×
×

«اتصالات» تطلق خدمة استرجاع بيانات الهاتف المتحرك

أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، خدمة استرجاع بيانات الهاتف المتحرك (موبايل باك آب)، التي تمكن المشتركين من حفظ بيانات هواتفهم المتحركة (معلومات جهات الاتصال، التقويم، الرسائل النصية، الصور، مقاطع الفيديو، الموسيقى، النغمات الخاصة)، وحمايتها بسهولة مع إمكان استعادتها أو تعديلها في أي وقت.

وقال بيان للمؤسسة «تتميز الخدمة بخاصية إضافية لقفل الهاتف، ومسح البيانات الموجودة به في حال فقدان الهاتف أو سرقته، مع إمكان تحميلها لاحقاً على جهاز جديد، وذلك اعتماداً على نوعية الجهاز».

وتابع: «تتميز الخدمة الجديدة أيضاً بسهولة وسرعة الاستخدام، إذ يمكن الدخول على معلومات الهاتف المتحرك من خلال الهاتف أو باستخدام شبكة الإنترنت، كما يمكن اختيار خاصية التخزين التلقائي للبيانات في أوقات محددة لينسخ النظام نسخة احتياطية بشكل دوري».

ولفت إلى أن «الخدمة الجديدة تتيح خاصية غلق الهاتف عن بُعد لحماية البيانات الشخصية، ما يجعل الهاتف المتحرك عديم الفائدة في حال سرقته، مع إمكان حذف البيانات المسجلة على الهاتف عن بُعد، ما يساعد على حماية الخصوصية، هذا إضافة إلى إمكان نقل البيانات من هاتف إلى آخر في أي وقت وبغاية السهولة».

ويمكن الاشتراك في خدمة تخزين بيانات الهاتف المتحرك عبر إرسال (rbackup) في رسالة نصية إلى الرقم ،1010 أو الاتصال على الرقم ،125 كما يمكن الاشتراك فيها من خلال زيارة أقرب مركز أعمال أو خدمات أو منفذ بيع، إذ تبلغ كلفتها 10 دراهم شهرياً، ولا تتم إضافة أي رسوم إضافية نظير استخدام خدمة بيانات الانترنت لتحميل النسخ الاحتياطية، إلا في حال القيام بذلك من خارج الدولة.

ويمكن البدء باستخدام الخدمة بعد الاشتراك فيها، واستلام رابط لتحميل التطبيق الخاص بالخدمة، إضافة إلى بيانات الدخول، واسم المستخدم، وكلمة السر، وبمجرد التركيب المجاني لبرنامج تخزين بيانات الهاتف المتحرك على الهاتف يصبح مستعداً للبدء في استخدام الخدمة والدخول على واجهة المستخدم للخدمة.

يشار إلى أن الخدمة تتوافق مع معظم أنظمة التشغيل المستخدمة في الهواتف المتحركة مثل نظام «سيمبيان» المستخدم في أجهزة «نوكيا»، وكذا نظامي «جافا» و«ويندوز»، وغيرهما من الأنظمة الأخرى.

  • 13374
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE