×
×

مينا™ يسلط الضوء على واقع الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة

أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات (إنتاج) اليوم الاربعاء عن إدراج موضوع الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جدول الأعمال النهائي لمنتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)™ للعام 2010.

يعتبر منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)™ الذي يقام مرة كل عامين، الحدث الرائد لقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المستندة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويأتي انعقاد المنتدى للعام 2010 في الأردن تحت الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 11 أكتوبر لعام 2010 في مجمع الأعمال في عمان.

سيقدم المنتدى الحالي العديد من الشخصيات الهامة في القطاع كمتحدثين رئيسيين ومتحدثين مشاركين، يشاركوا الحضور في جلسات متخصصة تم التخطيط لها بعناية لتخاطب المواضيع والاهتمامات الأكثر إلحاحاً في المنطقة والمتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعتبر جدول أعمال هذا العام طموحا ومتكاملا، حيث يشتمل على مجموعة من المواضيع ذات الأهمية الحاسمة لفتح الأبواب أمام نمو وتقدم قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المستندة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. فبالإضافة إلى معالجة المواضيع المتداولة كالاتجاهات الإقليمية والعالمية الراهنة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتقنيات والتطبيقات المتنقلة، والشركات متعددة الجنسيات وفرص التعاقد الخارجي في المنطقة، والمحتوى العربي، فإن جدول أعمال المنتدى يضيف قضايا اخرى ذات أولوية عالية كقضية ECOSYSTEM القطاع في منطقتنا. ومن خلال الجلستين المقررتين، “الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – الريادة والشركات الناشئة” و “الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – التعليم”، سوف يتناول المنتدى موضوع الـ Eco Systemالمنفتح والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعوامل الكامنة التي يجب تزامنها وموازاتها للنهوض بهكذا نظام فعال ونشط على المستوى الاقليمي، وبالاخص تركز هذه الجلسات على التعليم والريادة لكونها عوامل إستراتيجية وأساسية.

من خلال جلسة “الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – الريادة والشركات الناشئة” سيتم تسليط الضوء على واقع وإمكانيات الحصول على التمويل ورأس المال في المنطقة والعقبات والتحديات التي يواجهها الرياديون في الحصول عن التمويل، بالاضافة الى المبادرات المطروحة والقائمة لتعزيز تمويل أعمال الشركات في القطاع، والمداخلات الحكومية لتفعيل للحصول على التمويل ورأس المال، ودور مؤسسات التمويل والشركات متعددة الجنسيات والمستثمرين في مخاطبة حاجات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المستندة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التمويلية في المنطقة ومدى فعالية جهودها. ومن المتوقع أن تقدم الجلسة أهم التوصيات للتقدم ولبناء الروابط بين المؤسسات والقطاعات المساندة ذات العلاقة، وتوصيات لما يمكن عمله لجعل هذه القطاعات الهامة في المنطقة أكثر جاذبية للتمويل الخارجي.

تستضيف الجلسة متحدثين مشاركين هم: السيد فواز الزعبي، المدير التنفيذي لشركة Accelerator Technologies Holdings، والسيد حبيب حداد، المدير التنفيذي لشركة Yalla Startup، والسيد كريم قعوار، مستثمر ملائكي، والسيد ماهر قدورة، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Meydan Jo ، والسيد محمد – بارق سراج، المدير التنفيذي لشركة Malaz Capital، والسيد ليث القاسم، المدير التنفيذي لبرنامج التطوير المستدام لنشر الأعمال وضمان جودتها SABEQ، والسيدة/الانسة ديردري م. كويل، مؤسس شريك لشركة AllWorld Network.

وجلسة “الـ Eco System لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – التعليم”، فتركز على أهمية التعليم والمهارات التقنية للابداع والتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. وتسلط الجلسة الضوء على السياسات الحكومية فيما يخص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والبحث العلمي والتطوير والابتكار، حيث تجمع الجلسة مُتحدثين ومشاركين من القطاعين العام والخاص والأوساط الأكاديمية والمؤسسات المدنية ذات العلاقة لمخاطبة الوضع الراهن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في المنطقة وكيف نخطوا الى الأمام، ونقاط هامة اخرى مثل مدى تماشي خطط وبرامج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في المنطقة مع خطط وسيسات الدولة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وآليات توحيد تلك الخطط التعليمية مع أهداف الدولة في تنمية وتطوير التعليم وإدراجها في عملية التخطيط لقطاع التعليم، بالاضافة الى القيود التي يواجهها هذا القطاع ومواضيع اخرى ذات علاقة.

يشارك في الجلسة السيد جارالله الغمدي من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والسيد وليد تحبسم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Integrated Technology Group، والسيدة رندة أيوبي، المدير التنفيذي لشركة Rubicon، والسيد ريتش جولدمان، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Synopsis، ود. ديدري بتلر، رئيس مجلس إدارة المجلس الاستشاري الدولي شركاء في التعليم لشركة ) Microsoft (Microsoft Partners in Learning International Advisory Council.

ومن خلال جدول الأعمال النهائي، فإن المنتدى يطرح جلسات عمل تم تصميمها وتنظيمها لإتاحة الفرص للتفاعل والحاور والنقاش، من خلال توفير ساحة لتبادل المعرفة العالمية. فالمنتدى لا يهدف فقط إلى تبادل المعرفة والخبرات الجماعية ما بين الخبراء العالميين والإقليميين وأبرز اللاعبين في القطاع فقط، بل يسعى أيضا ليكون بمثابة ملتقى يتمكن من خلاله العاملون في هذا القطاع وهذه الصناعة من إقامة شراكات مثمرة من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من النمو، وضمان تماشي المنطقة مع التوجهات الاستراتيجية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

  • 13390
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE