×
×

25 مليار عملية تحميل برامج للأجهزة المحمولة بحلول عام 2015

توقعت مؤسسة أبحاث جونيبر Juniper Research في تقرير لها نشر مؤخراً ارتفاع عدد عمليات تحميل البرامج التي يقوم بها المستخدمون على أجهزتهم المحمولة المختلفة سنوياً، حيث توقعت ازدياد عمليات التحميل هذه من 2.9 مليار عملية في العام الماضي لتتخطى حاجز الـ 25 مليار عملية سنوياً بحلول عام 2015.

وقد استندت توقعات جونيبر على المحاولات الحثيثة التي تقوم بها أكبر شركات تصنيع الأجهزة المحمولة لتقليد نجاح أبل Apple فيما يتعلق بتحميل البرامج من خلال مواقع مخصصة مثل موقع App Store الذي تديره أبل، وسلط التقرير الضوء على بعض المحاولات التي تقوم بها أيضاً شركات التشغيل حيث قامت شركة China Unicom بتقديم موقعها Mobile Market وكذلك فعلت شركة Bharti مع موقع Airtel App Central في حين قامت شركة Vodafone 360 بتقديم متجر Apps & Games Shop.

وتناول التقرير أيضاً المواقع الناجحة الأخرى مثل Android Market لشركة جوجل وOvi لشركة نوكيا، كما أشار التقرير إلى الموقع الناجح GetJar الذي تخطت عمليات التحميل التي تمت من خلاله حاجز المليار عملية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكشف التقرير عن الفرص المستقبلية الكبيرة التي ستحظى بها المتاجر المتخصصة على الويب لكنه حذر في الوقت ذاته من تنفيذ نفس النموذج الذي طبقته Apple.

  • 13215
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE