×
×

سيسكو تدعم رؤيتها للشبكات غير المحدودة

أعلنت سيسكو في إطار سعيها لمساعدة عملائها على دعم نمو أعمالهم، عن بنية الوصول غير المحدود Cisco® Borderless Access، وهي جزء من بنية الشبكات غير المحدودة Borderless Networks التي أطلقتها سيسكو والتي تتضمن سلسلة من المنتجات والخدمات المبتكرة التي تتيح تنفيذ الاتصالات السلكية واللاسلكية الانسيابية والآمنة، بالإضافة إلى إدارة الطاقة المتقدمة وتوفير تطبيقات الفيديو.

تطرح سيسكو كجزء من هذه البنية سلسلة جديدة كلياً من منتجات المحولات الثابتة – سلسلة Cisco Catalyst 3560/3750-X و2960-S – وهي تتميز بمواصفات مبتكرة، هذا بالإضافة إلى حزمة كاملة من عروض الخدمات الجديدة وأسعار ابتدائية مرنة وعدد محدود من الضمانات مدى الحياة. وبالإضافة إلى منتجات المحولات، أعلنت سيسكو عن ابتكار جديد في أجهزة التوجيه في مجالات الأمن المتقدم والأداء.

ويأتي هذا الإعلان اليوم امتداداً ودعماً لرؤية سيسكو للشبكات غير المحدودة Cisco Borderless Networks، والتي طرحتها الشركة في أكتوبر، إلى جانب الإعلان عن شبكات سيسكو الآمنة غير المحدودة Cisco Secure Borderless Networks. تحدد بنية سيسكو للشبكات غير المحدودة المواصفات الضرورية لدعم الشركات التي تشهد زيادة في الانتشار والتنقل، وهي مصممة بحيث تتيح لهذه الشركات ربط أي شخص بأي شيء، في أي مكان وأي وقت، بشكل آمن وموثوق وانسيابي. وتقدم سيسكو هذه البنية عبر خدمات الفيديو والخدمات الصديقة للبيئة وخدمات شبكات الأمن الموزعة عبر منصات التوجيه والتبديل والأمن والمنصات اللاسلكية التابعة لسيسكو، بحيث تشكل حلول تشبيك شاملة غير محدودة.

أبرز خدمات الشبكات:

•تكنولوجيا EnergyWise – تعمل تكنولوجيا Cisco EnergyWise على تسخير ذكاء الشبكة لمساعدة العملاء على المبادرة بالتحكم باستهلاك الطاقة وخفض التكاليف الإنتاجية والانبعاثات الكربونية. وقد أعلنت سيسكو اليوم عن الإصدار التالي من هذه التكنولوجيا الحائزة على عدة جوائز، وهو Cisco EnergyWise Orchestrator الذي يتوسع في إمكانيات إدارة الطاقة لتشمل الحواسيب الشخصية والحواسيب المحمولة بالإضافة إلى الأجهزة التي تدعم خاصية الطاقة عبر الإيثرنت (PoE). كما أصدرت سيسكو اليوم حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بهذه التكنولوجيا EnergyWise SDK والمتوفرة عبر شبكة مطوري سيسكو، وهي الشبكة التي تتيح للمطورين المستقلين تطبيق دعم EnergyWise في منتجاتهم.

•حلول TrustSec – تمثل Cisco TrustSec الجيل التالي من الحلول الأمنية التي تتيح للعملاء تنفيذ السياسات الأمنية عبر كافة تقنيات الوصول سواء أكانت شبكات سلكية أو لاسلكية أو شبكات افتراضية خاصة. وتجمع هذه الحلول بين الهوية والسياسة لحماية تعاملات العميل والموظف في أي مكان على الشبكة، كما تضمن التحقق من هويات المستخدمين ومنحهم وصولاً لخدمات الشبكة بناء على هوياتهم. وقد أعلنت سيسكو اليوم عن توفر حلول TrustSec ضمن مجموعة منتجات Catalyst 3560/3570. وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن مجموعة Catalyst 3560/3567-X الجديدة أولى تطبيقات القطاع التي تستند إلى معيار 802.1AE (MACSec)، والتي تعمل على حماية البيانات الحساسة من التجسس والسرقة عبر طريقة تشفير متطورة بين المحول والعميل.

•حلول Medianet – تساهم حلول Cisco medianet في حماية الشركات مستقبلاً في ظل التغيرات التي تحدثها تطبيقات الفيديو على طريقة تفاعل القوى العاملة. كما تتيح حلول Medianet الكشف عن تطبيقات الفيديو ونقاط وصولها، والاستفادة منها بالشكل الأمثل، هذا بالإضافة إلى توزيع موارد الشبكة وترتيبها حسب الأولوية بحيث يمكن توصيل بيانات الفيديو بطريقة انسيابية من نوع معين من الأجهزة، مثل أجهزة TelePresence، إلى نوع آخر، مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف النقال. وتتمتع حلول Medianet 1.0 حالياً بدعم محولات Catalyst الثابتة الجديدة وأجهزة التوجيه ISR G2 من سيسكو.

وفي هذا الصدد، قال ربيع دبوسي، مدير قسم هندسة الأنظمة لدى سيسكو، الإمارات العربية المتحدة: “يشهد العصر الحالي تسارعاً في التحول الرقمي والتواصل بين مجالات الاتصالات والتعاون والترفيه، ومن شأن هذا التوجه أن يكثف الحمل على الشبكات، بالإضافة إلى تغييرها. وفي قلب هذا التغيير توجد منتجات سيسكو الرئيسية في مجال الشبكات – ومنها عائلة منتجات Catalyst 2K و3K. كما تعتبر منتجات المحولات وأجهزة التوجيه أساس الابتكار الذي سيجعل مشروع الجيل التالي من الإنترنت حقيقة واقعة. وتتبع سيسكو استراتيجية قائمة على توفير قيمة أفضل ضمن عروض خدمات الشبكات الرئيسية، وبالتالي تزويد العملاء ببنية معلوماتية أكثر تناغماً ومتانة على صعيد التصميم، بهدف دعم تكنولوجيا الإنترنت الجديدة”.

  • 13007
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE