×
×

جوجل تمسح عن بعد برنامجين من أجهزة أندرويد

أعلنت Google على لسان متحدثها الرسمي أنها قامت بإيقاف برنامجين من على بضع مئات من الهواتف التي تعمل بنظام Android نظراً لأن البرنامجين ابتعدا عن الهدف أو الغرض المصممان لأجله والمعلن للمستخدمين ما يعد انتهاكاً للقوانين والقواعد الخاصة بتطوير برامج لنظام Android.

وبهذا الإعلان تكون “جوجل” قد استخدمت خاصية Remote Application Removal للمرة الأولى وهي الخاصية التي تسمح للشركة بمسح برامج تم تثبيتها عبر موقع Android Market لأسباب أمنية.

وقال المطور “جون أوبرهيد” الذي قام بتطوير البرنامجين أن الهدف من البرنامج هو إثبات مفهوم معين والتأكيد عملياً على إمكانية نشر برنامج يمكن استخدامه لاحقاً للسيطرة على الجهاز المثبت عليه عبر أحد الهجمات.

ويقوم البرنامج الأول المسمى RootStrap بوضع رسالة على شاشة الهاتف نصها (Hello World)، أما البرنامج الثاني فيقوم بنفس الأمر ولكنه يظهر في صورة لفيلم (Twilight Saga: Eclipse) الشهير، هذا وقد كشفت المطور أن برنامج RootStrap تم تثبيته نحو 50 مرة فيما تراوح عدد مرات تثبيت برنامج Twilight بين 250 إلى 350 مرة.

وأكد” أوبرهيد”، الذي يعمل في الشركة الأمنية الصاعدة Scio Security، أنه قام بإزالة البرامج طواعية بعد أن طلبت منه “جوجل” ذلك.

  • 13039
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE