×
×

زين تدخل عصر الرموز الذكية وتطرح خدمة سكانر للرموز والشفرات لخدماتها

كشفت زين الشركة العاملة في مجال خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت، أنها بدأت في دخول عصر الرموز الذكية، الذي يعتمد على لغة الصور المشفرة، وهو العصر الذي تنطلق معه مرحلة جديدة تماماً من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن خدمة ” سكانر للرموز والشفرات”، هي المستقبل الحقيقي لخدمات القيمة المضافة، فهي الجيل الجديد للوصول إلى المعلومات التي يحتاجها العميل بكل سهولة ويسر، ودون العناء لإجراء خطوات كما في الوقت الحالي.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التسويق في الشركة باسل مناصرة: “تطرح زين هذه الخدمة في إطار حرصها على توفير جميع التطبيقات الحديثة والحلول التقنية العصرية في صناعة الاتصالات”.

وأضاف: “نعتقد أن انتشار خدمة (سكانر للرموز والشفرات) ستحمل معها رياح الثورة الرقمية للسوق الكويتية، نظراً للخواص التي تتمتع بها، ولسهولة استخدامها في الوصول إلى المحتويات والملفات”.

وأوضح مناصرة: “إن الخدمة عبارة عن رموز مشفرة يتم حفظها على شكل صورة، على أن تقوم بقراءتها الهواتف الذكية، وقد تكون هذه الرموز تشير إلى أسماء مواقع إلكترونية أو خدمة ما، أو قد تكون رسالة نصية قصيرة أو رقم هاتف نقال”.

وأعلن أن شركة زين ستستفيد من تطبيقات هذه الخدمة مع حملاتها الإعلانية المصورة، مبيناً أن إعلانات الشركة المقبلة سوف يصاحبها هذه الصور المشفرة، والعميل الراغب في الاشتراك في الخدمة التي يشير إليها الإعلان أو الاستفادة من المحتوى الذي يقدمه، فبدلاً من أن يتصل على خدمة العملاء أو يبحث عن الرقم الذي يرسل عليه رسالة قصيرة لاستقبال الخدمة، ما عليه إلا أن يقوم بتصوير الصورة المشفرة الصغيرة الحجم في ركن الإعلان ( الكود ) بهاتفه النقال”.

ومضى في: “بعد تصوير الصورة المصغرة للكود المصاحب للإعلان سيقوم الهاتف النقال بقراءة ترميز الصورة وفي ثواني قليلة يستقبل العميل الخدمة الراغب في الاشتراك فيها، أو يستقبل أوامر التحميل سواء كانت أغنية أو دعاء أو مقطع فيديو، أو أن يقرأ النص المكتوب بعد فك رموزه.

الجدير بالذكر أن هناك مجموعة برامج تقوم بفك عمليات الترميز الخاصة بالكود المصاحب للخدمات المعلن عنها، وهي برامجNeoReader وهو برنامج يدعم أجهزة بلاك بيري، وبرنامج Nokia Barcode وهو خاص بأجهزة نوكيا الذكية، وبرنامج Sema Code reader، وفيما يخص أجهزة الآي فون فهناك برامج عديدة في App Store، علماً أن القارئ الموجود في أجهزة بلاك بيري لا يستطيع قراءة أي رمز لرسالة قصير أو رقم هاتف، لذلك فمن الممكن استخدام أحد البرامج المجانية للتمتع بهذه الخدمة.

وأكد مناصرة أن شركة زين تسير وبخطى متسارعة نحو تحقيق أعلى معدلات التفرد والرفاهية لعملائها، فإنه أشار في ذات الوقت إلى أن هذه الخدمة المجانية هي الأداة الجديدة التي يلتقط بها العميل كل ما يثير اهتمامه أو يرغب فيه بمجرد لمسة بسيطة لجهازه النقال عند التقاط صورة الكود المشفر.

وأوضح أن شركة زين كعادتها دائما سباقة في طرح الخدمات، وهي تقوم بإجراء دراسات ميدانية شاملة تستهدف منها الوقوف على رغبات واحتياجات عملائها، وهي من هذا المنطلق تطرح الخدمات التي تخدم هذه التوجهات، مبينا أن الشركة أرادت من طرح هذه الخدمة المميزة أن تقدم قيمة مضافة للعميل.

وبين مناصرة أن زين تهتم في المقام الأول بالعميل، وهي في طرحها لهذه الخدمة تؤكد أن عميلها يمثل أولوية قصوى لها وأن عليها أن تسخر كافة إمكانياتها وخدماتها في سبيل توفير سبل الراحة عند استخدامه الهاتف النقال.

الجدير بالذكر أن عملاء زين الراغبين في تعريف خدمات ال إم إم إس أو تعريف خدمة الانترنت أو خدمة البث المباشر للتلفزيون والخدمات المشابهة من هذا القبيل، بإمكانهم الآن التقاط الصور المشفرة لهذه الخدمات بكاميرا الهاتف النقال ومن ثم يتم تفعيل الخدمة دون العناء بإرسال رقم ورسالة نصية قصيرة.

  • 13144
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE