×
×

"مايكروسوفت" تستعرض الجيل الجديد من المنتجات القائمة على تقنية الحوسبة السحابية

تشارك “مايكروسوفت” هذا العام في “أسبوع جيتكس للتقنية 2010” والذي يوفر منصة مهمة تستعرض من خلالها أحدث منتجاتها القائمة على تقنية الحوسبة للسحابية لقطاعي المستهلكين والشركات، وذلك في الوقت الذي تحرص فيه الشركة على مواصلة الاستثمار في الابتكارات التقنية الرائدة مثل خدمات الحوسبة السحابية. وستشارك “مايكروسوفت” في جناحين في آن معاً خلال “جيتكس”، حيث ستستعرض منتجاتها الاستهلاكية الساحة الرئيسية كشريك بلاتيني لمدينة دبي للإنترنت، وفي قاعة حلول الأعمال رقم 7، حيث سيقوم أكثر من 20 من شركائها الإقليمين باستعراض حلولها الخاصة بالشركات. وستكون “مايكروسوفت” حاضرة أيضاً في “معرض جيتكس شوبر 2010” من خلال شركائها.

وسيحظى زوار منصة “مايكروسوفت” في القاعة الرئيسية بفرصة لمشاهدة وتجربة أحدث المنتجات الاستهلاكية مثل نظامها الفريد والمرتقب للألعاب والترفيه؛ “كينكت” لمنصات “إكس بوكس 360″، و”ويندوز فون 7″، إضافة إلى أحدث الأجهزة والنماذج الأصلية القائمة على بيئة “مايكروسوفت ويندوز”. وستقوم الشركة أيضاً باستعراض متصفحها الجديد “إنترنت إكسبلورر 9” وتطبيقاته القائمة على تقنية الحوسبة السحابية مثل “ويندوز لايف إيسنشالز 2011″، و”إكس بوكس لايف”، كما ستقوم بإعداد نموذج عن غرفة المعيشة المستقبلية لاستعراض التوجهات الناشئة والمستقبلية في نمط الحياة الرقمي، وقدرة البرمجيات على توفير تجربة اتصال متميزة عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي، والهاتف، والتلفاز.

وتضم قائمة المنتجات المخصصة للشركات التي سيتم استعراضها، الجيل القادم من برمجيات الاتصالات الموحدة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية المخصصة، وحلول تعزيز إنتاجية الأعمال، ومراكز البيانات المخصصة، وبرمجيات تطبيقات “إدارة موارد المشاريع” و”إدارة علاقات العملاء”، وأدوات المطورين. وإضافة إلى ذلك، ستقدم “مايكروسوفت” مجموعة من العروض التوضيحية حول السحابة الخاصة والعامة، واستعراضاً لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للشركات، وندوات تقنية مباشرة، على يد شركاء وخبراء “مايكروسوفت”.

وفي هذا السياق، قال شربل فاخوري، مدير عام “مايكروسوفت الخليج”: لطالما شكل ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ منصة مهمة أتاحت لنا إطلاع الجمهور الواسع على منتجات ’مايكروسوفت‘، واستعراض أحدث الابتكارات والحلول التقنية التي توصلت إليها. وسنغتنم مشاركتنا في دورة هذا العام لاستعراض ابتكاراتنا القائمة على تقنية الحوسبة السحابية لكل من المستهلكين والشركات، كما سنتيح للجميع فرصة استكشاف التشكيلة الواسعة التي توفرها الشركة من إمكانات الحوسبة السحابية، والتي من شأنها تعزيز القيمة للعملاء، وخلق فرص الأعمال الجديدة للشركاء، ودفع عجلة التطور التقني في المنطقة. ويأتي ذلك في إطار حرصنا الدائم على تعزيز الابتكار في التقنيات والمنتجات، والتواصل مع شركائنا وعملائنا والهيئات الحكومية الإقليمية للمساهمة في إرساء قواعد الاقتصاد القائم على المعرفة في المنطقة”.

من جهته، قال هلال سعيد المرّي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، إن “أسبوع جيتكس للتقنية” في دورته الثلاثين، يقدّم للشركات العالمية الرائدة مثل ’مايكروسوفت‘، منصة استراتيجية مهمة لدفع عجلة النمو المستدام في الأعمال، وتعزيز الابتكار التقني في المنطقة، مثمّناً الدعم المتواصل الذي تقدمه الشركة للحدث، وأضاف: “إن من شأن التعاون المستمر بين ’جيتكس‘ ورواد القطاع أن يضمن للمعرض ترسيخ مكانته البارزة كحدث فريد من نوعه على مستوى المنطقة”.

وتشارك “مايكروسوفت الخليج” بحضور متميز في “أسبوع جيتكس للتقنية” هذا العام، بمشاركة عدد من كبار مسؤولي الإدارة العليا الذين سيلقون سلسلة من الكلمات الرئيسية أثناء الحدث. وتضم قائمة المتحدثين: علي فرماوي، نائب رئيس “مايكروسوفت إنترناشيونال”، رئيس “مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي سيلقي كلمة رئيسية في “قمة جيتكس للقادة العالميين” في 17 أكتوبر، تتناول دور وتقنيات “مايكروسوفت” في الحوسبة السحابية وأثرها في المنطقة، وستيفن غوغنهايمر، نائب رئيس “مايكروسوفت” لشؤون مصنعي الأجهزة الأصلية، والذي سيعقد ندوة رئيسية خاصة في 18 أكتوبر لاستعراض منصات “مايكروسوفت” والتجارب الغنية التي توفرها على تشكيلة واسعة من الأجهزة المتنوعة مثل التلفاز، والكمبيوتر الشخصي، والخوادم، ومنتجات الحوسبة السحابية.

وتشارك “مايكروسوفت” أيضاً في “مؤتمر جيتكس للحوسبة السحابية” في 19 أكتوبر، حيث ستستعرض رؤيتها للنقلة النوعية التي تحدثها الحوسبة السحابية في القطاع، ودورها في تغيير طريقة استخدام البرمجيات.وبالإضافة إلى ذلك، ستوفر “مايكروسوفت” رؤية موسعة حول منتجاتها المتنوعة من التطبيقات والأدوات والبنية التحتية، والتي من شأنها رسم ملامح الحقبة القادمة من الحوسبة.

وتضم قائمة شركاء “مايكروسوفت” الذين سيتواجدون في منصة الشركة خلال “جيتكس”: “آي تي ووركس غلف” (IT Worx Gulf)، “إيفبوينت المملكة المتحدة المحدودة” (AvePoint UK Ltd)، “إكسيد غلف” (Exceed Gulf)، “فودافون” (Vodafone)، “لينك دوت نت” (LINKdotNET)، و”سي إي إم لحلول الأعمال” (CEM Business Solutions)، و”كولومبوس لتقنية المعلومات الشرق الأوسط” (Columbus IT Middle East)، و”كي إنفورميشن تكنولوجيز” (Key Information Technology)، و”نتوايز” (Netways)، و”كالسوفت غلف” (Kalsoft Gulf)، و”نتوورك لتقنيات المعدات” (Network Equipment Technologies)، و”سوندارام إنفوتيك سوليوشنز ليمتد” (Sundaram Infotech Solutions Limited)، و”سايكوينت للاستشارات التقنية” (Cyquent Technology Consultants)، “وهيتس الدولية” (HITS International)، و”سوفت وير إنوفيشن” (Software Innovation)، و”سيتس سوليوشنز” (SETS Solutions)، و”أفانزا سوليوشنز” (Avanza Solutions)، و”كريتكس الشرق الأوسط وأفريقيا” (Citrix Middle East & Africa) و”ويبرو المحدودة” (WIPRO Limited)

  • 13436
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE