×
×

اتصالات تطلق خدمات التعليم الترفيهي بالشرق الأوسط وآسيا إفريقيا

أعلنت “اتصالات”، عن توقيع اتفاقية تعاون مع “مجموعة روبيكون القابضة”، وهي مجموعة متخصصة في انتاج وتطوير البرمجيات التعليمية والترفيهية. وتهدف “اتصالات” من خلال هذه الشراكة إلى توفير خدمات التعليم والترفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، والباكستان، والهند، وسريلانكا، والسودان. حيث ستعمل “روبيكون” بموجب هذه الاتفاقية على توفير المحتوى التعليمي والترفيهي الجديد لعملاء “اتصالات” في هذه الدول.

سيتمكن عملاء “اتصالات” بفضل هذه الشراكة من الاستمتاع بالالعاب الحصرية، وأفلام الكرتون والتطبيقات، حيث يمكنهم تنزيلها من تطبيقات التلفزيون أو الانترنت الخاصة بهواتفهم المتحركة.

وستقوم مجموعة “روبيكون” بتصميم المحتوى الجديد كلياً وإدارته، ويهدف المحتوى إلى مساعدة الأطفال على التعلم بطريقة تعتمد على الترفيه، وهو ما يعرف بـ”التعليم الترفيهي”. وسيبدأ توفير هذه الخدمات للعملاء قبل نهاية العام 2010. وسوف يتم تقديم الخدمة في البداية باللغتين العربية والانجليزية. وسيتم إطلاق الخدمة في السعودية، ومصر، وباكستان، والهند، وسريلانكا، والسودان بعد الإطلاق التجاري للخدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم ترجمة المحتوى لاحقاً إلى الفرنسية والأوردو واللغة الهندية بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء.

وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها في المنطقة وتأتي ضمن التزام “اتصالات” المستمر بتوفير المحتوى التعليمي والترفيهي والإعلامي لعملائها. وسيعمل الطرفان على إنشاء مركز للتميز في أبوظبي كجزء من هذه الشراكة.

وأثبتت الدراسات قدرة ألعاب التدريب والمحاكاة على تعزيز مهارات الأطفال ومساعدتهم على التعلم وحفظ المعلومات. حيث يحرص الأبوين دائماً إلى تعريض أبنائهم لخبرات تعليمية تثري تجربتهم وعلى استغلال كل فرصة ممكنة لتطوير النمو التعليمي لدى أبنائهم. وستتيح هذه الشراكة الفرصة لعملاء “اتصالات” توفير مزيد من الخبرات التعليمية لأطفالهم باستخدام الهاتف المتحرك، التلفزيون أو الكمبيوتر.

وبهذه المناسبة قال السيد عيسى الحداد الرئيس التنفيذي للتسويق – مجموعة “اتصالات”: “إن فكرة الحصول على المعرفة عن طريق الوسائل الترفيهية واستخدام الأنشطة الترفيهية لتعزيز التعلم فتحت الباب أمام عالم جديد من الخدمات تسمى بخدمات “التعليم الترفيهي”. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم بها مشغل بتوفير باقة متكاملة كهذه من خدمات ومحتوى التعليم الترفيهي، ونحن سعداء بأن عملاء “اتصالات” في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا سيكونون أول من يستمتع بهذه الخدمات”.

ومن جهتها تحدثت السيدة رنده أيوبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة روبيكون القابضة، عن طبيعة هذه الشراكة، حيث قالت: “نحن نؤمن بأن التعليم يجب أن لا يكون مقتصراً على قاعات الدراسة، وبالتعاون مع “اتصالات” فإننا سنعمل على إنشاء محتوى مريح وممتع للتعيلم التفاعلي. وتلتزم خدمات التعليم الترفيهي التي نقدمها بأرقى المستويات العالمية المتعارف عليها، كما أنها تساهم في تعزيز المقررات التعليمية في الدول التي ستتوفر فيها هذه الخدمات. وفي هذا الصدد فإن هذه مبادرة فريدة من نوعها لتؤكد على التزام اتصالات الدائم بتوفير التعليم الالكتروني”.

  • 13172
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE