×
×

كيوتل تطلق خدمة مجانية لتغيير أرقام الهواتف

أعلنت كيوتل اليوم عن عزمها على طرح برنامج مجاني لتغيير أرقام الهواتف لجميع عملائها، وذلك سعياً منها لدعم البرنامج الوطني لتغيير أرقام الهواتف في قطر.

فابتداءً من تاريخ 28 يوليو الحالي، ستتم إضافة رقم آخر لأرقام الهواتف في قطر، انسجاماً مع خطة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر (ictQatar) الهادفة إلى ضمان توفر سعة كافية لمواكبة النمو والتطور المستمر في البلاد. إذ وسيتم تكرار الرقم الأول من رقم أي هاتف، فمثلاً أرقام الهواتف التي تبدأ بالرقم 3 ستبدأ وفق النظام الجديد بالرقم 33، وستتغير الأرقام التي تبدأ بالرقم 4 لكي تبدأ بالرقم 44، أما الأرقام التي تبدأ بالرقم 5 فستتغير لتبدأ بالرقم 55، والأرقام التي تبدأ بالرقم 6 ستتغير لتبدأ بالرقم 66.

وسيقوم البرنامج تلقائياً بتحليل وتحديث كل الأرقام المخزنة في هواتف العملاء الجوالة، كدعم من كيوتل لبرنامج تغيير أرقام الهواتف الجديد في قطر. وسيتم إضافة رقم إضافي للأرقام المحلية، في الوقت الذي ستبقى فيه أرقام الهواتف الدولية دون تغيير. وسيتمكن البرنامج من دعم معظم الهواتف الجوالة المستخدمة في قطر بما فيها تلك التي تنتجها كل من نوكيا، وبلاك بيري، وأي فون، وآندرويد، والهواتف المستندة إلى ويندوز، بالإضافة إلى الأجهزة الشائعة الاستخدام التي تنتجها شركات أخرى مثل سوني إيركسون وسامسونج وإل جي وغيرها.

وتقوم كيوتل بتنفيذ برنامج مفصل لدعم عملائها خلال فترة حملة تغيير الأرقام، معتمدة في ذلك على خبرتها فهمها العميق لاحتياجات عملائها في قطر. وسيساعد إطلاق هذا البرنامج المجاني في تقليل الإرباك والإزعاج الذي قد يواجهه عملاء كيوتل، وسيؤدي إلى عملية انتقال لاستخدام الأرقام الجديدة بسهولة ودون مشاكل.

وسيتوفر البرنامج بتاريخ 25 يوليو لتمكين الناس من تحديث الأرقام الموجودة على هواتفهم إلى جانب تغيير الأرقام في الدولة. وهذا هو البرنامج الوحيد المعتمد رسمياً من قبل كيوتل، وينصح العملاء باستخدامه بدلاً من أي برنامج آخر لتغيير الأرقام لا يتمتع بالصفة الرسمية.

ولفتت كيوتل إلى أن تغيير الأرقام سيتم تطبيقه في 28 يوليو. وعليه، فإن العملاء الذين يقومون بتغيير أرقام الهواتف التي يتصلون بها قبل ذلك التاريخ لن يتمكنوا من إتمام اتصالاتهم بتلك الأرقام.

ولتسهيل عملية تغيير الأرقام عن طريق برنامج كيوتل، فإن العملاء سيتلقون رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط تمكنهم من تنزيل وتركيب البرنامج. ويؤدي الضغط على الرابط إلى تحليل هاتف العميل، واقتراح النسخة الملائمة من البرنامج لتركيبها.

وعند تشغيل البرنامج، سيتاح الخيار للعملاء لتغيير أرقام الهواتف، أو إعادتها لحالتها الأصلية، وذلك لضمان أن يحتفظ دفتر العناوين في هواتفهم الجوالة بالمعلومات الأساسية. وسيتمكن العملاء من تغيير كل الارقام، أو القيام بذلك بشكل انتقائي لبعض أرقام الهواتف فقط.

وأضافت كيوتيل إن التطبيق الخاص بتغيير أرقام الهواتف هو جزءً من الدعم الذي تقدمه كيوتل لعملائها بشكل مستمر مع اقتراب موعد تغيير أرقام الهواتف في الدولة. وفي حال كان لدى العملاء أيه أسئلة أو استفسارات، فقد خصصت كيوتل مجموعة من الموظفين القادرين على الإجابة على أية استفسارات فيما يتعلق بعملية تغيير الأرقام، والذين يمكمن الاتصال بهم على الهاتف 111، أو 8008000 بالنسبة لعملاء كيوتل من الشركات.

ولن تتأثر أي من هواتف خدمات الطوارئ في قطر نتيجة لبرنامج تغيير أرقام الهواتف بما في ذلك الرقم 999، و 112، وستبقى كما هي دون تغيير. وسيبقى الرمز الدولي لقطر (974) كما هو أيضاً دون تغيير، وكذلك الأرقام التي تبدأ بالرقم 1 و2 و8 و9.

  • 13212
  • عروض الشركات
  • companies-offers-and-promotions
Dubai, UAE