×
×

شاركنا برأيك حول تجربة التلفزيون ثلاثي الأبعاد

تعتبر تقنية التلفزيون ثلاثي الأبعاد من أحدث التقنيات السمعية والبصرية الهادفة إلى نقل تجربة السينما ثلاثية الأبعاد من الصالات الكبيرة إلى صالة المعيشة في المنزل.

وتنتشر هذه التقنية بشكل متزايد حول العالم مع إعلان عدة شركات عالمية عن طرح أجهزة تلفزيون ثلاثية البعد وكذلك اعتماد البث التلفزيوني ثلاثي الأبعاد من قبل شبكات تلفزيونية عالمية لنقل الأحداث الرياضية وعروض الأفلام العالمية بدقة عالية وصوت نقي.

وأبرز ما تتطلبه هذه التقنية ارتداء نظارات خاصة بالعرض الثلاثي الأبعاد، إضافة إلى توافر أجهزة ومشغلات خاصة للأفلام الثلاثية البعد، أو الاشتراك بالأقنية التلفزيونية التي تبث بهذه التقنية، ما يعني أن هذه التقنية لا تزال مكلفة بالنسبة لمعظم الناس، نظراً لما تتطلبه من تجهيزات خاصة إضافية عدا عن سعر جهاز التلفزيون الذي يعتبر مكلفاً أيضاً.

وبالإضافة إلى التكلفة هناك عوائق أخرى قد تمنع انتشار هذه التقنية لعل أبرزها الحاجة إلى الجلوس بوضعية معينة أمام شاشة التلفزيون وارتداء نظارات كبيرة، وهو الأمر الذي لا يتناسب مع ما اعتدنا عليه من مشاهدة التلفزيون أثناء القيام بمهام أخرى مثل تصفح الانترنت أو البريد الإلكتروني أو تناول الطعام والشراب أثناء المشاهدة.

لكن هذا لا يمنع أن تجربة مشاهدة مباراة لفريقك المفضل أو مشاهدة فيلمك المحبب ستكون أكثر روعة وجاذبية باستخدام هذه التقنية الرائعة.

فهل أنت على استعداد لشراء التلفزيون ثلاثي البعد والقيام بهذه التجربة الممتعة؟

هل جربتها بالفعل؟

شاركنا برأيك فرأيك يهمنا

  • 13061
  • شارك برأيك
  • share-your-opinion
Dubai, UAE