×
×

كوالكوم تطلق مسابقة مطوري الواقع المضاف المرئي

أعلنت شركة كوالكوم، عن طرح مسابقة لمطوري أكثر التطبيقات إبداعاً في مجال التكنولوجيا والراغبين في عرض مهاراتهم في ابتكار تطبيقات الأجهزة النقالة من الجيل التالي والتي تعتمد على الواقع المضاف Augmented Reality.

تعد هذه أول مسابقة لمطوري تطبيقات الواقع المضاف، وهي مسابقة دولية تهدف إلى العثور على أفضل التطبيقات التي تم تطويرها من خلال منصة كوالكوم للواقع المضاف وعدَة تطوير البرمجيات (SDK).

وبهذه المناسبة قال جاي رايت مدير تطوير الأعمال في كوالكوم: “تطرح كوالكوم منصة قوية لتوفير فئة جديدة من واجهات الاستخدام للأجهزة النقالة بحيث تكون قادرة على تغيير الطريقة التي نعيش ونتفاعل بها مع البيئة التي تحيط بنا”.

وأضاف: “إن مسابقة مطوري التطبيقات هي طريقتنا في إطلاق الموجة التالية من الابتكار، ونحن نتطلع إلى رؤية إبداعات المطورين”.

ويتيح تطبيق الواقع المرئي المضاف تطبيقات تدمج ما بين العالم الحقيقي والعالم الافتراضي مما يوفر للمستخدمين نظرة جديدة على العالم. وبالنسبة للمطورين فإن الفرص التي يتيحها تطبيق الواقع المضاف تفتح أسواقاً جديداً وتوسع أسواقا أخرى:

– ألعاب الواقع الانغماسي Immersive reality gaming الذي يتيح إمكانية اللعب بالأبعاد الثلاثية على أسطح في العالم الواقعي.

– تجارب جديدة ومبتكرة في الإعلام والتسويق تمكن من بعث الحياة في الإعلام المطبوع التقليدي وتغليف المنتجات.

– تطبيقات معلوماتية تحول التعليمات والرسوم التوضيحية المعقدة إلى أدوات تفاعلية للقيام بمهمات مثل تركيب نظام ترفيهي منزلي جديد أو تركيب قطع أثاث أو تغيير الزيت في سيارتك.

وستبدأ مسابقة تحدي الواقع المضاف Augmented Reality في خريف عام 2010 عندما يتم طرح عدَة تطوير البرمجيات (SDK) للتنزيل العام. وسيتم الإعلان عن القواعد المفصلة ومعايير التأهل للمسابقة وغيرها من المتطلبات/الشروط المطلوبة لدخول المسابقة في وقت لاحق. ومن المقرر أن يبدأ قبول الطلبات في نوفمبر 2010 وسيتم قبولها حتى السابع من يناير 2011. وسيتم الإعلان عن الفائزين من بين المتقدمين في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة 2011 للفوز بجوائز نقدية.

  • 13113
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE