×
×

مايكروسوفت تتحدث عن أجهزة لوحية بنظام Windows 7 هذا العام

أعلن ستيف بالمر -المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت- عن أن الشركة جادة بشأن الدخول إلى عالم الكمبيوترات اللوحية، وأشار في حديثه إلى أن البداية ستكون من خلال نظام Windows 7 الذي سيتوافر على كمبيوترات لوحية ستطرح في الأسواق في وقت لاحق من العام الحالي.

كما تحدث تامي ريلر- نائب مدير قطاع منتجات Windows لدى مايكروسوفت – مشيراً إلى أن Windows 7 سيتواجد على جهاز Libretto لشركة توشيبا (المزود بشاشتين)، إضافة إلى جهاز لوحي لشركة صينية تسمى Hanvon.

ويرى الخبراء أن مجرد تواجد Windows7 على أجهزة لوحية لشركات أخرى لا تمثل مشاركة فعالة لمايكروسوفت في عالم الأجهزة اللوحية وليس هو الرد المناسب على نجاح iPad، خصوصاً أن مايكروسوفت متواجدة “بأنظمتها التشغيلية” منذ فترة طويلة على الأجهزة اللوحية، لذلك يعتقد الخبراء أن مشاركة شركة بحجم مايكروسوفت يجب أن تكون أكبر من ذلك كثيراً.

ويتميز نظام Windows بعدة نقاط إيجابية والتي قد تدفع أي شركة تصنيع للاتجاه إليه مثل قدرته على تشغيل الفلاش مع دعمه لمفهوم تعدد المهام، إلا أنه لا يستطيع أن يضاهي أداء iPad خصوصاً في عمليتي الفتح والإغلاق وأيضاً في عمر البطارية الذي يمتاز به جهاز شركة Apple.

كما تحدث ستيف بالمر أيضاً عن نظام Windows Phone 7 لتشغيل الأجهزة المحمولة مؤكداً أن هذه النظام سيمثل الأرضية المناسبة لانطلاق العديد من الابتكارات من مايكروسوفت في عالم الأجهزة المحمولة بعد أن اعترف بأن الشركة فوتت دورة كاملة من الإبداع، وأعرب عن أن النظام الذي لاقى ترحاباً جيداً من الخبراء في معرض Mobile World Congress في وقت مبكر من العام الجاري سيكون الأساس لتقديم مجموعة من الأجهزة التي سيفخر بها أصحابها.

تصريحات ستيف بالمر شكك الخبراء بها كما شككوا أيضاً في قدرة مايكروسوفت على المنافسة في أي جانب من جوانب الهواتف المحمولة مع ارتفاع أسهم Google بإطلاقها أحدث إصدار من نظام أندرويد المسمى Froyo، كما أن منافستها القوية Apple قدمت هي الأخرى مؤخرا الجيل الرابع من أجهزة iPhone وبالرغم ما يعانيه من مشاكل إلا أنه يحقق في نفس الوقت أرقاماً جيدة على صعيد المبيعات.

  • 13168
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE