×
×

مايكروسوفت إنترنت إكسبلورار 8 يعزز الأمن الإلكتروني لعملاء المشرق

أعلنت “مايكروسوفت الخليج” أن “المشرق”، إحدى المؤسسات المالية في المنطقة يقدم لعملائه “برنامج “إنترنت إكسبلورار 8” بهدف مساعدتهم على حماية بياناتهم الشخصية عبر الإنترنت من التهديدات الإلكترونية المتنامية ومحاولات الاحتيال، لا سيما أن موقعه الإلكتروني يستقبل وسطياً 798 ألف زائر شهرياً، بمعدل يبلغ 1،4 مليون مرة استعراض للصفحة شهرياً.

وأظهر تقرير الأمن الإلكتروني الذي أطلقته “مايكروسوفت” مؤخراً أن الجرائم الإلكترونية باتت تشهد تطوراً وتعقيداً متزايدين، وتشكل المكاسب المالية هدفاً رئيسياً لها. ومن شأن برنامج “إنترنت إكسبلورار 8” الذي يتمتع بمزايا أمنية متطورة ودعم متواصل على مدار الساعة، أن يوفر للمستخدمين مستويات أعلى من التحكم، ويساعد على الحد من نشاطات الاحتيال عبر الإنترنت.

وفي هذا السياق، قال غافين ساندرسون، مدير إدارة الفروع – المشرق: “يحرص المشرق باستمرار على إيجاد سبل جديدة لإثراء التجربة المصرفية الإلكترونية لعملائه، سواء عبر عملياته وخدماته المتنوعة، أو التوعية بأهمية الأمن والخصوصية عبر الإنترنت. فنحن نحرص على أن نمنح عملائنا شعوراً أكبر بالأمان أثناء القيام بعملياتهم المصرفية الإلكترونية، وتوسيع معارفهم بالمعايير التي يجدر بهم تطبيقها لحماية بياناتهم الشخصية. ومن هنا تأتي أهمية إنترنت إكسبلورار 8 بالنسبة لنا، حيث أنه مصمم خصيصاً لمساعدة المستخدمين على حماية أمنهم وخصوصيتهم عبر الإنترنت. وبفضل مزاياه المتعددة التي توفر دعماً وقدرة أفضل على الإدارة، يمكن للعملاء التمتع بمنصة تصفح تقدم لهم تجربة إلكترونية أكثر راحة وأماناً في أي زمان ومكان”.

ومن خلال تطبيق برنامج “مايكروسوفت إنترنت إكسبلورار 8″، سيتسنى لزوار موقع “المشرق” الإلكتروني التمتع بتجربة أكثر أمناً لتصفح الإنترنت، لا سيما بمساعدة المزايا الجديدة والمبتكرة مثل “تقنية الفلترة الذكية” (SmartScreen Filter) و”ميزة التصفح الخاص” (InPrivate Browsing)، كما أن ميزة “شرائح الإنترنت” (Web Slices) توفر لتطبيقات خدمات “المشرق” وضوحاً أكبر للعملاء. ومن شأن “ميزة التصفح الخاص” أن تساعد على حماية المستخدمين من الكشف غير المقصود عن معلوماتهم أو صفحة التصفح، عبر توفير طريقة سهلة وسريعة لضمان مسح المعلومات بمجرد إغلاق جلسة التصفح الخاص.

ومن جانبه، قال رامز دندن مدير تخطيط المنصات الإلكترونية في “مايكروسوفت الخليج”: “يعد الأمان والخصوصية جوانب محورية بالنسبة للمؤسسات التي تعمل في قطاع المال، لا سيما أثناء قيام العملاء بالعمليات المصرفية عبر الإنترنت، خاصة وأن المحاولات المتطورة والخبيثة للاستغلال والتصيد باتت تخدع المستخدمين عبر الهندسة الاجتماعية لتنزيل البرمجيات الخبيثة والكشف عن كلمات السر وغيرها من المعلومات السرية. ويتميز ‘إنترنت إكسبلورار 8’ بأدواته وموارده المتنوعة التي تتيح له حماية المستخدمين من التهديدات الإلكترونية بشكل يومي أكثر من غيره من برامج التصفح، فهو مصمم خصيصاً لمساعدة المستخدمين على الحفاظ على أمنهم وخصوصيتهم، كما أنه يتيح لهم التصفح بأمان أكبر، الأمر الذي يعزز ثقتهم بالإنترنت. وإننا نثني على جهود ‘المشرق’ والتزامه المتواصلين لتزويد عملائه بتجربة إلكترونية أكثر أمناً وتطوراً”.

ويرسي برنامج “إنترنت إكسبلورار 8” معايير جديدة في الابتكار على مستوى برامج التصفح، حيث أنه يسهم في تعزيز ثقة مستخدمي الإنترنت، عبر منحهم قدرة أكبر على التحكم ببياناتهم وحمايتها، كما أنه يوفر منهجية متكاملة للأمن والخصوصية، تركز على الهندسة الاجتماعية، ووسائل دفاع جديدة ضد الهجمات على خادم الإنترنت، فضلاً عن التحديثات الإضافية لمقاومة محاولات استغلال المتصفح.

وحتى تاريخه، نجح المتصفح بصد أكثر من 350 مليون محاولة تهديد إلكتروني منذ إطلاقه في مارس 2009، كما أثبتت دراسة حديثة أجرتها شركة الأبحاث الأمنية “إن إس إس لابس” أنه أكثر برامج التصفح المتوفرة في السوق أماناً.

  • 13034
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE