×
×

الصين توافق على بيع أجهزة iPhone مزودة بتقنية "واي فاي"

أكد تقرير نشرته مؤخراً صحيفة “وول ستريت جورنال” أن مستخدمي هاتف iPhone في الصين سيتمكنون قريباً من الحصول على إصدار جديد من الجهاز يتمتع بالقدرة على الاتصال من خلال “الواي فاي”.

وكان الأسبوع الفائت قد شهد ظهور أنباء عن حصول جهاز iPhone المزود بتقنية Wi-Fi على ترخيص للعمل في الصين، وقد تم نشر هذه الأنباء بالفعل على الموقع الإلكتروني لمركز منح التراخيص لمعدات الاتصال في الصين، والصورة التي ظهرت على الموقع كانت لجهاز iPhone 3G أو iPhone 3GS ولكن بالتأكيد لم يكن iPhone4.

يذكر أن iPhone يتواجد ويُباع في السوق الصينية منذ شهر أكتوبر الفائت، ولكنه مزود فقط بتقنيات الاتصال للجيل الثالث 3G بدون الـ Wi-Fi، حيث تنص القوانين الصينية على عدم تداول الأجهزة المزودة بتقنية Wi-Fi إلا تلك المتوافقة مع المعيار الصيني لهذه التقنية المعروف باسم WAPI، لذلك قررت Apple بداية أن تقدم الجهاز بدون Wi-Fi لتضمن الدخول إلى السوق الصينية.

ولم يتحدث التقرير عن رضوخ Apple للشروط الصينية لتضمين المعيار WAPI، كما ليس معروفاً حتى الآن من هي شركة التشغيل الصينية التي ستوفر الجهاز في الصين، إلا أن شركة China Unicom هي المرشح الأقوى حتى الآن فهي التي تقدم حالياً جهاز iPhone بدون Wi-Fi وقد ألمحت مؤخراً إلى نيتها تقديم أجهزة iPhone4 و iPad في الصين.

  • 13169
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE