×
×

مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق أول خدمات مصرفية هاتفية تفاعلية في الإمارات

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المصرفية الإسلامية الرائدة، عن إطلاقه لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” لمجموعة من الخدمات المصرفية الهاتفية التفاعلية، والتي تتوفر عبر خدمة “كويك سيرف ” وهي من الخدمات التفاعلية المعتمد على تقنية (USSD).

تسمح هذه التقنية بإجراء اتصالاتٍ تفاعلية ثنائية بين المصرف والهاتف المتحرك الخاص بالعميل بطريقةٍ مغايرة لما عليه الحال مع نظام الخدمات المصرفية باستعمال الرسائل النصية (SMS)، حيث أنها تعتمد على قائمة خيارات تفاعلية مباشرة، يحصل من خلالها المستخدم على تأكيدٍ فوري للمعاملات التي يقوم بإجرائها.

وفي سياق تعليقه على فوائد هذه الخدمة الجديدة، قال طراد محمود، الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي: “تعد هذه الخدمة الجديدة بمثابة فرعٍ جديد للمصرف متوفر على الهاتف المتحرك. حيث يستطيع العميل تنفيذ معظم المعاملات التي يقوم بها في فروع المصرف وأجهزة الصراف الآلي عن طريق الهاتف المتحرك الخاص به. ولتسريع وتيرة استخدامها، تقدم الخدمة مجاناً ونتوقع أن يستخدمها عدد كبير من عملاء المصرف لا تقل نسبتهم عن 60%”.

وتتيح هذه الخدمة لعملاء المصرف إجراء العديد من العمليات المصرفية كالاستفسار عن الرصيد والحساب المالي، وتعبئة رصيد حساب الهاتف المتحرك خلال ثوانٍ معدودة، والاستفسار عن آخر خمس معاملات مصرفية، بالإضافة إلى إجراء الحوالات المالية بين حسابات العميل، أو إلى حسابات أخرى في مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى جانب تسديد مستحقات البطاقات المغطاة. كما يستطيع العملاء عبر هواتفهم المتحركة، دفع فواتير الخدمات العامة التي يحصلون عليها من شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، بالإضافة إلى فواتير “اتصالات”.

وأضاف طراد: “يأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة كجزء من استراتيجية المصرف لتطوير قنوات توزيعٍ بديلة توفر للعملاء حلولاً إبداعية، كما تأتي أيضاً في إطار تركيز المصرف على تقديم خدمات مبتكرة قادرة على مواكبة متطلبات العملاء في الحصول على خدمات مصرفية مريحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. والجدير بالذكر إن تقديم هذه الخدمة يعكس وعد مصرف أبوظبي الإسلامي للعملاء الذي يتمثل بتقديم خدمات مصرفية سهلة ويسيرة ويؤكد على التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بتقديم خدمات مصرفية “على الأصول”.

من جانب آخر، أفاد عبدالله هاشم، النائب الأول للرئيس، حلول الأعمال في مؤسسة اتصالات، قائلاً: “ستوفر تقنية (USSD) منصة سريعة وقوية لمصرف أبوظبي الإسلامي، بما يمكنه من تقديم خدمات جديدة تركز على العملاء. ومن خلال هذه المنصة التقنية يستطيع المصرف أن يضمن مستوى أعلى من رضا العملاء وتفاعلهم معه، وذلك بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات ذات القيمة المضافة خلال ثوانٍ معدودة. وتعد هذه الخدمة تقنية مهمة جداً بالنسبة لمصرف أبوظبي الإسلامي، إذ أنها تمكنه من تزويد عملائه بخدمات مصرفية هاتفية تفاعلية آمنة ومريحة. ونحن نتطلع إلى توثيق أواصر التعاون مع المصرف كونه يشهد نمواً كبيراً في أعماله، بالإضافة إلى أنه من المصارف الرائدة في مواكبة التكنولوجيا بما يضمن تعزيز مكانته المتقدمة في القطاع المصرفي”.

  • 13147
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE