×
×

أنباء عن نية فودافون بيع حصتها في بهارتي الهندية

قال تقرير اعلامي نقلته رويترز يوم الاثنين ان شركة فودافون قد تبيع حصتها البالغة 4.4 بالمئة في شركة بهارتي ايرتل على الرغم من أن مسؤولا مصرفيا كبيرا على دراية بقطاع الاتصالات قال انه ليس على علم بأي عمليات بيع ستجرى قريبا.

وقالت صحيفة بيزنس ستاندرد ان فودافون قد تبيع حصتها في بهارتي – الشركة الرائدة في مجال تشغيل الهواتف المحمولة بالهند – والتي تقدر بنحو 25 مليار روبية (1.1 مليار دولار) في اطار خطتها للتخارج من استثمارات في حصص أقلية في شركات عبر العالم.

وامتنعت فودافون أكبر شركة تشغيل هواتف محمولة في العالم من حيث الايرادات عن التعليق على التقرير الا ان المسؤول المصرفي الذي طلب عدم نشر اسمه قال انه ليس على علم بأي عمليات بيع.

وقالت روبن بايننستوك المحللة لدى برنشتاين انها لا تتوقع عملية بيع قريبة أو سهلة.

وقالت لرويترز “انها لا تتمتع بالسيولة الكافية. نقدر الحصة عند 707 ملايين جنيه استرليني (1.1 مليار دولار) لكن لا نضعها ضمن القيمة الاجمالية لان احتساب القيمة أمر صعب للغاية في وجود مشتر واحد فقط.”

وكانت فودافون اشترت حصة قدرها عشرة بالمئة في بهارتي عام 2005 مقابل نحو 1.5 مليار دولار ثم باعت نصف تلك الحصة بعد دخولها في تحالف مع شركة ايسار الهندية.

وقالت فودافون الاسبوع الماضي انها قد تعيد النظر في استراتيجيتها عقب شكاوى من المستثمرين الامر الذي أثار تكهنات بأنها قد تتخلص من حصص الاقلية التي تمتلكها في بلدان من بينها فرنسا والولايات المتحدة والصين

  • 13245
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE