×
×

"موتورولا" تزود هواتف درويد بالإصدار الجديد من نظام Android

أعلنت شركة فيرزون وايرليس Verizon Wireless أنها ستقوم بتطوير نظام التشغيل في جهاز موتورولا درويد Motorola Droid في الثالث عشر من يوليو/تموز المقبل، كذلك أعلن موقع Droidforums.net أن جهاز Motorola Droid X ستتم ترقيته بنظام Android 2.2 عبر الأثير اعتباراً شهر أغسطس/آب القادم.

ويشمل نظام Android 2.2 العديد من التطويرات التي جعلته يتفوق على الإصدار السابق 2.1 إلى جانب بعض المزايا المفيدة لبيئات الأعمال المختلفة.

وكانت شركة فيرزون وشركة موتورولا قد أطلقتا سابقاً الهاتف درويد Droid المزود بنظام التشغيل Android 2.0 والذي تمت ترقيته في مارس/آذار الفائت إلى نظام Android 2.1، كما تخطط الشركتان لإطلاق جهاز Droid 2 المزود بلوحة مفاتيح منزلقة في وقت لاحق.

وسيتواجد نظام Android 2.2 المعروف باسم “Froyo” على الكثير من الهواتف الذكية في الفترة المقبلة سواء الجديدة منها أو تلك التي تعمل بإصدار سابق من Android.

ومن المنتظر إطلاق جهاز Motorola Droid X في الأسواق رسمياً في الخامس عشر من يوليو/تموز القادم بسعر 200 دولار تقريباً، بحيث يحصل على ترقية لنظام التشغيل ليعمل بنظام Froyo بداية من شهر أغسطس المقبل.

ويتميز Froyo بمجموعة من التطويرات إلى جانب قدرات خاصة ببيئة الأعمال والشركات مثل الدعم لخدمات Microsoft Exchange و Gmail والبقع الساخنة لاتصالات WiFi سواء بالتفعيل أو الربط، بالإضافة إلى واجهة برمجية لإرسال الرسائل من البيئات السحابية إلى الأجهزة.

وكان Android 2.2 قد ظهر للمرة في جهاز Nexus One بعد أن قامت “جوجل” بترقيته، كما وعدت Sprint بتقديم نظام Froyo عبر جهاز HTC Evo 4G من خلال عملية ترقية، ولكن لم يتضح حتى الآن إمكانية تواجد Android 2.2 على HTC Droid Incredible ومتى سيتم ذلك الأمر.

ومن المتوقع أن يشهد شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل طرح الإصدار 3.0 من Android والمسمى Gingerbread مع إطلاق خدمة Google Music، وهو النظام الذي تم تعديله ليتوافق مع درجة وضوح شاشات الأجهزة اللوحية.

  • 13108
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE