×
×

شركة كلّكم الأردن تطلق الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي

أعلنت شركة “كلّكم” الأردن، المشغّل الأردني المتخصص في مجال الاتصالات المتكاملة، عن إطلاقها لخدمة شبكة الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي والتي تمكّن المشتركين من التحكم التام بالمحتوى والمعلومات التي تدخل إلى بيوتهم عبر الإنترنت. وتقدم ميزة وخدمة تصفية محتوى الإنترنت باعتماد حلول NetSpark وهي جهة عالمية متخصصة في حلول تصفية الإنترنت لضمان الحماية سواء في المنازل أو الشركات.

تحدث حازم فؤاد علاءالدين المدير التنفيذي في شركة كلّكم الأردن: “مما لا شك فيه أن شبكة الإنترنت أصبحت أهم وأبرز مصادر المعلومات والمعرفة في يومنا هذا، ومع ذلك فهناك بطبيعة الحال بعض المخاطر عند استخدمها خاصة فيما يتعلق بالمواقع غير الملائمة أو المحتوى غير اللائق والذي يسعى الأهالي لحماية أبنائهم منه. ولتلبية هذه الحاجة قمنا في شركة كلّكم الأردن بإطلاق خدمة شبكة الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي والتي يمكن تفعيلها بشكل فوري على جهاز ال (CPE) الخاص بالمشترك”.

هذا وتتواجد برمجيات شبكة الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي على الشبكة الرئيسية لشركة كلّكم الأردن الأمر الذي يوفر بالتالي على المشتركين صعوبة وعناء عمليات التحميل والتحديث المستمر. ويستطيع المشتركون ومقابل مبلغ رمزي من طلب تفعيل خدمة شبكة الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي ليحصلوا بعد ذلك على اسم مستخدم وكلمة مرور (كلمة سر) للوصول إلى ملفاتهم الخاصة والتحكم بدرجة الحماية كما يشاؤون ليحددوا بدقة نوعية المحتوى المسموح والممنوع الوصول إليه عبر شبكة الإنترنت في بيوتهم.

وأضاف علاءالدين: ” تتميز هذه الخدمة من شركة كلّكم الأردن عن غيرها بإتاحتها لمساحة واسعة من المرونة والحرية للأهالي للتحكم بنوعية محتوى الإنترنت في بيوتهم إذ تضم مجموعة شاملة ومتكاملة من الخيارات والأدوات التي تمكّن الأهالي من التحكم بدرجة الحماية حسب احتياجاتهم ورغبتهم. كما تتميز هذه الخدمة بكونها ثنائية اللغة مما يعني حماية الأسرة من المحتوى غير اللائق سواء كان من مواقع باللغة العربية أو باللغة الانجليزية، كما أن المحتوى غير اللائق من نصوص أو صور سيكون ممنوعاً ومحجوبا تماماً في حين يكون الاتصال على الإنترنت متواصلاً وبلا انقطاع (بما في ذلك ويب 2.0)”.

ومن الجدير بالذكر أن تقرير ( Norton Online Family) لعام 2010 ، والذي يدرس تنامي حجم ومدة استخدام الأطفال للإنترنت حول العالم، أظهر أن ما نسبته 62% من الأطفال حول العالم يتعرضون على شبكة الإنترنت لمواد غير مناسبة الأمر الذي يستدعي توفر خدمات مثل شبكة الإنترنت الآمن للاستخدام العائلي من شركة كلّكم الأردن.

  • 13332
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE