×
×

الانتهاء من ربط خدمات الجيل الثالث بين الاتصالات وموبايلي

أعلنت كل من شركة الاتصالات السعودية “STC” وشركة اتحاد اتصالات “Mobily” اليوم عن انتهاء عملية الربط البيني الفني بين شبكتيهما بهدف تفعيل خدمات نطاق الجيل الثالث المتطور لتبادل الاتصالات المرئية ورسائل الوسائط المتعددة بين عملاء الشركتين خلال الأسبوع القادم.

وصدر اليوم بيان مشترك من الشركتين أفاد أن الربط البيني جاء خطوة نحو تعزيز التعاون بين الشركتين عبر تقديم خدمات الجيل الثالث للمشتركين لإمكانية زيادة التواصل وزيادة تفعيل خدمات الاتصال المرئي ورسائل الوسائط المتعددة، من خلال شبكات متطورة تسهم في زيادة فعالية تلك الخدمات بما ينعكس إيجابا على استخدام المشتركين في كلاً الشركتين.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش أن عملية الربط البيني جاءت ضمن خطط لإيجاد خيارات التواصل المتعددة لعملاء قطاع الاتصال المحلي خاصة مع تعزيز شبكة الجيل الثالث وما بعده بتقنيات متطورة تسهل عملية الاستفادة من خدمات الجيل الثالث مع مشتركي الشركات الأخرى بما يعزز مفهوم المنافسة التي تسعى إليه هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بهدف خدمة الوطن والمواطن.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إتحاد إتصالات “موبايلي” المهندس خالد الكاف أن الربط البيني بين الشركتين جاء ليكمل توفير الخدمات مع شبكات شركات الاتصالات بما يخدم مصالح القطاع بشكل عام كما أن هذه الاتفاقية تعتبر امتدادا لقرارات هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ذات العلاقة. وأوضح الكاف أن سكان أكثر من 414 مدينة وقرية في مختلف مناطق المملكة يمكنهم التمتع بالخدمات.

  • 13182
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE