×
×

كانون تطلق كاميرتين جديدتين ضمن عائلة PowerShot

أطلقت كانون الشرق الأوسط اليوم كاميرتي PowerShot A3100 IS وPowerShot A3000 IS، وهما كاميرتان رقميّتان وسهلتان جدّاً للاستخدام.

ومع تكنولوجيا كانون للعدسة ومعالج DIGIC III، تقدّم كل منPowerShot A3100 IS و PowerShot A3000 ISأداءً ممتازاً وقيمة رائعة. وتزهو الإثنتان ببدن جديد ونحيف وخفيف مع تصميم خارجي جذّاب يجمع بين الإطلالة المميّزة ومجموعة من التكنولوجيات الذكيّة. تتوافر PowerShot A3100 IS ضمن مجموعة من الألوان البرّاقة والجذّابة التي تتراوح بين الأزرق والأحمر والفضي، في حين أنّ كاميرا PowerShot A3000 IS تأتي باللون الفضّي مع إطار أسود جميل. سيخلف الطرازان الجديدان كاميرا PowerShot A1100 IS ويرسمان خطوة جديدة إلى الأمام لمجموعة PowerShot A.

نوعيّة كانون – من الداخل والخارج

تتضمّن كاميرا كانون PowerShot A3100 IS مستشعر تصوير بقوّة 12.1 ميغابكسل في حين أنّ كاميرا PowerShot A3000 IS الأقل كلفة تؤمّن وضوحاً بقوّة 10.0 ميغابكسل. وتعطي كل من الكاميرتين صوراً غنيّة ومفصّلة وخالية من الضبابية بفضل معالج DIGIC III وعدسة بقوّة 4× ومثبّت رقمي مثبّت للصورة. وبالإضافة إلى ذلك، تؤمّن شاشة بلورية ساطعة قياس 6.7 سنتم (2.7 بوصة) إعادة مشاهدة واضحة تتيح للمستخدمين تأطير الصور ومراجعتها بوضوح كامل.
ويسهّل الطرازان أيضاً أخذ اللقطة المناسبة وذلك بفضل نمط Smart Auto الذكي. ويتعرّف Smart Auto مع تكنولوجيا الرصد إلى 18 مشهداً مختلفاً ويطبّق تلقائيّاً الإعدادات المثلى المطلوبة لالتقاط أفضل صورة.

يتضمّن نمط Smart Auto تكنولوجيا i-Contrast التي تحلّل الصور لتؤمّن تعرّضاً مثاليّاً يضيف لمعاناً وتفاصيل إلى الأقسام المظلمة من دون إفساد الأقسام المضاءة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ نمط Easy في كانون يؤمّن ترتيبات سهلة جدّاً بالنسبة إلى المستخدمين المبتدئين إذ يوقف عمل معظم الأزرار ويزيل الإيقونات عن الشاشة لتصويب وتصوير مباشر.

ويحسّن التعرّض بالوامض الذكي Smart Flash Exposure الأضواء الطبيعية والسائدة في كلّ لقطة، فيعدّل بذكاء التعرّض للفلاش بشكل يناسب الموضوع وظروف التصوير. ففي ضوء النهار مثلاً، يرصد Smart Flash Exposure الظلال الوجهيّة القوية التي تتولّد حين يصل الضوء إلى الأشخاص من زاوية محدّدة ويلغيها، فيطلق الوامض تلقائيّاً لزيادة سطوع أي مكان يفتقر إلى الإضاءة الكافية. ويتمّ أيضاً التحكّم بقوة الوامض خلال التصوير بتقنية الماكرو، فيمنع التعرّض الزائد ويلتقط التفاصيل من مسافة قريبة جدّاً.

وتسهّل تكنولوجيا رصد الوجوه التقاط صور الأصدقاء وتعقّب الوجوه وتأمين التعرّض والتركيز الصحيحين للحصول على أفضل النتائج. وتتيح تقنيّة تعقّب الوجه واختيار Face Select & Track إعطاء أولويّة لوجه على وجوه أخرى ضمن مجموعة عند الحاجة، في حين أنّ تقنيّة تصحيح تأثير العين الحمراء تحدّد العيون الحمراء وتصحّحها فتحرص على أن يبدو الجميع بأبهى حللهم. وتسمح ميزة التوقيت الذاتي للوجه للمصوّر بأن ينضمّ إلى المجموعة التي يريد تصويرها فلا تلتقط الكاميرا الصورة إلاّ عندما يدخل وجه إضافي إلى الإطار المحدّد.

تصوير مبتكر بأقل جهد ممكن

وتتوفر مجموعة من مزايا التصوير التي تشمل نمط “الضوء المنخفض” الجديد الذي يؤمّن أداءً أفضل في ظروف الإضاءة الصعبة عند درجة وضوح 0.2 ميغابيكسل. أما نمط Super Vivid الجديد فينفح الحياة في الصور فيضيف ألواناً إليها ليؤمّن تأثيراً دراميّاً غنيّاً. وتتضمّن هذه الكاميرات أيضاً نمط Poster Effect الجديد الذي يحدّ من عدد الألوان بهدف توليد صور قديمة المظهر.

تسهّل كاميرا PowerShot A3100 IS التنقّل بين القوائم مع نصائح وتعليمات على الشاشة تؤمّن تفسيرات مبسّطة لوظائف الكاميرا لأجل سهولة استخدام فائقة.

بالإضافة إلى الصور العالية الجودة، تتعدّى كل من PowerShot A3100 IS وPowerShot A3000 IS القطات العادية وتسمح بتصوير مشاهد فيديو VGA مع الصوت. ويتضمّن الطرازان برامج شاملة تتضمّن وظيفة تحميل على موقع يوتيوب لمشاركة الفيديو على الإنترنت بشكل سهل وسريع.

ويقدّم الطرازان أيضاً سابقة في مجموعة PowerShot A مع مجموعات بطاريّات بإيونات الليثيوم سهلة الحمل ونحيلة تتميّز بخفّة وزنها وقابليتها لإعادة الشحن عند الطلب.
وتتميّز الكاميرتان أيضاً بأنّهما متواءمتان مع بطاقات التخزين SDHC وSDXC، مع سعة تصل إلى 2 تيرابايت (SDXC حصراً) من الذاكرة المريحة والموثوقة التي يمكن للمستخدمين نقلها إلى أيّ مكان.

CANON iMAGE GATEWAY – شاركوا قصصكم

يمكن لمالكي كاميرتي PowerShot A3100 IS و PowerShot A3000 الانضمام إلى iMAGE GATEWAY من كانون، وهي خدمة مجانية على شبكة الإنترنت تسمح بتشاطر الصور والفيديو. ومن الممكن الاستفادة من سعة التخزين تبلغ 2 جيغابايت، الأمر الذي يسمح بتحميل مئات الصور العالية الجودة وتشاطرها. ويستطيع الأصدقاء والأهل أن يشاهدوا ألبوم صورك على شبكة الإنترنت من هواتفهم النقالة بفضل ميزة متصفح الهواتف النقالة الجديدة.

  • 13337
  • كاميرات رقمية
  • digital-camera-news
Dubai, UAE