×
×

تريب لايت تطلق أول حل برمجي لإدارة الطاقة

أعلنت “تريب لايت” (Tripp Lite)، الشركة المتخصصة في مجال تصنيع تجهيزات الاتصال والحماية الكهربائية، عن إطلاقها أحدث نسخة من برنامج إدارة الطاقة “باور أليرت” (PowerAlert)، أول حل يوفر بروتوكولات اتصالات “الناقل التسلسلي العام” (USB) لمستخدمي أنظمة التشغيل “لينكس” (Linux) في أسواق الشرق الأوسط.

يتيح هذا الإصدار، المتوافق مع نظامي “فيدورا 8″ (Fedora 8) و”أوبين سوس 11.0” (OpenSUSE 11.0) من “لينكس”، لمستخدمي نظام التشغيل هذا والذين يعتمدون على اتصالات “الناقل التسلسلي العام” ويقتصر اعتمادهم على أداة إدارة الطاقة المدمجة في النظام، متابعة أحوال الطاقة وحماية أنظمتهم الأساسية من المشاكل المتعلقة بالطاقة.

كما يوفر الإصدار الجديد من برنامج “باور أليرت”، المتوافق أيضاً مع أنظمة “إمدادات الطاقة غير المنقطعة المتوافقة مع جهاز تريب لايت إتش. آي. دي. باور” (Tripp Lite HID-Power Device Compliant UPS Systems)، للمستخدمين مجموعة كاملة من الحلول لكل بيئة عمل، بما فيها “باور أليرت لوكال” (PowerAlert Local) للإغلاق الأساسي غير المراقب؛ و”أداة إغلاق الشبكة باور أليرت” (PowerAlert Network Shutdown Agent) لمراقبة الأجهزة الشبكية الداعمة لـ “بروتوكول إدارة الشبكة المبسط” (SNMP) وتوفير إغلاق آمن لأجهزة الكمبيوتر المراقبة؛ و”نظام إدارة الشبكة باور أليرت” (PowerAlert Network Management System)، الذي يمكنه مراقبة والتحكم بنحو 250 من أنظمة “إمدادات الطاقة غير المنقطعة” و”ووحدات توزيع الطاقة” (PDUs) الداعمة لـ “بروتوكول إدارة الشبكة المبسط”. ومن ضمن مميزاته العديدة المتطورة يوفر البرنامج وظيفة تنبيه البريد الالكتروني وتنبيه إعاقة “بروتوكول إدارة الشبكة المبسط”، وإجراءات الفحص الذاتي وتنفيذ اللغة البرمجية فيما يتعلق بـ “وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة”.

وقال فيبين شارما، نائب الرئيس لمبيعات منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا والهند في “تريب لايت”: “من خلال تجاوز إمكانيات أداة إدارة الطاقة المدمجة بأنظمتهم، بات بإمكان مستخدمي نظام التشغيل “لينكس” الذين يعتمدون على اتصالات “الناقل التسلسلي العام” الاستفادة الآن من المميزات المتطورة لإدارة الطاقة التي توفرها أحدث نسخة من برنامج إدارة الطاقة “باور أليرت”. ويأتي إطلاق الابتكار البرمجي، الذي يوفر لمستخدمي نظام “لينكس” القدرة على مراقبة حالات الطاقة الخاصة بهم وحماية أنظمتهم الأساسية من مشاكل الطاقة، تأكيداً على التزامنا بتزويد عملائنا بأفضل حلول وتكنولوجيا “إمدادات الطاقة غير المنقطعة” بغض النظر عن نظام التشغيل الذي يتم استخدامه”.

وبالإضافة إلى نظامي التشغيل “فيدورا 8” و”أوبين سوس 11.0″، تتوفر وحدات “باور أليرت” لأنظمة “ويندوز 7/ إكس بي” (Window 7/XP) و”فيستا” (Vista) و”ويندوز سيرفر” (Windows Server). ومع إتاحتها لنظام كمبيوتر واحد لإدارة أو مراقبة أكثر من وحدة لإمدادات الطاقة غير المنقطعة لكل نظام، تُعد هذه الحزمة البرمجية الأولى من نوعها التي تدعم إعداد أنظمة “إمدادات الطاقة غير المنقطعة” دون استخدام أي عناصر إضافية. ويوفر “باور أليرت”، المعزز بواجهة “جافا” (Java) ويعمل من خلال اتصال يعتمد “بروتوكول إدارة الشبكة المبسط”، التحكم بالطاقة الكهربائية للشبكة عن طريق أي متصفح للشبكة، ويتيح كذلك للمستخدمين تخصيص ضوابط التنبيه لمجموعة مختلفة من الأحداث. وبالإضافة إلى ذلك، توفر “تريب لايت” عدداً من ملحقات الأجهزة التي تم تصميمها للعمل مع برمجيات “باور أليرت”، بما فيها بطاقات شبكة “بروتوكول إدارة الشبكة المبسط” وأجهزة إستشعار لقياس الحرارة والرطوبة ودرجة الحماية.

واختتم شرما: “قمنا بتصميم عدد من ملحقات الأجهزة لاستكمال برنامج إدارة الطاقة “باور أليرت”، وذلك ضمن إطار التزامنا بتوفير مجموعة كاملة من حلول حماية الطاقة لتلبية احتياجات عملائنا. ويسرنا بأن نكون أول شركة تصنيع لأنظمة “إمدادات الطاقة غير المنقطعة” توفر لمستخدمي برامج “لينكس” حلول برمجيات إدارة الطاقة المتكاملة. وقد تم تجهيز مدراء الشبكة الآن بأداة فعالة لمتابعة وإدارة الشبكة التي توفر المرونة اللازمة لهم”.

  • 13000
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE