×
×

أورانج توقف توزيع iPhone4 في المملكة المتحدة بسبب مشكلة الهوائي

أعلنت شركة Orange لتشغيل شبكات الاتصالات المحمولة في المملكة المتحدة عن تأجيل تسليم أجهزة iPhone 4 التي ستعمل على شبكتها نظراً لوجود مشاكل في هوائي الجهاز، وقد دفعت هذه الخطوة وسائل الإعلام لطلب توضيحات مختلفة حول الأمر إلا أن شركة Orange UK ما زالت ملتزمة الصمت حتى الآن.

يذكر أن مستخدمي المملكة المتحدة ليسوا فقط من يعاني من هذه المشكلة بل أن العديد من التقارير الإخبارية المتخصصة أكدت أن مستخدمي iPhone 4 يعانون بعض الصعوبات في استقبال المكالمات لوجود مشاكل في الهوائي الخاص بالجهاز، وكان “ستيف جوبز” وعدد من المتحدثين باسم Apple قد قللوا من شأن هذه المشاكل ناصحين المستخدمين في الوقت ذاته بالاستعانة بغطاء خارجي للجهاز أو حمله بطريقة مختلفة لأن الطريقة التقليدية تضعف الإشارة، كما أكد عدد من الخبراء أن هناك حلول أخرى تتعلق بمشكلة الهوائي تتمثل في وضع شريط أنبوبي أو حتى طلاء أظافر حول الجزء المعدني من الإطار المحيط بالجهاز.

وأشار موقع AppleInsider إلى أن Apple تعمل على توفير حل تقني يقوم على استخدام برنامج معين أو حتى تحديث برمجي صغير ومن المقرر أن يتوافر هذا الحل التقني بداية الأسبوع المقبل.

ويرى البعض أن Orange تستخدم مشكلة الهوائي كذريعة لإخفاء مشكلة من نوع أخر تتعلق بنفاد الكميات الأولية المتوافرة من الجهاز إلا أن الشركة ردت سريعاً مؤكدة أن التأخير ناتج عن وجود مشكلة في الهوائي ليس إلا.

  • 13040
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE