×
×

«سيمانتك» تسلط الضوء على حلول أمن المعلومات وأرشفتها

أعلنت «سيمانتك» اليوم إنها ستسلط الضوء خلال مشاركتها الموسَّعة في «أسبوع جيتكس للتقنية 2010» على أحدث حلول أمن المعلومات وأرشفتها وغيرها من الحلول المتكاملة الداعمة للشركات العاملة بالمنطقة على اختلاف أحجامها وأعمالها. وأضافت الشركة العالمية أنها ستبرز أيضاً جهودها الرامية إلى إدماج الحلول التقنية الفائقة التي آلت إليها بعد صفقات الاستحواذ التي نفذتها مؤخراً، وفي طليعتها الاستحواذ على شركتي «فيريساين» VeriSign و«بي إتش بي» PHP. وتعتزم «سيمانتك كوربوريشن» أيضاً استضافة عملائها في جناحها لإطلاعهم على خريطة طريق أعمالها لعام 2011، مع التركيز على الطرق التي تتيح للشركات بمنطقة الشرق الأوسط مواكبة دورات تغيير أجهزتها وانتشار مفهوم طواقم العمل المتنقلة على نحو متزايد.

وقال جوني كرم، المدير الإقليمي لشركة «سيمانتك كوربوريشن» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “سيتعرَّف زائرو جناحنا في أسبوع جيتكس للتقنية 2010 على الدور الحاسم للحُزمة المتكاملة من حلولنا في تمكين الشركات من اعتماد أنماط حوسبة فعَّالة وغير مسبوقة، تشمل الحَوْسَبة السحابيَّة والتقنية الافتراضية والشبكات الاجتماعية والحَوْسَبة النقالة مع توفير الحماية المنيعة لمعلوماتها وبياناتها التي تشكِّل حتماً ركيزة أعمالها. ومع تزايد المؤشرات على أن اقتصاد المنطقة قد بدأ يسترد عافيته تدريجياً، فإننا ملتزمون بتزويد عملائنا بحلول معيارية ذات تكلفة مجدية تدعم أعمالهم وتنافسيتهم، وتمكنهم من التحكُّم بالتكلفة وتحقيق الاستفادة المُثلى من البنية التحتية”.

وتابع قائلاً: “أما من ناحية الحلول الأمنية، نشهد طلباً لافتاً على حلول مثل حلول إدارة النقاط النهائية وإدماج النظم الخادميّة والتخزينية. وفي ظل التهديدات الأمنية الآخذة في التزايد والتعقيد، عاماً تلو الآخر، أدركت الشركات، كثيرٌ منها بعد تجربة قاسية، أنَّ حلول مكافحة الفيروسات والجدران النارية التقليدية لم تعد كافية لتوفير الحماية المنيعة للبنية التحتية المؤسسية، ولا استغناء لها عن الحلول متعدِّدة الطبقات وتلك المبنية على تقنية موثوقية مواقع الويب وغيرها من التقنيات المتقدِّمة لتضمن أمن معلوماتها. ونشهد اليوم توجهاً واضحاً نحو أمن المعلومات والتفاعلات، بعد أن انحصرَ الاهتمام سابقاً في أمن البنية التحتية والتجهيزية”.

كما تعتزم «سيمانتك» خلال «جيتكس 2010» أن تعزز معرفة وثقافة مرتادي الحدث الأهم والأضخم من نوعه بالمنطقة في مجال الحَوْسَبة السحابية والحلول البرمجية المقدَّمة كخدمة (SaaS) التي تستقطب اهتماماً عالمياً واسعاً في مجال إتاحة خدمات التقنية المعلوماتية الانسيابية وذات التكلفة المُجدية. وإدراكاً منها لحقيقة أن الكثير من الشركات تحاول اليوم تفهُّم الحَوْسَبة السحابيَّة بكافة أبعادها وسُبل تحقيق الاستفادة المُثلى منها، تقرَّر أن يتحدث جيسبر فريدريكسن، نائب رئيس وحدة الخدمات المستضافة في «سيمانتك» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال ملتقى الحَوْسَبَة السحابية Cloud Confex المقام على هامش «جيتكس 2010» لتعريف ممثلي الشركات على الفوائد الجمّة للحلول البرمجية المقدَّمة كخدمة.

ومن كبار التنفيذيين في «سيمانتك» المشاركين في ندوات وملتقيات «جيتكس 2010» براجيت أراكال، مدير مبيعات الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم في الأسواق الناشئة الذي سينضم إلى جلسة عن الحلول الداعمة لهذه الفئة من الشركات، تشمل محاضرات عن “تحقيق المزيد بتكلفة أقل: المشتريات التقنية” و”سبل تحقيق الشركات الصغيرة الفاعلية القُصوى من الحلول التقنية”؛ فيما سيوضِّح بولينت تكسوز، المدير التقني الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «سيمانتك» مفهوم “إدارة الهوية ونقاط النفاذ”.

يُشار إلى أن «سيمانتك» اختارت موقعاً استراتيجياً لجناحها هذا العام في القاعة 3 (C3-1) يتألف من قاعتي اجتماعات، وقاعة محاضرات، ومساحة لتقديم عروض تفاعلية لحلولها، أهمها أحدث إصدار من حلول Norton 360 للمؤسسات والأفراد. كما تشارك «سيمانتك» في مؤتمر جيتكس العالمي، فيما يشارك فريقٌ آخر من الشركة العالمية في جناح مخصَّص للخدمات المُستضافة في ملتقى الحَوْسَبَة السحابية Cloud Confex.

  • 13449
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE