×
×

إطلاق أول خدمة اتصال دائم لمستخدمي BlackBerry في الشرق الأوسط

أعلنت شركة Mimecast المتخصصة بالإدارة الموحدة للبريد الإلكتروني (unified email management) ، والتي تقدم خدمات الأمن والاتصال الدائم وضمان تطبيق الأحكام والأرشفة المرتكزة إلى نموذج تقديم “البرمجيات كخدمة SaaS”، عن إطلاق خدمات الاتصال الدائم Mimecast Continuity ServicesTM لحلول BlackBerry® Wireless Solution اللاسلكية. وهذه الخدمة الجديدة هي الأولى التي ستتيح لمدراء تقنية المعلومات في الشركات توفير خدمات البريد الإلكتروني لمستخدمي الهواتف الذكية من BlackBerry دون انقطاع في حال توقف نظام Microsoft Exchange أو تعطل خوادم BlackBerry Enterprise Server أو حدوث عطل في البنية التحتية لشركة Research in Motion.

وكانت خيارات الاتصال الدائم لحلول BlackBerry والمتاحة لقطاع الأعمال حتى الآن محدودة، لانها تعتمد على نموذج “البرمجيات كخدمة SaaS”، وذلك يتطلب توافر خوادم BlackBerry Enterprise Server أو حلول الخوادم الاحتياطية. وقد أطلقت الخدمة على مستوى العالم، وستتوافر في دول الخليج (الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية والبحرين وعُمان والكويت) ابتداء من يوليو 2010.

ومن خلال تجاوز خادم BlackBerry Enterprise Server والاتصال مباشرة بأجهزة الهاتف من السحابة المعلوماتية، فإن خدمة الاتصال الدائم Continuity Service من Mimecast تضمن بقاء العاملين المتنقلين من أصحاب المهام الحرجة على اتصال دائم، وتمكنهم من إرسال واستلام وحذف رسائل البريد كالمعتاد خلال فترات توقف الخادم. وسواء كان التشغيل في الوضع الطبيعي أو في وضع الاتصال الدائم، فإن التكامل التام بين عناصر خدمات الأمن والاتصال الدائم والأرشفة من Mimecast يضمن تطبيق الدعم المستمر لأمن البريد الإلكتروني ومنع فقدان البيانات وسياسات الأرشفة بشكل مستقر في كل الأوقات، ما يدعم احتياجات الأمن والالتزام بالأحكام والمعايير القياسية في قطاع الأعمال.

وتوفر Mimecast خدمات الاتصال الدائم لمئات آلاف من مستخدمي البريد الإلكتروني حول العالم على مدى السنوات السبع الأخيرة. وتعتبر خدمات الاتصال الدائم Mimecast Continuity Services لحلول BlackBerry Wireless Solution اللاسلكية الامتداد الأول لخدمات تدارك البريد الإلكتروني خلال الكوارث للأجهزة النقالة. وسيتمكن المستخدمون مع Mimecast من إرسال وتلقي رسائل البريد الإلكتروني والوصول إلى أرشيفهم الشخصي عبر مجموعة متنوعة من برامج البريد الإلكتروني، تشمل Microsoft Outlook (لسطح المكتب) و Mimecast Personal Portal (عبر الويب)، وهواتف BlackBerry الذكية (للأجهزة النقالة)، وذلك في حالة حدوث العطل المخطط أو المفاجئ لخادم البريد عن الخدمة أو انقطاع الاتصال.

ستتوافر خدمات الاتصال الدائم Mimecast Continuity Services لحلول BlackBerry Wireless Solution اللاسلكية للمستخدمين حول العالم اعتباراً من يوليو 2010.

  • 13110
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE