×
×

إيمرتس بزنس 7/24 تتحول إلى صحيفة الكترونية

وجّه الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، بتحويل النسخة الورقية من صحيفة “إيمرتس بزنس 7/24” اليومية التي تصدر باللغة الانجليزية إلى صحيفة الكترونية تفاعلية شاملة، تواكب تسارع الأحداث المحلية والعالمية.

وتعكس الصحيفة الالكترونية الجديدة التي ستُطلق في النصف الثاني من الشهر المقبل، تنوعا في المنتج المعرفي للمؤسسة التي تتبع لها قنوات تلفزيونية وإذاعية وصحافة مكتوبة، ما يحقق استراتيجيتها في الحضور الفاعل في مجال الإعلام الرقمي المتنامي، من خلال صحيفة الكترونية، يديرها فريق تحريري محترف في توفير المعلومة السريعة والتحليل المختلف، من خلال الاستفادة من التطورات التقنية الهائلة في مجالات الوسائط البصرية والسمعية.

وتستفيد النسخة الالكترونية من “إيمرتس 7/24” من البنية التحتية الراسخة لمؤسسة دبي للإعلام بمنتجها المرئي والمسموع والمكتوب في تقديم محتوى متطور في العالم الرقمي، يسد احتياجات القارئ في الدولة، ومنطقة الخليج، والعالم العربي، على نحو يؤسس لصحافة الكترونية مختلفة، أكثر شمولية وحرفية.

إلى ذلك، قال أحمد عبدالله الشيخ، عضو مجلس الإدارة المنتدب، المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام إن “إطلاق الصحيفة الالكترونية الجديدة سيشكل إضافة نوعية إلى ساحة الإعلام الرقمي، ويقدم الحدث المحلي برؤية مختلفة للعالم، وفي الوقت نفسه يمثل ملتقى تفاعليا مع القراء والمهتمين على شبكة الانترنت”.

وأضاف أن ” إيمرتس 7/24″ بنسختها الالكترونية “ستصبح مصدراً للخبر أينما كان القارئ، وستقدم خدمات تفاعلية متعددة، اعتمادا على برامج وتحديثات الكترونية متنوعة، من بينها خدمة الرسائل النصية القصيرة باللغة الانجليزية، إضافة إلى تقنيات متوافقة مع أجيال الهواتف الذكية، ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل فايس بوك، وتويتر، وغيرهما.

ولفت أحمد الشيخ إلى أن “إطلاق الصحيفة الإلكترونية يتماشى مع التوجه العالمي في هذا المجال، حيث قامت مؤسسات إعلامية عريقة في العالم الغربي باعتماد هذا النموذج” مشيرا إلى أن “هذا التوجه يأتي بعد بروز الانترنت إلى صدارة القنوات التي يعتمدها الناس للوصول إلى الأخبار، وجميع القراءات المستقبلية تشير إلى إمكانية تصاعد ذلك بشكل كبير في منطقتنا خلال السنوات المقبلة، حيث تمتاز الصحف الإلكترونية بقدرتها على الوصول إلى شرائح واسعة من القراء في مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، وهي ميزة مهمة تفتقدها الصحف الورقية”.

وأكد المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام أن الصحيفة الالكترونية الجديدة ستعكس بعد صدورها تكاملا بين أذرع مؤسسة دبي للإعلام، إذْ ستبث قناة “دبي ون” (Dubai One ) برنامجا أسبوعيا بعنوان “إيمرتس 7/24” يتناول شؤونا عامة، ويشكل جسرا للتواصل بين الصحيفة الالكترونية والصورة التلفزيونية ومشاهديها.

وكانت صحف عالمية شهيرة تحولت في الأعوام الأخيرة من ورقية إلى الكترونية تماشيا مع ازدياد عدد قراء شبكة الانترنت، مثل صحف “كريستيان ساينس مونويتر” و”ميامي هيرالد” و”بوسطن غلوب” و”شيكاغو صن تايمز” الأميركية.

  • 13018
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE