×
×

كيوتل تقدم سرعة تصل إلى 21 ميجابت في الثانية

أعلنت كيوتل، أنها قد استكملت المرحلة الجديدة من التحديثات على عملية نشر ودعم شبكة البرودباند الجوال الوطنية من أجل تحسين مستويات الأداء والسرعات، حيث تمكنت الشركة وبنجاح من تحديث شبكة HSPA لتوفير سرعات تنزيل البيانات عن طريق الإنترنت الجوال تصل إلى 21 ميجابت في الثانية.

يأتي هذا التحديث ليتكامل مع جهود كيوتل المستمرة لتوفير وتطوير تقنيات تدعم سرعات إنترنت عالية لجعل قطر واحدة من الدول الأكثر اتصالا بالإنترنت في العالم.

كما يوفر هذا التحديث بشبكة HSPA+ سرعات تحميل تصل إلى 5,8 ميجابت في الثانية، فمن خلال الكثير من الدراسات المقارنة يعد معيار كيوتل HSPA واحدا من أسرع المعايير في الشرق الأوسط ويتجاوز ذلك في سرعاته العديد من مشغلى الشبكات في الولايات المتحدة وأوروبا.

ويساعد هذا الإنجاز في تطوير الشبكة في زيادة سرعات نقل البيانات من خلال شبكة الجيل الثالث بالإضافة إلى زيادة سعتها الكلية مما يعمل على تحسين تجربة الإنترنت الجوال من كيوتل والمشتركين.

كما قامت كيوتل أيضا بتوسيع نطاق تغطيتها داخل الابنية وخارجها وزيادة عدد الأبراج في جميع انحاء الدولة، وتأتي هذه العملية التطويرية لتتوافق مع الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير أكبر وأوسع وأسرع شبكة في قطر والتي يستطيع أن يعتمد عليها الجميع. وتدعم كيوتل في الوقت الحالي شبكة تتكون من قرابة 600 برج خارجي و150 برج داخلي، إضافة إلى الاستثمار المستمر في شبكتها.

وتأتي هذه التحديثات في إطار توفير أكبر وأسرع وأوسع الشبكات في قطر وأكثرها موثوقية.

ومن المتوقع أن تمكن هذه التحسينات في السرعة والأداء للعملاء من النفاذ إلى المحتوى عن طريق هواتفهم الجوالة، فجميع عملاء كيوتل للبرودباند الجوال سيلاحظون ارتفاع متوسط سرعة تنزيل البيانات بدءا من شهر أغسطس كنتيجة لعملية التحديث التي تتم بدون أي تكلفة إضافية.

ويأتي ذلك لتلبية رغبة العملاء في الحصول على سرعات أكبر والتي ظهرت جلية في زيادة مبيعات جهاز مودم USB من كيوتل بسرعة 21 ميجابت / الثانية والذي يعد الأسرع من نوعه على الإطلاق في قطر. فلقد أصبح هذا الجهاز الذي يدعم الفيديو والجرافيك وغيرها من التطبيقات عالية السرعة هو الجهاز الأكثر مبيعا وأفضل مزود لخدمة الإنترنت الجوال في صيف 2010، خاصة وأنه يمكن استخدامه على أجهزة الحاسب الآلي الثابتة والمحمولة.

وتساهم استثمارات كيوتل المستمرة في جميع أوجه تحسين البنية التحتية الخاصة بشبكة الإنترنت في قطر في تأكيد موثوقية وجودة الشبكة، مما يجعلها إحدى الأفضل على الإطلاق في المنطقة، فلقد حقق الإنترنت الجوال من كيوتل الكثير من النجاح من حيث سعة التغطية داخل الابنية وخارجها في جميع أنحاء الدولة.

  • 13330
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE