×
×

أسبوع جيتكس للتقنية يستعرض أحدث الابتكارات في معرض إلكترونيات المستهلكين

تشير التوقعات الصادرة حديثاً عن مؤسسة الأبحاث ‘بزنس مونيتور إنترناشيونال’، إلى أن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات العربية المتحدة سوف تشهد نمواً يصل إلى 10 مليارات درهم إماراتي ( 2.8 مليارات دولار أمريكي) في عام 2010. وتعد هذه السوق قطاعَ نمو رئيسي للأسواق الصاعدة مثل منطقة الشرق الأوسط، في ضوء النمو السياحي المتواصل والتعداد السكاني المتزايد، وحرص الأفراد في المنطقة على الاستفادة من أحدث التقنيات في دولة الإمارات.

كان الطلب المتزايد على الجيل القادم من التقنيات، والمنافسة المحمومة وسط المصنعين والتجار، قد حثّا قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية على تقديم أفضل المنتجات التقنية المبتكرة، للمستهلكين الذين يبحثون اليوم عن منتجات تتسم بأعلى مزايا الربط والأداء والسرعة والجودة والراحة، وتلبي متطلبات أنماط حياتهم اليومية والمنزلية. وعلاوة على ذلك، تشهد سوق الإلكترونيات الاستهلاكية هذا العام، توجهاً متزايداً نحو أجهزة الكمبيوتر الدفترية الغنية بالمزايا، والهواتف الذكية، وتقنية الأبعاد الثلاثة، والألعاب المتطورة والحلول الرقمية المبتكرة.

وبفضل تنوع منتجاته وابتكاراته المتعددة، يتطلع القطاع وتجار التجزئة قدماً إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي سيقام في إطار ‘أسبوع جيتكس للتقنية 2010’، الذي يقام بين 17 و19 أكتوبر 2010 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويتيح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لمجموعة واسعة من كبار المصنعين وخبراء القطاع والموزعين ومتاجر التطبيقات المستقلة وشركات إكسسوارات الهواتف المتحركة والمستهلكين، استعراض أحدث ما تم التوصل إليه في مجالات الترفيه المنزلي، والحياة الرقمية، والمنتجات الاستهلاكية.

وسيفتح “معرض إلكترونيات المستهلكين” الذي سيستمر طوال “أسبوع جيتكس للتقنية”، أبوابه للزوار من المستهلكين خلال الفترة من 19-21 أكتوبر 2010 للاطلاع فقط، حيث سيسلط الضوء على الشركات التي تحتل صدارة مسيرة إعادة صياغة سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، مثل جينيوس، وهيتاشي، ولينكسيس من سيسكو، ومونستر، وبرومايت، والعديد غيرها.

وفي هذا السياق، قالت تريكسي لوه، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن سوق الإلكترونيات الاستهلاكية تشهد معدلات متزايدة من النمو في منطقة الشرق الأوسط، إذ باتت توفر الكثير من الأجهزة المبتكرة متعددة المزايا، كما أن المستهلكين يتطلعون إلى الحصول على أحدث أدوات تعزيز الإنتاجية والترفيه المعلوماتي، وأضافت: “من هنا تأتي أهمية ‘معرض الإلكترونيات الاستهلاكية’ الذي سيستعرض هذا العام تشكيلة واسعة من الابتكارات التي تلبي الطلب الاستهلاكي القوي، ويوفر كذلك منصة مثالية تتيح للتجار والمستهلكين استكشاف عالم جديد من التطبيقات، والاستفادة من النقلة النوعية التي تحدثها التقنيات الرقمية في عصرنا الراهن”.

من جانبه، قال كمال كومار، الشريك في ‘تاتش ميت الشرق الأوسط’: “يتطلع المصنعون والتجار إلى المضي قدماً في عام 2010 الذي يعِد بالكثير من التطورات المتميزة، لا سيما أنه شهد تقديم أحدث الابتكارات مثل تقنية الأبعاد الثلاثة، وبلو-راي، والشاشات العاملة باللمس، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر الدفترية المعززة بالتطبيقات ذات الكفاءة العالية. ونهدف بدورنا إلى الاستفادة من مشاركتنا في ‘أسبوع جيتكس للتقنية’ لاستعراض تشكيلة واسعة من الأجهزة الإلكترونية المنزلية، والمكتبية، والفردية هذا العام”.

من جهته، اعتبر نيكولاس فرابارد، مدير ‘هيتاشي العالمية لتقنيات التخزين’ في جنوب أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: أن النمو الذي شهده قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة قد شكّل عاملاً محورياً في المساهمة بحجم المحتوى الرقمي الذي تم ابتكاره واستخدامه، وبالتالي تخزينه واسترداده، وقال: “يعمد المستخدمون في الوقت الراهن إلى استثمار المزيد من المال والوقت في المحتوى الرقمي الخاص بهم، سواء عبر الشراء أو الابتكار، الأمر الذي يعزز أهمية ضمان تمكينهم من حماية بياناتهم والذكريات التي قد تختزنها. وستحرص ‘هيتاشي العالمية لتقنيات التخزين’ خلال دورة هذا العام من ‘أسبوع جيتكس للتنقية’، على استعراض منتجاتها ذات الأداء العالي، التي تلبي متطلبات هذا التوجه الرقمي المتنامي”.

  • 13199
  • جتيكس دبي 2010
  • gitex-dubai-2010
Dubai, UAE