×
×

موبايلي تتيح التجوال الدولي على متن طائرات الخطوط السعودية

قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، أنه أصبح بإمكان مشتركيها استخدام هواتفهم المتحركة لأجراء المكالمات الهاتفية وإرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة واستخدام الانترنت عبر الموبايل وذلك خلال رحلاتهم على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية من نوع ايرباص (A330) الجديدة.

جاء ذلك عقب إعلان الخطوط الجوية العربية السعودية قبل عدة أيام عن توقيعها لاتفاقية مع شركة (On-air) والتي تتيح استخدام الهواتف المتحركة والانترنت على متن طائرات ايرباص (A330) والتي طلبت منها الخطوط الجوية السعودية سبعين طائرة سوف تكون في خدمة المسافرين الذين يختارون وجهاتهم على متن طائرات الخطوط السعودية.

وعن هذه التقنية قال المهندس عبد العزيز التمامي الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة موبايلي ” نبارك للخطوط السعودية هذه الخطوة في عالم التقنية والتي ستتيح رفاهية أكثر للمسافرين على متن طائرات ايرباص (A330)، ويسعدنا في موبايلي أن نكون من أوائل المشغلين في المنطقة الذين قاموا بتوقيع اتفاقية مع شركة (On-air) والتي تقدم هذا النوع من الخدمات ، وهذا التوقيع جاء من حرصنا على توفير أحدث التقنيات لمشتركي موبايلي وأن نعطيهم الفرصة لأن يكونوا مواكبين لأحدث ما يتم طرحه في سوق الهاتف المتحرك”.

يذكر أن الهواتف المتحركة لا يمكن استخدامها إلا بعد أن تصل الطائرة إلى الارتفاع الملائم لمنع التداخل مع شبكات الهاتف النقال الأرضية، علما أن موبايلي لها اتفاقيات أخرى مع شركة “Aero Mobile” والتي تشغل خدماتها لعدد من خطوط الطيران الدولية مثل الخطوط الماليزية والإماراتية.

ودعت موبايلي مشتركيها إلى تطبيق نفس القواعد التي تحظر استخدام أجهزة الهاتف المتحرك على الطائرات غير المزودة بنظام (On-air). كما دعتهم إلى إبقاء الهواتف في وضع عدم التشغيل طوال الرحلات حسب ما تقتضيه القوانين الدولية الخاصة بإجراءات سلامة الطيران المدني، وإتباع تعليمات أفراد أطقم الخدمة دائماً فيما يتعلق باستخدام الهواتف المتحركة والأجهزة الإلكترونية المحمولة الأخرى.

ويتمتع مشتركو موبايلي بإمكانية التجوال الدولي في أي مكان في العالم أينما وجد مشغل GSM مدعومين بالعديد من اتفاقيات التجوال التي أبرمتها الشركة مع المشغلين الدوليين، إضافة إلى مئات الاتفاقيات الخاصة بالربط البيني.

  • 13111
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE