×
×

تريند مايكرو توفر الحماية لأنظمة التشغيل ويندوز

قالت «تريند مايكرو» أنها ستدعم الشركات حول العالم في تمديد عُمْر نُظُم التشغيل غير المدعومة المُثبَّتة لديها بحيث يمكنها الانتقال من بيئة «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) دون الاضطرار إلى الاستعجال في ذلك، فرغم أن العديدَ من نُظم التشغيل القديمة، أو المتقادمة، باتت غير مدعومة اليوم من قبل الشركة المطوِّرة، فإنَّ الكثير من الشركات لم تتمكن حتى الآن من الترقية إلى اصدارات أحدث من نُظم التشغيل المذكورة، الأمر الذي جعلها عرضة أكثر من غيرها لهجمات فيروسية وتهديدات أمنية واختراقية مختلفة.

يُشار إلى أنَّ عملاقة صناعة البرمجيات مايكروسوفت قد صرَّحت مؤخراً أنها لن توفِّر بعد 13 يوليو 2010 دعماً، أو حُزمَ ترقية، أو حُزماً تقويمية أو تعزيزية، لنُظم التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2)، ورغم ذلك لم يتسنَ للكثير من الشركات حتى هذه اللحظة أن تقوم بترقية نُظم التشغيل المُثبَّتة لديها إلى إصدارات لاحقة، الأمر الذي جعل مثل هذه الشركات أقلَ حصانة ومناعة في وجه التهديدات المختلفة، مثل البرمجيات الخبيثة والهجمات الاختراقية والتسلُّلية التي تستهدف نظمَ التشغيل المذكورة.

وفي هذا السياق، قالت «تريند مايكرو» إن حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security المتيحة للخاصية التعزيزية الافتراضية، وحُزمة حلول Trend Micro™ OfficeScan™ المدعومة بتقنية الجُدران النارية المانعة للمحاولات التسلُّلية والاختراقية، تمثل اختياراً مثالياً للشركات التي مازالت تعتمد على نُظُم التشغيل آنفة الذكر والحريصة على رصد وصدِّ كافة الهجمات التي تستهدف بنية التقنية المعلوماتية لديها، وذلك إلى حين الانتقال أو الترقية إلى إصدارات أحدث من نُظم التشغيل.

وقالَ هاريش أغاستيا، مدير تسويق المنتجات، وحدة حلول أمن مراكز البيانات في «تريند مايكرو»: “في العادة، يتعذر على الشركات أن تنتقلَ إلى إصدار جديد من نُظُم التشغيل في الموعد المُحدَّد، لأسباب عدَّة، وفي مثل تلك الحالة لابدَّ أن تستعينَ مثل هذه الشركات بالخاصيَّة التعزيزية الافتراضية التي توفر لها حماية فورية، بتكلفة مُجدية، في وجه التهديدات المختلفة. وبعد أن أعلنت مايكروسوفت عن انتهاء الدَّعم المُقدَّم لنُظُم التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) في يوليو الجاري، ستجد الشركات في الخاصية التعزيزية الافتراضية من «تريند مايكرو» المستويات المنشودة من الحماية لتلك النُّظم وغيرها من النُّظم غير المدعومة.

وأوضحت «تريند مايكرو» أن الخاصية التعزيزية الافتراضية المتضمَّنة في حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security وحُزمة حلول Trend Micro™ OfficeScan™ المقرونة بتقنية الجُدران النارية المانعة للمحاولات التسلُّلية والاختراقية كفيلة بتعزيز مناعة مواطن الضعف الكامنة في النُّظم الحاسمة. إذ تتيح هاتان الحُزمتان للعملاء نشر الخاصية التعزيزية بوتيرة أكبر، الأمر الذي يعزِّز مناعة نظم التشغيل في وجه المحاولات والهجمات المتواترة ويزيل حالة الاحباط المتصلة بادارة مثل هذه الخاصيّة التعزيزية.

وتساعد حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Securityالمقرونة بخاصيَّة تعزيزية افتراضية في الحدِّ من مواطن الضعف الكامنة في الخوادم والنقاط النهائية التي تشغِّل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر» و«ويندوز إكس بي» (الحُزمة الأمنية 2) عبر ما يلي:

•رصد وصدّ المحاولات التسلُّلية والاختراقية: توفير الحماية من مواطن الضعف الكامنة، المعروفة والمجهولة، ضمن نُظُم التشغيل، ويمكنها أن توفر حماية فورية من أحدث التهديدات حتى في غياب الدَّعم من الشركة المطوِّرة لنُظُم التشغيل.

•جدران نارية مؤسسية، ثنائية الاتجاه، وسياقيَّة: الحدّ من خطر النفاذ غير المُخوَّلين إلى الخوادم عبر إتاحة الاتصال عبر المنافذ والبروتوكولات الضرورية لتشغيل الخوادم على نحو قويم، وكذلك عبر صدِّ كافة المنافذ والبروتوكولات الأخرى.

•إدارة التحديثات الأمنية: تحقيق الانسيابية في إدارة التحديثات الأمنية عبر التوصية، تلقائياً، بالقوانين التي يتعيَّن نشرها لحماية نظام مُعيَّن حسبَ إصدار نظام التشغيل، وحُزمة الخدمة، ومستوى الخاصيَّة التعزيزية، والتطبيقات المُثبَّتة.

•تحديثات أمنية من فريق متخصِّص من الخبراء الأمنيين: ضمان أفضل وأشمل حماية مُحدَّثة ممكنة عبر المراقبة المتواصلة لمصادر متعدِّدة لمعلومات كشف مواطن الضَّعف بهدف تحديد التهديدات المستجدّة، وكذلك تحديد الصِّلة القائمة بينها.

•حماية على امتداد البيئات الفعلية والافتراضية والسحابيَّة: ضمان تعزيز مناعة مواطن الضعف الكامنة، بصرف النظر عن مكان نشر نظامي التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» و«ويندوز 2000 سيرﭬر». كما تستفيدُ حُزمة حلول Trend Micro™ Deep Security من واجهة برمجة التطبيقات في بيئة «أي إم وير» لتوفير حماية مُميِّزة للخاصيَّة الافتراضية، بما يعزِّز مرونة نشر الحلول إلى أبعد حدود ممكنة.

  • 13180
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE