×
×

تحالف أعمال جديدة تحت اسم Flexible 4 Business

شكّلت كل من أورانج لخدمات الأعمال Orange Business Services و سيسكو Cisco و ئي إم سي EMC وفي إم وير VMware تحالف أعمال جديد باسم “Flexible 4 Business”، وذلك بهدف تقديم خدمات الحوسبة السحابية المتكاملة للشركات. ومن خلال استراتيجية أعمال موحدة فإن التحالف الجديد سيساعد العملاء على سهولة الانتقال إلى الحوسبة السحابية واكتساب المرونة في البنية التحتية إلى جانب تقليل التكلفة وتحقيق أفضل مستويات أداء الأعمال المتاحة في الحوسبة السحابية.

ستكون “أورانج لخدمات الأعمال” مزود الخدمات للتحالف لتقديم أربعة أنواع من الحلول السحابية التي تتم إدارتها وفق مبدأ الدفع مقابل الاستخدام pay-per-use، والتي تقوم على أفضل التقنيات الرائدة في القطاع والمقدمة من قبل الشركاء الأربعة. وستتألف مجموعة الخدمات السحابية لتحالف Flexible 4 Business بشكل مبدئي من حلول خدمات البنية التحتية IaaS والتي تشمل الخدمات الخاصة للحوسبة السحابية والدعم، وحلول خدمات البرمجيات SaaS التي تشمل خدمات الأمن والاتصالات الموحدة.

ومن خلال مجموعة خدمات “أورانج لخدمات الأعمال” التي يدعمها تحالف Flexible 4 Business يمكن للشركات تحقيق مزايا كون تقنية المعلومات تقدم كخدمة دون القلق حول بناء بنيتها التحتية الخاصة للحوسبة السحابية. حيث يصبح بإمكان العملاء، ومن خلال مزود واحد للخدمة، العمل على تسريع تنفيذ الخدمات السحابية ذات المستويات الأمنية العالية في مؤسساتهم، في الوقت الذي تقلل فيه من التعقيدات الإدارية. وستعمل الخدمات السحابية المتكاملة التي تقدمها “أورانج لخدمات الأعمال” من خلال تحالف Flexible 4 Business، إلى جانب أفضل التقنيات الرائدة التي تخضع للاختبار المسبق، على تحقيق أداء أفضل للتطبيقات في مختلف مستويات المؤسسة.

يشار إلى أن تحالف Flexible 4 Business يجمع أربعة من الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تتمتع بوجود علاقات تعاون طويلة الأمد فيما بينها، وبتاريخ حافل بالنجاح في تقديم الحلول المبتكرة التي تسهل مواجهة تحديات الأعمال لدى عملائها من المؤسسات. كما تتمتع “أورانج لخدمات الأعمال” بأعلى مستويات الاعتماد من كل من سيسكو و ئي إم سي و في إم وير لتقديم خبراتها في مجال الإدارة والشبكات، والتي تعتبر ضرورية لتكامل الحلول السحابية بكاملها على مستوى عالمي. وكونها مزود الخدمات لكافة مشاريع تحالف Flexible 4 Business، فإن أورانج لخدمات الأعمال ستلتزم من خلال اتفاقيات تقديم الخدمات المتكاملة SLAs.

وتعليقاً على الأمر قال بيتر هول، كبير المحللين لدى أوفوم Ovum، “تتمتع أورانج لخدمات الأعمال بسجل حافل من تقديم خدمات إدارة مراكز البيانات والاستضافة، وقد جمعت إلى ذلك خبراتها في مجال الشبكات والأمن، لتقدم حزمة متكاملة ومتميزة من خدمات الحوسبة السحابية. يجمع تحالف Flexible 4 Business كبرى الشركات العاملة في مجال الحوسبة السحابية، مما يمكن المؤسسات من الوثوق بأن الحلول، بما في ذلك السحابة الخاصة، تقدم لهم وتدار وفق أعلى المعايير العالمية المعتمدة.”

الخدمات السحابية التي سيقدمها تحالف Flexible 4 Business

خدمات البنية التحتية IaaS :

السحابة الخاصة Private Cloud: وهي حلول متخصصة تجمع الخدمات الشاملة (الحوسبة والتخزين وأنظمة التشغيل والبرمجيات الوسيطة) القائم على منصة تتم استضافتها في مراكز البيانات لدى أورانج أو مراكز البيانات لدى الأطراف الأخرى أو لدى العملاء. تتم إدارة الخدمات ذات العلاقة من قبل “أورانج لخدمات الأعمال” وذلك بنمط الخدمات، مما يمكنها من تحقيق المرونة المتوقعة في بيئة تتمتع بمستويات عالية من الأمن.

خدمات الدعم Back-up services: حلول آمنة تتم استضافتها وإدارتها وتقدم كخدمة، بحيث يتم تطويرها واحتسابها بناء على الاستخدام الفعلي، لتمكن العملاء من الاستفادة من الحلول الفعالة التي تنمو وفقاً لنمو متطلباتهم ولا تحتاج إلى استثمارات أولية.
خدمات البرمجيات (SaaS):

الخدمات الأمنية: والتي تقدم إمكانية توفير حلول تصفية برمجيات مكافحة الفيروسات وعناوين الانترنت URL كخدمة. تمكّن حلول SaaS كافة المستخدمين من الاستفادة من الحماية الفورية حتى أثناء تواجدهم خارج مكاتبهم، كما تمكّن العملاء من تطبيق سياسات أمنية دقيقة خلال ثوان.

خدمات الاتصال الموحدة: “حلول شاملة للاتصال الموحد تتم استضافتها وإدارتها من قبل مراكز البيانات لدى “أورانج لخدمات الأعمال” بغرض تقليل التكاليف. تتاح الخدمات من مختلف أنواع الأجهزة، ويمكن لمدراء النظام تخصيص الخدمات وتوزيعها حسب الطلب، وبالتالي تكيّف الاستخدام والتكلفة مع الاحتياجات الدقيقة للشركة.

ومن جانبه قال فيفيك بادرينات، الرئيس التنفيذي لدى أورانج لخدمات الأعمال: “شهدت الحوسبة السحابية نمواً كبيراً وسريعاً مع تحالف Flexible 4 Business. فتحالف الأعمال الجديد هذا سيجعل من الحوسبة السحابية واقعاً ملموساً يمكن للمؤسسات العالمية استخدامه، مما يضمن تحقيق المتطلبات الأمنية للعملاء وتقليل التعقيد في عملية الانتقال التقني. رسخت “أورانج لخدمات الأعمال” سمعتها المتميزة في مجال تلبية احتياجات الأعمال لكبرى الشركات العالمية. ومن خلال مشاركة كبار المختصين في قطاع الحوسبة السحابية فإننا سنعمل على تسهيل الانتقال أمام عملائنا الكرام.”

وأضاف روبرت لويد، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات العالمية لدى سيسكو: “تطلق الحوسبة السحابية إمكانات البنية الفريدة لمراكز البيانات الافتراضية من سيسكو، لتقدم أفضل خدمات تقنية المعلومات المتمتعة بمستويات أمنية عالية لتحقق المزيد من الكفاءة في المؤسسات. يجمع التحالف الجديد أربعة من كبرى الشركات الرائدة في القطاع، والتي تتمتع بخبرات عالمية تكمل بعضها البعض لتقدم للعملاء خيارات جديدة ومجموعة متكاملة من الخدمات السحابية القائمة على نظام سيسكو المبتكر للحوسبة الموحدة، وتطبيقاتها الرائدة في مجال التعاون والأمن.”

ويقول هوارد إلياس، الرئيس ورئيس العمليات للبنية التحتية للمعلومات والخدمات السحابية لدى ئي إم سي EMC: “تتحول تقنية المعلومات في المؤسسات إلى السحابة الخاصة من أجل تحقيق المزيد من المرونة في الأعمال على مستوى عالمي، حيث ترغب في دمج الخدمات الداخلية والخارجية لتلبية احتياجات أعمالها. وستعمل الخبرات المتميزة التي تتمتع بها “أورانج لخدمات الأعمال” ونموذجها المتين للأعمال، إلى جانب أفضل التقنيات في مجال التخزين والدعم والشبكات والتقنيات الافتراضية التي تقدمها ثلاث من أكبر الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات، على تمكين الشركات من تغيير طريقة تقديم تقنية المعلومات كخدمة، وذلك بثقة تامة ودون تكاليف إضافية. ويعتبر إعلان اليوم استعراضاً للجيل الجديد من مزودي الخدمات الذين يتعاونون من أجل جعل الحوسبة السحابية حقيقة واقعة أمام الشركات.”

وختاماً علق كارل إيشنباخ، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الميدانية العالمية لدى في إم وير: “يسعدنا أن نعمل على توسيع نطاق الشراكة مع كل من “أورانج لخدمات الأعمال” وسيسكو وئي إم سي. فهذا التحالف الجديد للأعمال سيزيد بالتأكيد من أهمية تقنيات البنية التحتية السحابية الرائدة، والتي تدعمها حلول VMware vSphere™ و VMware vCenter™ Server و VMware vCloud™ Director الافتراضية لتقديم تقنية المعلومات كخدمة للشركات، مما يساعدها على تحقيق مستويات أعلى من التوافر والاعتمادية والمرونة من خلال منصة سحابية آمنة وقابلة للقياس.”

حقائق هامة حول أعضاء تحالف Flexible 4 Business:

من خلال تحالف Flexible 4 Business تقدم أربعة من كبرى الشركات العاملة في مجال الحوسبة السحابية إمكاناتها المتخصصة في القطاع:

أورانج لخدمات الأعمال: شركة رائدة عالمياً في مجال تقديم حلول الاتصالات المتكاملة للشركات العالمية الكبرى، حيث تعمل أورانج لخدمات الأعمال على تشغيل أكبر شبكات الصوت والبيانات في العالم. وكونها أحد أكبر مشغلي خدمات الاتصالات فإن الشركة تستثمر خبراتها في إدارة الخدمات المتكاملة إلى جانب نموذج الأعمال القائم على الدفع عند الاستخدام. وتعتبر الجوهر الأساسي لتحالف Flexible 4 Business كونها تقدم خدمات التكامل والتسليم العالمي للحلول السحابية.

سيسكو: الشركة الرائدة عالمياً في مجال الشبكات ، والتي تغير الكيفية التي يتواصل فيها الناس ويتصلون ويتعاونون، حيث ستقدم الشبكة والبنية التحتية الموحدة للحوسبة لخدمات الحوسبة السحابية، إلى جانب حلول سيسكو المتميزة في مجال الاتصالات الموحدة والحلول الأمنية.

ئي إم سي: الشركة الرائدة على المستوى العالمي في مجال حلول البنية التحتية للمعلومات، حيث ستعمل على تزويد منصة التخزين لخدمات الحوسبة السحابية، إلى جانب البنية التحتية للدعم والتعافي والأرشفة لتقديم الدعم كخدمة.

في إم وير: الرائد العالمي في مجال الحلول الافتراضية والبنية التحتية السحابية، حيث ستفوم بتزويد حلول VMware vSphere™ و VMware vCenter™ Server و VMware vCloud™ Director التي تضم المنصة الافتراضية التي تساعد في تعزيز المرونة والتوافر اللازمين لتقديم تقنية المعلومات كخدمة.

  • 13385
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE