×
×

«تريند مايكرو» ماضية في توسيع نطاق الحلول الأمنية الداعمة للشركات

كشفت اليومَ «تريند مايكرو» عن رؤيتها وإستراتيجيتها بعيدة الأمد الرامية إلى توفير حُزمة متكاملة من الحلول الأمنية الفائقة المتاحة كخدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بالإضافة إلى الشركات المزوِّدة بالخدمة. وفي إطار تلك الاستراتيجية، ستعزز «تريند مايكرو» الاستثمار في البنية التحتية لحُزمة الحلول الأمنية التي حققت نجاحاً عالمياً واسعاً، والاستمرار في تطويرها على الصُّعد كافة بحيث تنقسم خلال المرحلة المقبلة إلى نطاقات ثلاثة: الحلول المُستضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والحلول الهجينة للشركات الكبيرة، والحلول الخاصة بالشركات المزوِّدة بالخدمة، بحيث يوفر كلُّ نطاق منها الهيكلية اللازمة لابتكار وتطوير وتوفير الحلول الأمنية الحالية والمستقبلية المتاحة كخدمة.

وتؤكد التقارير المتواترة الصادرة عن مؤسسات بحثية واستشارية عالمية أن للحلول الأمنية المتاحة كخدمة آفاقاً واعدة خلال المستقبل المنظور. وعلى سبيل المثال، قال محلِّلون وراصدون في المؤسسة البحثية العالمية «إنفونتيكس ريسيرتش» إن الحلول الأمنية المتاحة كخدمة سجلت نمواً لافتاً بلغ 70 بالمائة خلال عام 2009، فيما قالت المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية «آي دي سي» في تقريرها الراصد لتوقعات نمو سوق الحلول الأمنية المتاحة كخدمة في العالم خلال الفترة بين عامي 2013-2009 إن هذه السوق المهمة بلغت قيمتها قرابة ملياري دولار هذا العام.

وخلال الأعوام الخمسة الماضية، لم تعد ريادة «تريند مايكرو» تنحصر في مجال تطوير الحلول البرمجية الأمنية، بل بدأت بالاستثمار في إقامة بنية تحتية للحلول البرمجية المتاحة كخدمة (المعروفة اختصاراً باسم: SaaS) لتوفِّر من خلالها التطبيقات عالية التوافرية المتاحة كخدمة لأكثر من 100,000 من العملاء على امتداد أسواق وبلدان عدة. ومع انتشار مفهوم الحلول الأمنية المتاحة كخدمة وبدء تقبُّل العملاء حول العالم لها كبديل مُجْد وفعّال للحلول الأمنية التقليدية، من المتوقع أن يتزايد عدد العملاء الذين يتجهون نحو الحلول الأمنية المتاحة كخدمة على نحو مطّرد.

وفي ضوء هذه القاعدة الوطيدة والمتزايدة من عملاء الحلول الأمنية المتاحة كخدمة، وبيئة التهديدات الآخذة في التعقيد يوماً بعد آخر، صمَّمت «تريند مايكرو» البنية التحتية للحلول الأمنية المتاحة كخدمة لتكون متوافقة بالشكل الأمثل مع المهامّ الحاسمة، إذ تتمثل مهمتها في تلبية متطلبات مراكز البيانات الموزّعة في بقاع العالم المختلفة، والتعامل مع ملايين العمليات والاستفسارات من العملاء، ورصد وصدّ كمية هائلة ومتنامية من التهديدات على مدار اليوم.

وقال جون ماديسون، نائب الرئيس الأول لوحدة الحلول الأمنية المتاحة كخدمة ومدير عام أعمال الشركات المزوِّدة بالخدمة في «تريند مايكرو»: “على مدى أعوام متتالية، صمَّمنا الحلول الأمنية المتاحة كخدمة بما يتوافق بدقة مع متطلبات قنوات المبيعات والعملاء ضمن قطاعين رئيسيين، هما: الحلول المستضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة والحلول السحابية للشركات المزوِّدة بالخدمة. واليوم، لدينا الزخم اللازم للمُضيِّ قُدُماً لتطوير الحلول الأمنية المتاحة كخدمة للشركات الكبيرة وتوسيع نطاق تلك الحلول لتشمل الحلول الهجينة. ونحن ملتزمون بتعزيز استثمارنا وخبراتنا في مجال الحلول الأمنية المتاحة كخدمة، كما أننا ماضون نحو دخول أسواق جديدة بحلول جديدة تلبي احتياجات الشركات ومزوِّدي الخدمة في كافة أنحاء العالم، سواءٌ من حيث مزايا إدارة المنظومة الأمنية أو التحكُّم التام أو الخصوصية المطلقة”.

  • 13077
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE