×
×

تقنية Street Slide من مايكروسوفت تدهش العالم

كشفت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن تقنية جديدة تسمى Street Slide التي ستمكن المستخدمين من استعراض الشوارع والطرقات بشكل بانورامي وبمفهوم جديد كلياً.

تعتمد تقنية مايكروسوفت الجديدة على المزج بين صور بانورامية متعددة في صورة واحدة يمكن للمستخدم التنقل بين أطرافها المترامية عبر أشرطة التمرير، كما تعمل على إبعاد المعلومات والصور عن الصور نفسها فإذا ما كانت هناك معلومات ستتواجد على الشاشة مثل بيانات الشركات أو لافتات الشوارع يتم نقلها لأسفل الصور بحيث لا تقلل من متعة استمتاع المستخدم بالصورة الملتقطة.

وما تقدمه تقنية Street Slide يشبه تماماً السير بالسيارة في طرق طويلة ممتدة بسرعة مع إمكانية التوقف والتركيز على نقطة أو منطقة محددة، ما يجعل التقنية مناسبة بصورة كبيرة للطرق الطويلة المستقيمة، ولكن في المدن الكبيرة وحتى المدن الأصغر منها فإن على المستخدم الاستعانة بوظائف التصفح والتنقل الموجودة في Street Slide حيث أن الطرق والشوارع العريضة هي السائدة وتعمل بسلاسة عالية وتتطلب عدد نقرات أقل.

وعلى الرغم من استعراض هذه التقنية الجديدة ضمن فعاليات مؤتمر Siggraph إلا أن مايكروسوفت لم تعلن عنها رسمياً ولم تتحدث عن إمكانية استغلالها في خدمة Bing Maps أو أي أحد منتجات أو خدمات لمايكروسوفت التي تحتوي على خرائط.

وللتعرف على ما يمكن أن تقدمه تقنية Street Slide يمكن مشاهدة الفيديو التالي:

  • 13281
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE