أجهزة محمولة

الكويت تطلب من مصنعي بلاكبيري حجب المواقع الإباحية

ذكرت صحيفة (الجريدة) الكويتية اليوم أن الكويت طلبت من شركة ريسيرش ان موشن RIM المصنعة لهواتف البلاكبيري حجب المواقع الاباحية لكنها لن توقف خدمات هذه الهواتف.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن الصحيفة نقلت عن مصادر لم تذكرها بالاسم ان شركة RIM أعطت “موافقتها المبدئية” على حجب 3000 موقع اباحي بناء على طلب وزارة المواصلات الكويتية.

وأضافت أن الشركة الكندية طلبت من الوزارة “امهالها حتى نهاية السنة الحالية لتطبيق الحجب.”

وقالت صحيفة (الجريدة) في تقريرها ان “الامن الوطني” له دور أيضا في المفاوضات التي تجريها الكويت.

وأضافت أن الكويت “تعمل مع شركات الاتصالات المحلية والشركة المصنعة لوضع ضوابط قانونية تضمن سلامة الامن الوطني من جهة وحقوق المواطنين والمقيمين من جهة أخرى في استخدام خدمات الجهاز.”

وسلطت الاضواء على السرية التي تحيط بخدمات البلاكبيري منذ يوم الاحد الماضي عندما أعلنت الامارات خططا لتعليق خدمات التراسل الفوري من خلال برنامج بلاكبيري مسنجر وخدمات تصفح الانترنت والبريد الالكتروني ابتداء من 11 أكتوبر تشرين الاول.

واستشهدت الامارات ببواعث قلق تتعلق بالامن القومي وغيره وقالت ان الخطوة تأتي بعد مفاوضات أجرتها على مدى ثلاث سنوات مع ار.اي.ام ولم تكلل بالنجاح.

وذكرت مصادر بقطاع الاتصالات أن السعودية أمرت شركات الاتصالات المحلية بتجميد خدمات بلاكبيري مسنجر اعتبارا من الشهر الحالي.

ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة هندية يوم الثلاثاء ان شركة RIM وافقت على منح سلطات الامن في الهند حق مراقبة رسائل البريد الالكتروني عبر الهواتف الذكية.

زر الذهاب إلى الأعلى