×
×

سوني تسحب أكثر من نصف مليون جهاز فايو بسبب مشاكل في الحرارة

أعلنت شركة سوني أنها تعتزم سحب نحو 535 ألف جهاز كمبيوتر محمول من نموذج فايو Vaio بسبب مشاكل في ارتفاع الحرارة.

وقالت الشركة أن الخلل في وحدة التحكم بالحرارة قد يؤدي إلى ارتفاع مفرط في الحرارة وبالتالي تشويه شكل الجهاز، وبالرغم من أن الشركة لم تسمع عن أية مشاكل مع فايو في اليابان، إلا أنها أكدت تلقي 39 شكوى حول ارتفاع الحرارة وتشويه الجهاز من العملاء في الخارج.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن الشركة لاحظت أيضاً أن ارتفاع الحرارة قد يؤدي إلى ظهور حروق في الجلد، لكنها لم تتلق أية تقارير بهذا الخصوص.

ومن المقرر أن يتم سحب نحو 259 ألف جهاز في الولايات المتحدة، و 103 ألاف جهاز في أوربا و 120 ألف جهاز في آسيا و 52 ألف جهاز في اليابان، وتشمل السلسلة F و C من فايو المطروحة في الأسواق منذ يناير/كانون الثاني من العام الحالي.

ويمكن للمستخدمين الذين يمتلكون أجهزة فايو المشمولة بالخلل، الاختيار بين تسليم الجهاز للإصلاح أو تحميل تحديث برمجي من شأنه إصلاح الخلل في درجة الحرارة.

وسبق لشركة سوني أن سحبت نحو 400 ألف جهاز محمول من نموذج فايو عام 2008 بسبب الحرارة، وفي عام 2006 اكتشفت سوني خللاً في بطاريات الأجهزة المحمولة يؤدي إلى ارتفاع حرارتها أو انفجارها، وقد أثر هذا الخلل على أجهزة كمبيوتر لشركات أخرى تستخدم بطاريات سوني مثل ديل وهيولت باكرد وأبل.

  • 13068
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE