×
×

كيوتل وEMEA توفران حلولاً جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر

وقعت كيوتل وشركة EMEA القطرية اليوم على شراكة لإطلاق حلول خاصة بالشركات لخدمات المعلومات وتقنيات الاتصالات لدى الشركات. وستجمع هذه المبادرة الجديدة الخبرات الواسعة لكيوتل في قطاع الاتصالات، مع خبرة شركة EMEA في مجال التقنية لتوفير حلول موجهة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

بينت نتائج أبحاث جديدة تزايد أعداد الشركات الصغيرة والمتوسطة / والمكاتب الصغيرة، حيث يبلغ عددها في الوقت الحالي ما يقارب 42000، ولذلك فإن هذا القطاع من الشركات يعتبر أحد أكثر القطاعات أهمية لنمو وتطور ودعم الاقتصاد القطري.

وستمكن هذه الاتفاقية، الشركات الصغيرة من استخدام تقنية عالية المستوى يدعمها في ذلك أسلوب شخصي لتقديم الخدمات. وعقدت شركة EMEA شراكات إستراتيجية مع منتجين عالميين بمن فيهم شركات سيسكو وأوراكل ومايكروسوفت، وستكون الشركة قادرة على تنفيذ حلول مبتكرة من إنتاج تلك الشركات العملاقة، اعتماداً على شبكة كيوتل، ذات الموثوقية العالية والتغطية الشاملة في قطر.

وصرح المهندس/ خالد عبدالله المنصوري المدير التنفيذي لوحدة حلول الأعمال في كيوتل قائلاً: “هذا شكل جديد من أشكال الشراكة، التي ستجمع بين خبرات وخدمات أفضل الشركات لتقديم أرفع مستويات الخدمة لعملائنا من الشركات الصغيرة. فقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يشكل العمود الفقري لاقتصاد الدولة، وباعتقادنا أن فتح المجال أمام تلك الشركات للحصول على أحدث الحلول التقنية سيمكنها من دخول أسواق جديدة وتحقيق إيرادات أعلى مع رفع مستوى كفائتها وإنتاجيتها”.

وستعمل الشركتان معاً لتطوير مجموعة من الخدمات الجديدة الموجهة خصيصاً لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة. وستستفيد تلك الشركات من القدرات العالية لشبكة الإنترنت في قطر المبنية وفق المعايير العالمية، لتمكين المزيد من الشركات من إطلاق خدمات إلكترونية، وعمليات تجارة إلكترونية.

ومن جانبه قال براكاش باهجاوات براون الرئيس التنفيذي لشركة EMEA: “إنا ننظر لهذه الاتفاقية كفرصة كبيرة جداً للدخول إلى مجموعة خدمات كيوتل الواسعة، ولتفهم احتياجات الشركات للخدمات الشبكية، ومن ثم العمل على توفير أعلى مستويات الخدمة والدعم لعملائنا في قطر. وتوفر EMEA خدمات مدارة لبعض الشركات المهمة في قطر، ونحن ندرك مدى تطلعها لاستخدام أحدث الحلول لتسهيل أعمال شركاتهم”.

ومن بين الحلول التي يجري العمل على تطويرها بشكل مشترك من خلال الشراكة الجديدة حلول التراسل، وخدمة ADSL المحسنة للشركات، و”أوفيس إن بوكس”.

ويعتبر تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة من بين الأولويات الإستراتيجية بالنسبة لقطر، ويؤمن التنفيذيون في كل من كيوتل وEMEA بأن هذه المبادرة الجديدة للشراكة ستسهم بشكل كبير في هذه الناحية وفي دعم رؤية الدولة لإطلاق وتطوير المجتمع المعرفي 2030م.

  • 13280
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE