×
×

البحرين تشارك بجناح خاص في معرض جيتكس 2010 بدبي

تشارك مملكة البحرين وللمرة الرابعة على التوالي ممثلة عن القطاع العام والخاص في معرض (جيتكس 2010) والذي سيقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة الممتدة من 17 وحتى 21 أكتوبر القادم، وتشارك فيه مجموعة من كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة ودول العالم.

تم توقيع الاتفاقية للمشاركة في معرض جيتكس 2010 مع كل من السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية، والسيد محمد إبراهيم ممثلا لتمكين، والسيد أحمد الحجيري ممثلا لاتحاد شركات تقنية المعلومات والاتصالات (بيستا) وشركة مستقبل الخليج للأعمال، والسيد نواف عبدالرحمن ممثلا لجمعية البحرين للانترنت.

ستشارك مملكة البحرين في جناحها الخاص بقاعة رقم (7)، وستضم هيئة الحكومة الإلكترونية من القطاع العام، بجانب 20 مؤسسة تابعة للقطاع الخاص بدعم من صندوق العمل (تمكين) بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين وجمعية البحرين للانترنت، علما بأن باب التسجيل للمشاركة بجناح مملكة البحرين في معرض جيتكس لهذا العام لا يزال مفتوحا.

وبهذا الصدد أشار السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية قائلا: “يعد معرض جيتكس 2010 واحد من أكبر المعارض المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وإدراكا من هيئة الحكومة الإلكترونية بأهمية هذا القطاع الحيوي الهام حرصنا على المشاركة في جيتكس 2010 لما يحظى به من اهتمام على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات المحلية والدولية في مجال التكنولوجيا”.

والجدير ذكره أن مشاركة العام الأول (2007م) في جناح مملكة البحرين شملت القطاع الحكومي فقط، في حين كان للقطاع الخاص مشاركة بنسبة 60% من الجناح في العام الذي يليه (2008)، وازدادت في العام الماضي (2009) إلى ما يعادل 80%، أما مشاركة هذا العام فقد ارتفعت لتصل إلى 90% للقطاع الخاص في حين بلغت 10% للحكومة، وذلك بناء على الخطة الموضوعة والأهداف الرامية إلى استعراض البنية التحتية لتقنية المعلومات في مملكة البحرين والتشجيع على جذب الاستثمارات بها.

من جانبه، تحدث السيد محمد إبراهيم ممثلا لصندوق العمل (تمكين) قائلا: “يأتي دعم تمكين لمؤسسات تقنية المعلومات والاتصالات بمملكة البحرين في إطار دعم وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يأتي ضمن برامج تمكين، وذلك بهدف تبادل التجارب والتشجيع على زيادة فرص الاستثمار والتعاون على المستوى الخارجي وبالتالي الترويج لاسم مملكة البحرين كدولة رائدة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات”. مشيرا إلى أن 17 مؤسسة عاملة في قطاع التكنولوجيا ستشارك في جناح مملكة البحرين في معرض جيتكس 2010.

وصرح السيد أحمد الحجيري الرئيس التنفيذي لشركة مستقبل الخليج للأعمال والممثل لغرفة التجارة والصناعة باللجنة التنفيذية للمشاركة في معرض جيتكس 2010، قائلا: “تعد مشاركة مملكة البحرين لهذا العام في المعرض من أكبر المشاركات التي شهدناها منذ البداية، إذ ستشارك مجموعة ضخمة من المؤسسات البحرينية بعرض منتجاتها وخدماتها في مجال التكنولوجيا” مشيدا بالتعاون القائم بين القطاع الحكومي المتمثل في هيئة الحكومة الإلكترونية وصندوق العمل (تمكين) وبين مؤسسات القطاع الخاص المتمثل في شركات بحرينية متميزة ومتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

الجدير ذكره أن شركة مستقبل الخليج للأعمال تنظم وبالتعاون مع اتحاد شركات تقنية المعلومات والاتصالات (بيستا) ورشة عمل لجميع الجهات المحلية المشاركة في معرض جيتكس 2010 بهدف تعريف الوفود التي ستمثل جهاتها عن طبيعة المعرض والجهات الأخرى المشاركة فيه، ذلك بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مملكة البحرين والمساهمة في استمرار تحريك العجلة الاقتصادية تماشيا مع الرؤية الإستراتيجية 2030.

يشارك في معرض جيتكس 2010 المقام في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات في الإمارات العربية المتحدة عدد من الجهات البارزة: النديم لتقنية المعلومات، والمؤيد للكمبيوتر، وفخرو للالكترونيات، وهاي تيك، وانفو بايت العالمية، وSysProve Technology، واكسيد لخدمات تقنية المعلومات، وعالم الكمبيوتر، ومايكروسنتر، ولايف تيليكوم، وترانس وورلد للكمبيوتر، و01 سيستمز، Business Giveaway. ، إلى جانب هيئة الحكومة الإلكترونية، وشركة نافايو للتكنولوجيا الهنغارية، ، وبدالة انترنت البحرين، وشركة مستقبل الخليج للأعمال، واتحاد شركات تقنية المعلومات والاتصالات (بيستا).

وتأتي مشاركة شركة نافايو للتكنولوجيا الهنغارية في جناح مملكة البحرين لهذا العام بعد الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال جيتكس 2009 مع شركات بحرينية وافتتاح مكاتب لها في منطقة الشرق الأوسط، على أن تكون مملكة البحرين مقرا لها.

تأتي مشاركة مملكة البحرين هذا العام من خلال جناح مملكة البحرين التي تبلغ مساحته 300 متر مربع بزيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت مساحة العرض 144 متر مربع.

  • 13389
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE