×
×

فيسبوك يتخطى حاجز النصف مليار مستخدم

من المتوقع أن يعلن الموقع الاجتماعي الأول عالمياً فيسبوك facebook.com خلال الأيام القادمة عن بلوغ عدد مستخدميه 500 مليون مستخدم.

واشارت تقارير إلى أن بلوغ هذا الرقم الهام سيتزامن مع خطة تسويقية جديدة لفيسبوك تسمى “قصص فيسبوك” Facebook Stories والتي ستسمح لجميع المستخدمين أن يشاركوا في وصف مدى تأثير فيسبوك على حياتهم.

ويأتي الإعلان بعد أكثر من عام على وصول عدد مستخدمي الموقع إلى 250 مليوناً، وقد أصبح الموقع الذي تم إنشاؤه في شباط/فبرير 2004 أحد أكبر مواقع الإنترنت من حيث عدد الزوار خلال هذه الفترة.

ووفقاً لإحصائيات صدرت مؤخراً من خدمة AdPlanner العائدة لجوجل فإن معدل زوار فيسبوك بلغ 540 مليار زائر فريد شهرياً والذين يقومون بتصفح 630 مليار صفحة على الموقع، ويستحوذ فيسبوك لوحده على نسبة 34.8 بالمائة من إجمالي مستخدمي الانترنت عالمياً، فيما يقضي كل زائر نحو 23 دقيقة في الموقع وبمعدل زيارات يصل إلى 34 مرة شهرياً.

وكان فيسبوك قد أعلن مؤخراً عن وصول عدد مستخدميه عن طريق الهاتف الجوال إلى 150 مليون مستخدم أي بزيادة قدرها حوالي 50% عن شهر نيسان/ابريل الفائت والذي سجل 100 مليون مستخدم عن طريق الأجهزة المحمولة.

  • 13196
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE