×
×

عاجل: إطلاق النسخة التجريبية من موقع أنايو anayou.com

دبي، البوابة العربية للأخبار التقنية: شهدت شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية حدثاً طال انتظاره في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم إطلاق موقع أنايوwww.anayou.com ، الذي يجسد بوابة اجتماعية وترفيهية بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

ولم يصدر حتى الآن أي تصريح أو بيان صحفي رسمي من قبل الجهة التي تقف وراء الموقع، وهي مختبرات دو الإعلامية، الأمر الذي من التوقع أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويقول القائمون على الموقع من خلال القسم الخاص بالتعريف بالموقع: “نؤمن بأن سكان الوطن العربي يستحقون الحصول على أفضل مايقدمه عالم الإنترنت، ونؤمن أنهم يستحقون أفضل ما يوفر لهم اليوم. نقف معاً لنعلن: كفانا من الخدمات العالمية التي ترتدي ظاهرياً العباءة العربية بدون أن تقدم الجوهر العربي. كفانا من النسخ المقلدة الرخيصة للمواقع الأخرى. كفانا من الخدمات التي تبدو أنها لنا، لكنها ليست لنا تماماً. كفانا من جملة “هذه الخدمة ليست متاحة في بلدكم”.

ويقدم موقع أنايو في الوقت الراهن خدمات كثيرة ومتعددة بما في فيها:

1- المزامنة مع الأجهزة الرقمية والاحتفاظ بها في الموقع: حيث يمكن الاحتفاظ بجهات الاتصال الموجودة في أجهزة الموبايل، والرسائل القصيرة، والصور ومقاطع الفيديو ضمن ملفات المستخدم على أنايو.

2- الوصول إلى الملفات الشخصية من أي هاتف أو كمبيوتر: حيث يمكن الوصول إلى أرقام الهاتف، وعناوين البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة، وكل شيء آخر خاص بالمستخدم من أي هاتف أو كمبيوتر، فإذا حدث أن فقد المستخدم هاتفه، أو تعطل جهاز الكمبيوتر، فسيجد بياناته محفوظة في مكان التخزين الخاص به في موقع أنايو.

3- الجمع بين حياة المستخدم على الإنترنت وعلى الموبايل: يتيح الموقع إمكانية استيراد جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم من بريد ياهو!، جيميل، وهتميل، كما يتيح إمكانية جمع كافة الأسماء في دفتر عناوين واحد.

4- مشاركة المحتوى في الشبكات الاجتماعية: يقدم الموقع إمكانية المشاركة وتبادل المحتوى في فيسبوك، وتويتر، ومايسبيس، إضافة إلى إنشاء مجتمع خاص بالمستخدم على أنايو، وذلك لإرسال الرسائل وتلقيها، والحصول على إشعارات بأنشطة الأصدقاء، ومشاركة ملفات الفيديو، والصور، وإدخال وسوم على الصور، والتعليق على ما ينشره الآخرين.

وفيما يتعلق بالجانب الترفيهي، فيقدم الموقع خدمات كثيرة بما فيها:

1- الألعاب: اللعب على الشبكة بشكل منفرد أو التنافس مع الآخرين، وتحميل الألعاب، ومراقبة أعلى النتائج.

2- الموسيقى: يتيح الموقع إمكانية إنشاء قوائم تشغيل خاصة ومشاركتها مع الآخرين، والاستماع إلى مقاطع من أحدث الأغاني، والتعرف على الأغاني الأكثر استماعاً وتلك التي ينصح باستماعها، وشراء الأغاني، وقراءة مراجعات للألبومات وأخبار عالم الموسيقى.

3- الأفلام: يمكن للمستخدمين مشاهدة مقاطع الأفلام الدعائية، والتعرف على أعلاها إقبالاً من قبل الجمهور، والإطلاع على توصيات المستخدمين، والحصول على قوائم الأفلام وأوقات عرض السينما، وتحميل قوائم الأفلام المفضلة، والإطلاع على آخر أخبار الأفلام.

4- المشاهير: يقدم الموقع سير المشاهير العرب والعالميين، وآخر أخبارهم ومستجداتهم.

5- تحميل الصور: يتيح موقع أنايو تحميل الصور الطريفة التي ترغب في مشاركتها مع الآخرين.

6- رياضة: حيث يقدم الموقع آخر الأخبار والمستجدات الرياضية.

ويرى المراقبون أنه وعلى الرغم من وصول عدد مستخدمي الفيس بوك في منطقة الشرق الأوسط 17 مليون مستخدم، إلا أن المحتوى العربي على الإنترنت لا يزال بحاجة إلى الكثير من الدعم، ومع وصول عدد مستخدمي الإنترنت إلى أكثر من 63 مليون مستخدم في المنطقة إلى أن هذا العدد قابل للزيادة بشكل كبير، الأمر الذي يبشر بمبادرات رائدة تعزز من زخم المحتوى العربي.

فيديو تعريفي عن موقع أنايو

www.anayou.com

باللغة العربية:

  • 13448
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE