×
×

سورية تنفي دخول "زين" كمشغل ثالث للهواتف المحمولة

نفت وزارة الاتصالات والتقانة السورية الأنباء التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية حول دخول شركة “زين” الكويتية كمشغل ثالث للشبكة الخليوية في سورية إلى جانب الشركتين العاملتين حالياً “سيريتل” و MTN.

ونقل موقع سيريانيوز عن الدكتور عماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة نفيه لذلك مؤكدا إن “وزارته لم تجر إلى هذه اللحظة أي تعاقد مع أي جهة على الإطلاق، لتدخل كمشغل ثالث إلى سورية”.

وأضاف الوزير صابوني أن “هناك اهتمام من قبل عدد كبير من الجهات في سورية بدخول المشغل الثالث “، مشيراً إلى أن “التعاقد مع أي جهة له إجراءاته التي سيمر بها، فلا يمكن التعاقد مع أي جهة دون معرفة مجلس الوزراء، وموافقته على ذلك”.

وتعمل كلاً من “سيريتل” و “MTN” كمشغل لخدمة الهاتف الخليوي منذ عام 2000 وتقدم خدماتها إلى أكثر من 7 مليون مشترك معظمهم في الخطوط المسبقة الدفع، كما تقدم خدمات إنترنت الجيل الثالث على نطاق ضيق.

وتقدم كلاً الشركتين العروض والخدمات ذاتها وبنفس الاسعار دون وجود أية منافسة حقيقية فيما بينهما، ويرى الكثيرون أن دخول شركة خارجية جديدة بقوة “زين” قد يؤدي إلى كسر الاحتكار وإحداث تخفيضات حقيقية على الأسعار وتقديم خدمات ذات جودة أفضل.

  • 13213
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE