتدى الذي أقيم تحت رعاية جلالة الملك عبدا لله الثاني، إلى المضي قدماً في تطوير قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتسخيره لخدمة مختلف القطاعات الحيوية في المملكة بما في ذلك قطاعي التعليم والموارد البشرية.

ولدى تعقيبه على المشاركة، قال المهندس عمر زيدان الرئيس التنفيذي لشركة سيرمون لحلول الأعمال ان المنتدى شكل فرصة حقيقية لقادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستوى الإقليمي والدولي للالتقاء وبحث توجهات القطاع الآنية والآفاق المستقبلية، بالإضافة إلى مراجعة نقاط الضعف والنجاحات التي مرت بها مسيرة القطاع خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف زيدان “لقد ركز المنتدى على الفرص المستقبلية في قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخصوصاً في صناعة المحتوى التي ينتظرها المزيد من النمو في الأردن والمنطقة”، مؤكداً على أهمية الحدث للترويج للمملكة ودعم مساعي الحكومة لخلق بيئة تحول المملكة إلى مركز إقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال استقطاب الشركات العالمية للاستثمار داخل المملكة.

وشارك في المنتدى الذي عقد في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية أكثر من 500 مشاركاً من كبار قادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة والعالم.

وناقش المشاركون في المنتدى، الذي نظم سابقاً بنجاح تحت اسم منتدى الأردن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال الأعوام 2002، 2004 و 2006، ابرز القضايا المتعلقة بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الوقت الراهن والمستقبل والمرتبطة بالمناخات الاستثمارية الإقليمية وأنظمة المساندة القانونية وعلاقة البنية التحتية بقطاع الاتصالات وأبرز المنتجات التكنولوجية الحديثة، إضافة لتطوير قطاع التعليم والموارد البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن سجل في الأعوام القليلة الماضية نسب نمو متقدمة بلغ حجمها خلال العام 2008 بليون دولار، وفقا لنتائج الدراسة الأخيرة التي أعدتها جمعية شركات تقنية المعلومات (إنتاج) بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

  • 13466
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE