×
×

Huawei تعلن دعمها للنظام العالمي للاتصالات المحمولة في سكك حديد مجلس التعاون

أعلنت شركة Huawei، وهي شركة متخصصة في مجال توفير حلول شبكات الاتصالات من الجيل التالي لمختلف شركات الاتصالات على مستوى العالم، اليوم عن خطتها لتوفير تقنية النظام العالمي للاتصالات المحمولة الخاصة بالسكك الحديدية (المعروف بالاختصار GSM-R) كجزء من نظام النقل عبر السكة الحديد في جميع دول مجلس التعاون الخليجي والمقرر تنفيذه في 2017. وفي الحدث المخصص لمشروعات السكك الحديدية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) في 2010 الذي تنظمه مجلة MEED، تحدثت شركة Huawei عن تطور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في صناعة السكة الحديد.

جاء الإعلان الخاص بمنطقة الشرق الأوسط بعد فترة وجيزة من العرض الحي لحل نظام GSM-R الشامل من شركة Huawei، الذي يتميز بإمكانية نسخ احتياطي إضافية تتمتع بموثوقية فائقة، في معرض التجارة الدولي لتقنية نظام النقل (InnoTrans) الذي أقيم مؤخرًا في برلين بألمانيا في 2010. كما استعرضت شركة Huawei أحدث حلولها الذي يدعم التطور طويل الأمد لتوفير اتصالات فائقة السرعة للسكك الحديدية في برلين. وذكر ليوكي، مدير المشروعات في منطقة الشرق الأوسط بشركة Huawei، “مع ظهور النقل الحضري عبر السكك الحديدية فائقة السرعة، تطرأ الحاجة إلى توفير إمكانات محسنة من الأمن والاستقرار والموثوقية ونقل البيانات في اتصالات السكة الحديد. وجدير بالذكر أن حل نظام GSM-R الشامل المقدم من شركة Huawei، الذي يوفر قيمة تجارية لشركات السكك الحديدية، قد أثبت نجاحه في مختلف الأحوال، بما في ذلك الأشكال الأرضية ذات الطبيعة المعقدة والقطارات السريعة”.

وتقوم تقنية نظام GSM-R بدور حيوي في تحسين أمان شبكة السكك الحديدية، وتقدم وظائف بقيمة مضافة، فضلاً عن أنها توفر نطاق تغطية أكبر مما تقدمه الشبكات اللاسلكية التناظرية. فيعمل حل نظام GSM-R من شركة Huawei على ربط جميع عمليات السكك الحديدية عبر الشبكة، مما يوفر نظام اتصالات صوتية متكاملاً وتحسين عملية التحكم في القطارات ونقل الإشارات وتحويلات السكك الحديدية ووحدات الإرشاد على طول مسار القطار، بالإضافة إلى تحسين الاتصالات بين طاقم القطار ومسؤولي المحطة.

يتميز حل نظام GSM-R من شركة Huawei بما يلي:

تقدّم شركة Huawei نظامها الأساسي الأصلي الموزع للمحطات الأساسية في نظام GSM-R. وبإمكان هذا النظام الأساسي التغلب على عدم توفر إمكانية إرسال الإشارات الخلوية في القطارات فائقة السرعة والتغطية اللاسلكية المحدودة في النطاقات الضعيفة مثل الأنفاق.

حل ثلاثي المستويات لضمان توفير الموثوقية الفائقة لنظام GSM-R: تصميم احتياطي على مستوى الجهاز وتغطية متراكبة على مستوى الشبكة وآليات متعددة على مستوى التشغيل والصيانة (O&M).

ضمان توفير استقرار نقل البيانات في الوقت الفعلي لنظام التحكم في القطارات في حالات النقل السريع، فضلاً عن تمكين نظام النقل بالكامل من العمل على فواصل زمنية أقصر في المدة وبمستوى أعلى من الأداء.

ويتميز حل اتصالات السكك الحديدية فائقة السرعة (المعروف بالاختصار HRC) والذي يدعم التطور طويل الأمد من شركة Huawei بما يلي:

توفير عرض نطاق ترددي يتمتع بالاستقرار بسرعة تصل إلى 30 ميجابايت في الثانية أثناء تحرك القطار بسرعة 350 كيلو متر في الساعة أو أكثر، والتغلب على قيود تغطية شبكة النطاق الواسع للاتصالات اللاسلكية المتنقلة للقطارات فائقة السرعة.

توفير تطبيقات متنوعة مخصصة للسكك الحديدية للقطارات فائقة السرعة، بما في ذلك الوصول إلى أجهزة المستخدم المتوافقة مع معايير متعددة (تقنية شبكة الجيل الثاني (2G)/تقنية شبكة الجيل الثالث (3G)/تقنية شبكة WiFi) ومراقبة الفيديو وصيانة النظام وتقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة والحجز الإلكتروني وغيرها من خدمات شبكة النطاق الواسع.

وأضاف ليوكي، “يعمل حل نظام GSM-R من شركة Huawei على التغلب على التحديات الرئيسية التي تواجه شركات السكك الحديدية والصناعة ككل. في نفس الوقت الذي تحقق فيه التقنية تقدمات، تتطور شركة Huawei أيضًا، وأضحى نظام GSM-R جاهزًا للوفاء بمتطلبات اتصالات السكك الحديدية فائقة السرعة للقطارات من خلال حلول أسرع وأكثر أمنًا وتتميز بالمزيد من التخصيص. وبالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات التغطية الفائقة، يقدم نظام GSM-R من شركة Huawei نظامًا لنقل الإشارات يتمتع بمستوى فائق من الأمان. وبفضل هذا النظام، يمكن للقطارات أن تعمل دون الحاجة إلى إشارات المرور، فضلاً عن ضمان توفير إمكانية نقل القطار على المسار بأمان”.

بدأت شركة Huawei في بحثها وتطويرها لنظام GSM-R في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، وأصبحت الجهة الوحيدة التي تبيع نظام GSM-R وفقًا لمواصفات الشبكة المحسنة لإشارات السكة الحديد اللاسلكية المتكاملة الأوروبية (EIRENE) للاتصالات على متن القطارات التي تسافر بسرعة 500 كيلو متر في الساعة. وحتى يومنا هذا، نجحت شركة Huawei في بناء أنظمة مخصصة لاتصالات السكك الحديدية تغطي سرعة تزيد عن 6335 كيلو متر. وجدير بالذكر أنه تم تطبيق أنظمة شركة Huawei على السكك الحديدية الحديثة في الصين وأستراليا وأوروبا لتوفير تغطية فائقة الجودة تتمتع بالموثوقية والانسيابية في ظل الظروف المعقدة.

  • 13396
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE